أكد الدكتور محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، أن الخطة الاستثمارية الموجهة للمحافظات هدفها الارتقاء بمستوى الخدمات والتمكين الاقتصادي.

برلمانى يطالب وزير العمل بحصر العمالة غير المنتظمة بمختلف المحافظات وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة النرويج بالقاهرة تعزيز التعاون وفرص الاستثمار

 

وقال “ البهواشي” خلال تصريحاته عبر فضائية “ اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إن  الدولة تعمل بشكل لا مركزي بحيث إن كل محافظة لها نصيب في تلك البرامج التنموية، حسب ما تمتلكه كل محافظة من موارد مختلفة.

 

وأشار إلى أن الخطط الاستثمارية للمحافظات تمت دراستها بعناية فائقة، لتحقيق أعلى عائد لأهل تلك المحافظة، والمستهدف الأساسي الارتقاء بمستوى الخدمات والتمكين الاقتصادي وخلق حالة من التعافي الاقتصادي بشكل لا مركزي.

وواصل البهواشي أن : "بداية التنمية هي الطريق، وخطة الدولة منذ اليوم الأول كانت تحسين البنية التحتية من طرق ونقل مستدام ورغم ما لاقته من انتقادات إلا أن الوقت أثبت مدى تحقق رؤيتها.

 

محافظ بني سويف يناقش الموقف المالي والتنفيذي للخطة الاستثمارية

 

وفي إطار آخر، شدد  الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أمس الأربعاء،  على ضرورة تكاتف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للدفع بمعدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية المحلية وفق برنامج وجدول زمني ، ورفع معدلات الأداء للاستفادة من الاعتمادات المخصصة للمشروعات.

مشروعات الخطة الاستثمارية المحلية 

وقال غنيم، إنه متابعة التزام الشركات المنفذة بالجدول الزمنى المُحدد لإنهاء تلك المشروعات، مع إعداد تقارير بما تم تنفيذه، والمشروعات الجاري تنفيذها خاصة الخدمية التي تمس احتياجات المواطنين والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية وفقا للجودة المطلوبة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور السيد بلال حبش نائب المحافظ،اللواء حازم عزت السكرتير العام، العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد عبد اللطيف مدير الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بديوان عام المحافظة ، ولمياء العربي مدير المجالس واللجان بالمحافظة"مقرر المجلس"، وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة من رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات والمديريات والمصالح الحكومية والمجالس القومية المتخصصة والجامعة والإدارات المركزية بديوان عام المحافظة.

وتمت مناقشة الموقف المالي والتنفيذي، للربع الأول من العام المالي 2024/2025، واستعراض إجمالي الاعتمادات المخصصة على بنود وأنشطة الخطة في قطاعات: الرصف والكهرباء وتحسين البيئة والأمن والمرور والاطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، ومتابعة الجهود في مجال تنفيذ مبادرة تميز حوافز الأداء ،حيث تم مراجعة المحاور الرئيسية والمتطلبات اللازم توفيرها لاستيفاء معايير التقييم ،بهدف الحصول على حافز المبادرة، التي تنفذها وزارة التخطيط وتستهدف تحسين عمليات صنع القرار حول تحديد أولويات الاستثمار، وتخصيص الأموال وإدارتها، و قياس ومتابعة الأداء لتقييم الخدمات المقدمة للمواطنين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد البهواشي الخطة الاستثمارية الاستثمار محافظة الاقتصاد الحكومة

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالعيد القومى الـ 156 للمحافظة.. محافظ القليوبية يتقدم مسيرة شبابية

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، صباح اليوم الخميس، المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة احتفالا بالعيد القومي للمحافظة،

وانطلقت فاعليات المسيرة من أمام مبنى مديرية الشباب والرياضة بمدينة بنها وحتى ديوان عام المحافظة يتقدمها قيادات المحافظة، وعلم مصر بطول 50 متر يحمله أعضاء فرق الجوالة، وحملة الأعلام والسواري.

شارك في الاحتفال فريق الموسيقى النحاسية من طلائع مديرية الشباب والرياضة وأعضاء مركز الفنون، وتختتم المسيرة بعروض للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم، وعروض فنية وفنون شعبية.

هذا وقد شهدت فعاليات المسيرة قيام الشباب بتوجيه شكرهم وتقديرهم لمحافظ القليوبية لإتاحة الفرصة لمشاركتهم في الاحتفالية، فضلاً عن ما يتم تنفيذه من مشروعات من التطوير والتجميل وإحلال البنية التحتية على أرض المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ورئيس مدينة بنها.

وأكد عطية، على أنه يوجد اهتمام كبير وغير مسبوق بالشباب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكينهم لتحمل المسئولية باعتبارهم أمل المستقبل، مشيرا إلى أهمية تشجيع وتحفيز الشباب للاستفادة من طاقتهم فى العمل على دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وقال الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة أن المسيرة ينظمها نحو 1000 شاب وفتاة من الطلائع وأعضاء مركز الفنون وتتضمن عروض للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم وعروض فنية وفنون شعبية.

يذكر أن محافظة القليوبية تحتفل بعيدها القومي فى الـ 30 من أغسطس من كل عام، والذى يواكب افتتاح القناطر الخيرية عام 1868، والتى تعد من أهم معالم المحافظة السياحية.

مقالات مشابهة

  • كيف طورت «حياة كريمة» قطاع الكهرباء في مركزي أشمون والشهداء بالمنوفية؟
  • وكيل تضامن الدقهلية: تفقد ومتابعة نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • الشيباني: التدخل في عمل المركزي قد يدفع المواطنين إلى فقدان الثقة بالنظام المالي بأكمله
  • محافظ القليوبية يشارك 1500 شاب وفتاة احتفالات العيد القومي للمحافظة
  • محافظ القليوبية يقود 1000 شاب في مسيرة احتفالية بالعيد القومي للمحافظة
  • احتفالا بالعيد القومى الـ 156 للمحافظة.. محافظ القليوبية يتقدم مسيرة شبابية
  • محافظ الشرقية يشدد على سرعة تنفيذ الخطة الاستثمارية 2024 - 2025
  • محافظ الشرقية يفتتح عددا من المشروعات التنموية الشهر المقبل
  • جامعة بنها تحتفل بالعيد القومي الـ156 لمحافظة القليوبية
  • دياب رداً على كنعان: يجهد ليرمي عن أكتافه تهمة تعطيل خطة التعافي الاقتصادي