أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن مشاركة الوفد المصري من الأطفال في جدول أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل بمقره الدائم بإمارة بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في الفترة من 16 حتى 20 يوليو 2024 بمشاركة 76 طفلا وطفلة من 19 دولة عربية، والتي تعقد تحت "عنوان المسئولية المجتمعية للعضو البرلماني".

القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو "الأمومة والطفولة" تناقش ملف الطفل مع "المجتمع المدني"

أفاد المجلس القومي للطفولة والأمومة أربعة أطفال للمشاركة في فاعليات هذه الدورة، وهم الطفلة سما وائل من محافظة الإسكندرية، والطفل أحمد طارق الفرماوي من محافظة المنوفية، والطفلة شكران حسين من محافظة الجيزة، والطفل ساجد محمد من محافظة القاهرة،  بمصاحبة ممثل المجلس الأستاذ محمد مصطفى مدير منتدي الطفل المصري.

وأشادت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة بالدور الهام الذي يقوم به برلمان الطفل العربي وبتنظيم الورش والبرامج المصاحبة التي تعمل على مواصلة تأهيل الطفل العربي بشكل شامل ومتكامل، وتعزز  من مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، وتساهم في تعزيز قدراتهم التعليمية والإبداعية، كما توفر لهم فرصاً للتعرف على ثقافات الدول العربية الأخرى وتبادل الخبرات والمعرفة، مما يعزز من فهمهم للتنوع الثقافي وتعزيز روح التعاون والتفاهم بينهم.

وأكدت "السنباطي" أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يحرص دائما على مشاركة الأطفال في كافة الفاعليات التي تساهم في تعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات، وأن المجلس يدعم بقوة حق الأطفال في المشاركة كحق أصيل من حقوق الطفل، لافتة إلى أهمية رعاية النشء والاستثمار فيهم وتمكينهم في كل المجالات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطفال مصر المجلس القومي للطفولة والأمومة البرلمان العربي للطفل المسئولية المجتمعية محافظة الأسكندرية المجلس القومی للطفولة والأمومة من محافظة

إقرأ أيضاً:

المتحف الرومانى والمعهد القومى لعلوم البحار تحتفل باطفال 57357 وذوى الهمم بالاسكندرية

انطلقت، اليوم الخميس،  فعاليات اليوم الثاني من مهرجان “يوم الطفل” بالمسرح الروماني بالمعهد القومي لعلوم البحار، بحضور أطفال مستشفيات 57357 وسموحة وبرج العرب لمرضى السرطان، برئاسة  الدكتورة عبير السحرتي، وبمشاركة عدد كبير من الاطباء .

 

كان قد اطلق الإتحاد العام للمصريين في الخارج، بالتعاون مع ملتقى سيدات الثغر في الإسكندرية مبادرة "أبواب الخير" لدعم مرضى السرطان وذوي الهمم.

وجرى تدشين الفعالية في المدرج الروماني بالمعهد القومي لعلوم البحار، بحضور أطفال مستشفيات 57357، سموحة، وبرج العرب لمرضى السرطان، تحت رئاسة أ.د. عبير السحرتي، وبمشاركة عدد كبير من الأساتذة والحضور.

 

وشهدت المبادرة مشاركة أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عاماً من مرضى السرطان وذوي الهمم، الذين استمتعوا باحتفالية كبيرة نظمها وفد من سيدات الإتحاد العام للمصريين في الخارج وملتقى سيدات الثغر، بمشاركة عدد من النجوم والفنانين. أشرف على تنظيم الفعالية د. نجلاء خليل، د. سحر سعيد، وم. مرفت خليل.

 

كما شارك في الفعالية من المعهد القومي لعلوم البحار الدكتور شريف فتوح، والدكتور محمود إسماعيل، والدكتور أحمد الخولي، حيث قام الأطفال بجولة في متحف الأحياء المائية ومتحف الحيوانات البحرية المحنطة. 

 

اختُتمت الفعالية بحفل فني كبير شارك فيه الأطفال مع مواهب غنائية وموسيقية من ذوي الهمم، بقيادة المايسترو إسلام الجندي والفنان المطرب حكيم، الذي أدخل السرور على الأطفال بأغانيه المميزة.

 

 في نهاية الحفل، تم توزيع هدايا تذكارية على الأطفال المشاركين.

مقالات مشابهة

  • الطفولة والأمومة يبحث سبل حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
  • المتحف الرومانى والمعهد القومى لعلوم البحار تحتفل باطفال 57357 وذوى الهمم بالاسكندرية
  • «القومي للطفولة» يجتمع مع «الاتصالات» لبحث حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
  • رئيسة قومي الطفولة توجه بإعداد خطة عمل للمشاركة بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • استقبال أطفال حي المحروسة بمتحف الطفل
  • «القومي للطفولة»: خطة عمل تنفيذية للمشاركة بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • "الطفولة والأمومة" يبحث التعاون مع "هيئة تيرديزوم" حماية ودعم الأطفال
  • احذر.. الترويج لـ«ختان الإناث» جريمة تعرضك للحبس 3 سنوات (فيديو)
  • عضو في مجلس نينوى:المجلس”معطل”
  • السيرك القومي يستقبل أطفال «معا» في فعالية ثقافية مميزة