ذكرت دار سوثبيز للمزادات إن البقايا المتحجرة شبه الكاملة للديناصور ستيغوسورس بيعت مقابل 44.6 مليون دولار في مزاد، الأربعاء، دون الكشف عن اسم المشتري.

وأكد موقع «الجزيرة نت» أن هذه الحفرية، التي يطلق عليها اسم «أبيكس» تعتبر من الحفريات الأكثر اكتمالا التي عثر عليها في التاريخ، بحسب دار سوثبيز.

وتجاوز هذا السعر تقديرات ما قبل البيع والتي بلغت من 4 إلى 6 ملايين دولار، وتجاوز الرقم القياسي السابق للمزاد لحفريات الديناصورات والتي بلغت 31.

8 مليون دولار لبقايا الديناصور “ريكس”، والتي بيعت عام 2020.

وقالت كاساندرا هاتون، رئيسة قسم العلوم والثقافة في دار سوثبيز، الحفرية أبيكس أخذت الآن مكانها في التاريخ بعد مرور حوالي 150 مليون سنة من تجولها على ظهر الكوكب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجزيرة ديناصورات مزاد

إقرأ أيضاً:

زيادة ملحوظة .. صادرات مصر من الإطارات تتجاوز 56 مليون دولار

 ملف توطين الصناعات محلياً أصبح من أولويات الدولة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية. توطين صناعة الإطارات هو مثال على نجاح هذه الاستراتيجية، حيث أدى إلى تقليل الاعتماد على الاستيراد وخفض فاتورة الاستيراد بشكل كبير. هذا يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي ويخلق فرص عمل جديدة.

تتجاوز 6 مليارات دولار.. صادرات مصر في 5 أشهر زيادة ملحوظة

ووفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، شهدت صادرات مصر من الإطارات الخارجية والأنابيب الداخلية لوسائل النقل زيادة ملحوظة في الفترة من يناير إلى مايو 2024. فقد ارتفعت الصادرات إلى حوالي 56.8 مليون دولار، مقارنةً بـ 46.4 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2023، مما يعكس زيادة قدرها حوالي 10.4 مليون دولار. هذه الزيادة تدل على نجاح الجهود المبذولة في توطين هذه الصناعة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

و تتزامن زيادة صادرات الإطارات مع جهود الدولة لتعزيز صناعة الإطارات محلياً، بما في ذلك المشاريع الاستثمارية الجديدة مثل المدينة الصناعية في محافظة السويس. هذه المبادرات تهدف إلى تلبية الطلب المحلي وتوسيع قدرة التصدير، مما يعزز الموارد الدولارية للبلاد. في الوقت نفسه، سجلت واردات الإطارات الخاصة بسيارات الركوب ارتفاعًا كبيرًا في عام 2022، حيث بلغت نحو 2.4 مليار جنيه خلال العام، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مما يبرز أهمية دعم الإنتاج المحلي للحد من الاعتماد على الواردات.

مقالات مشابهة

  • 100 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية في 10 دول
  • هل تتبع أنجلينا جولي نظاماً غذائياً صارماً.. نحافة مفرطة وصورة تكشف المستور
  • بيروت لا تدفع وبغداد منزعجة.. تفاصيل "صادمة" حول توريد الوقود العراق للبنان
  • بغداد منزعجة من بيروت.. ثمن الفيول لم يصل والديون تجاوزت المليار ونصف دولار القصة الكاملة
  • بغداد منزعجة من بيروت.. ثمن الفيول لم يصل والديون تجاوزت المليار ونصف دولار القصة الكاملة - عاجل
  • صندوق النقد الدولي يوافق على دعم غينيا بيساو
  • حفرية بقرة بحر تعود إلى عصور ما قبل التاريخ
  • زيادة ملحوظة .. صادرات مصر من الإطارات تتجاوز 56 مليون دولار
  • برلماني: تكاليف زراعات القصب تتطلب زيادة سعر توريد الطن بمبلغ 3 آلاف جنيه
  • الاحتلال يخطر أهالي مخيم نور شمس بمغادرته