سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الخميس 18-7-2024، وسط ترقب لاجتماع السياسة النقدية لدى المركزي الأوروبي والمتوقع خلاله تثبيت معدل الفائدة.

صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام التعاملات

 

وعلى صعيد التداولات، ارتفع STOXX600 بنحو 0.4% إلى 516 نقطة.

كما صعد DAX الألماني بنسبة 0.

1% عند 18460 نقطة، وCAC الفرنسي بنحو 0.6% مسجلاً 7612 نقطة، وFTSE البريطاني بنسبة 0.9% إلى 8260 نقطة.

وتداولت معظم قطاعات البورصة الأوروبية في المنطقة الخضراء، وقادت أسهم شركات الطعام والمشروبات مكاسب البورصة الأوروبية إذ ارتفعت 0.8%، فيما ارتفعت أسهم شركات النفط والطاقة بنحو 0.7%.

وجاءت تلك المكاسب بعد عدة أيام من المشاعر السلبية بين المستثمرين. وكانت أسهم التكنولوجيا تراجعت يوم الأربعاء مع عزوف المستثمرين في أميركا عن أسهم التكنولوجيا الكبيرة.

في الوقت نفسه، يترقب المستثمرون اجتماع السياسة النقدية لدى المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة، وترقب لكشف البنك عن المسار المستقبلي لمعدل الفائدة.

البورصة المصرية

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، توقيع التزام مالي قدره 5 آلاف جنيه على 5 شركات هي أجواء للصناعات الغذائية-مصر، والخدمات الملاحية والبترولية-ماريديف، والنصر للملابس والمنسوجات-كابو، والعربية لحليج الأقطان، وجولدن بيراميدز بلازا؛ لعدم موافاة البورصة بالقوائم المالية المجمعة ربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس عام 2024، وذلك في ضوء أحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

كما غرمت اللجنة، 10 شركات وهى: المصرية للمنتجعات السياحية، وماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال، وسبيد ميديكال، والأهلي للتنمية والاستثمار، والقلعة للاستثمارات المالية، وبي أي دي-البدر للاستثمار والتنمية، وثقة لإدارة الأعمال والتنمية، وجينيال تورز، والوادي العالمية للاستثمار والتنمية، والمصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)؛ لعدم موافاة البورصة بالقوائم المالية المجمعة ربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس عام 2024، وذلك في ضوء أحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.ومنحت لجنة القيد، الشركات مهلة إضافية 15 يوم لموافاة البورصة بالقوائم المالية المستقلة ربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2024، والقوائم المالية المجمعة ربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2024 وذلك في ضوء أحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم السياسة النقدية المركزي الأوروبي الفائدة

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية ترتفع مع تراجع الين

أغلق المؤشر "نيكاي" فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعاً خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 28 أغسطس، بدعم من ضعف الين لكن المستثمرين تعاملوا بحذر قبل إعلان أرباح شركة إنفيديا في وقت لاحق من اليوم.

 

 الأسهم اليابانية

 

وأنهى المؤشر نيكاي تعاملات فى أسواق الأسهم اليابانية خلال، اليوم، مرتفعاً بما يصل نسبته نحو 0.22% ليصل الى مستوى 38371.76 نقطة ليعكس المسار الهبوطي الذي سلكه في مستهل التعاملات، مع استمرار تراجع الين مقابل الدولار على مدار الجلسة.

 

لكن المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية انخفض بما يصل نسبته نحو 0.08%.

 

وتتوقع السوق نتائج قوية جدا لشركة إنفيديا، ومن شأن الإعلان عن أي نتائج أقل من المتوقع لشركة صناعة الرقائق الإلكترونية أن يضر بثقة الشركات في الأداء المدعوم بأعمال الذكاء الاصطناعي.

 

وقال ماساهيرو إيتشيكاوا كبير استراتيجيي السوق في سوميتومو ميتسوي دي.إس لإدارة الأصول "السقف مرتفع للغاية، وبناء على النتائج قد تتأرجح الأسهم بشكل جنوني"، وهو ما أبقى المستثمرين اليابانيين حذرين إلى حد كبير.

 

وتباين أداء أسهم قطاع أشباه الموصلات، إذ ارتفع سهم شركة أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق الموردة لإنفيديا 4.18% ليسجل أكبر المكاسب على المؤشر نيكاي من حيث النقاط. وارتفع سهم ليزرتك 4.19%.

 

وفي الوقت نفسه تراجع سهم طوكيو إلكترون لمعدات اختبار الرقائق قليلا، بينما هوى سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة التي تركز على الذكاء الاصطناعي 2.29%.

 

البورصة تواصل الصعود بمكاسب 24 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البورصة تواصل الصعود وتربح 21.7 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم

 

فى أسواق الأسهم اليابانية

 

الأسهم اليابانية

 

وانخفض الين الياباني بما يصل نسبته نحو 0.4% ليصل إلى مستوى سعر 144.47 مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:11 بتوقيت غرينتش.

 

وتباين أداء أسهم شركات صناعة السيارات فى أسواق الأسهم اليابانية، إذ ارتفع سهم تويوتا موتور بما يصل نسبته نحو 3.88% وسهم هوندا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نسبته نحو 0.7%.

 

 في حين تراجع سهم نيسان فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 0.65% ومازدا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 0.16%.

 

وتصدر سهم مجموعة راكوتن المكاسب على المؤشر نيكاي، إذ قفز 9.19% بعد أن رفعت عدة جهات السعر المستهدف لسهم المجموعة.

 

مقالات مشابهة

  • ترقب واسع لـ اجتماع البنك المركزي المقبل.. الموعد الرسمي لحسم مصير أسعار الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • خبير اقتصادي: جميع المؤشرات تعزز صعود البورصة المصرية الفترة المقبلة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12145 نقطة
  • “كوسكوب” تحذّر من عروض شراء الأسهم خارج الإطار التنظيمي
  • الأسهم اليابانية ترتفع مع تراجع الين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12117 نقطة
  • ارتفاع أسهم الأسواق الأوروبية وسط ترقب المستثمرين للأسهم العالمية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في أكثر من شهر
  • «السياسة النقدية» بالبنك المركزي تبحث أسعار الفائدة 5 سبتمبر المقبل