شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية والإدارات التموينية بالمراكز والقرى.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد من المخالفات بالمخابز البلدية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد تجار التموين وأصحاب المحلات التجارية والمطاعم، فضلا عن ضبط سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى تحرير عدد 62 محضر وتقرير ضد المخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المخابز التموين الأسعار التجار سجائر بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

ضبط 11 طن سولار مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء بالاسكندرية

نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين  بمحافظة الاسكندرية، فى احباط محاولة تهريب 11 طن سولار مدعم ، بقصد بيعها بالسوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي.

كانت قد وردت معلومات سرية لمديرية التموين، بقيام أحد الأشخاص يقوم بمزاولة نشاطه الاجرامى بتهريب كميات كبيرة من السولار المدعم لبيعه بالسوق السوداء للتربح .

وشنت حملة امنية، وتم ضبط سيارة نقل محملة بكمية 11 طن سولار مدعم  مجمعة بدون تصريح من الجهات المختصة للإعداد لتسريبها  الى السوق السوداء للتربح غير المشروع من أموال الدعم المقدم من الدولة.

كما قامت مديرية التموين، بحملة مفاجئة على المخابز  أسفرت عن تحرير 8 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلدية مدعمة، ومحضر تصرف لكمية 11 طن سولار وعطل جهاز المراقبة الإلكترونية لمحطة خدمة وتموين سيارات.

من جانب اخر ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، صاحب مخبز بلدي بتهمة تهريب أكثر من 5 أطنان دقيق مدعم بعد التلاعب في أرصدة الحصة التموينية المقررة له.، تبين ، إن إدارة تموين العجمي نفذت حملة على المخابز البلدية والأسواق التى أسفرت عن تحرير محضر لأحد المخابز البلدية المدعمة لتصرفه فى عدد 103 أجولة دقيق بلدي مدعم بإجمالي وزن 5 أطنان و150 كيلو، أن الحملة حررت 12 محضرا لمخالفات تموينية تضمنت 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، محضر بيع خبز مدعم بسعر أعلى من الرسمي، محضر عدم وجود سجل تفتيش بأحد المخابز، 4 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، و3 محاضر عدم حمل شهادات صحية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بشأن هذه المخالفات.

مقالات مشابهة

  • الفيوم: ضبط 1230 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالأسواق
  • ضبط 2100 كيلو مخلفات جبنة مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 52 طن نخالة مغشوشة قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط 1200 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 3190 علبة سجائر دون فاتورة بالفيوم
  • تحرير 28 مخالفة للمخابز البلدية والمحال التجارية ببني سويف
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة خلال هذا الأسبوع بالفيوم
  • ضبط 145 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 11 طن سولار مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء بالاسكندرية
  • محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز