أصدر القضاء المغربي، الأربعاء،  حكما بالسجن بين عشرة وأربعة أعوام، في حق سبعة مسؤولين في الفرع المغربي لشركة تأمينات، كان يرأسها جاك بوتيي، وهو رجل الأعمال الفرنسي، بتهم: "الاتجار بالبشر" و"التحرش الجنسي"، بحسب محامي المدعيات. 

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى الفترة بين عام 2018 ونيسان/ أبريل 2022 في مكاتب شركة فيلافي، وكانت تُسمّى في ذلك الوقت بـ"أسو 2000"، متواجدة في مدينة طنجة، إثر تقدّم ست عاملات سابقات فيها بشكاوى ضد مالكها الفرنسي جاك بوتيي (77 عاما) وعدد من معاونيه بدعوى التعرض للتحرش الجنسي.



كانت شكايات العاملات، عقب اعتقال بوتيي في فرنسا، من أجل التحقيق معه في قضية اتّجار بالبشر واغتصاب قاصر. فيما قرّر القضاء المغربي ملاحقة ثمانية مسؤولين آخرين في الشركة نفسها، بعدّة تُهم أبرزها: "الاتجار بالبشر" و"التحرش الجنسي"، لتنطلق محاكمتهم في طنجة في آذار/ مارس 2023.

وشهدت محاكمة رجل الأعمال الفرنسي، متابعة إعلامية واسعة في المغرب؛ فيما قالت المحامية عائشة كلاع، في عدد من التصريحات، إن "المحكمة قد قضت بإدانة الملاحقين، وهم ست مغربيين بينهم امرأتان، وفرنسيان".

وأوضحت المحامية نفسها، أنه "بحسب التهم الموجهة لكل من الملاحقين الست، قد حكمت المحكمة بالسجن 10 أعوام في حق إحدى المتهمات و4 أعوام في حق ستة آخرين مع دفع غرامة مالية بقيمة 100 ألف درهم (ما يناهز 10 آلاف دولار) لكل منهم".


كذلك، تم إدانة متّهم واحد بالسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ. وقضت المحكمة في الوقت نفسه بدفع المتهمين بشكل جماعي تعويضا ماليا قيمته 100 ألف درهم (ما يناهز 9300 دولار) لكل واحدة من المدعيات الست.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة فرنسية كانت قد سمحت في آذار/ مارس 2023 بالإفراج بشكل مؤقت عن بوتيي، وذلك لأسباب طبّية، بعد عشرة أشهر من الاحتجاز، في مقابل خضوعه لرقابة قضائية مع دفع كفالة بنحو 500 ألف دولار. 
إلى ذلك، قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة طنجة، الأربعاء، أحكامًا ضد سبعة متهمين في قضية وصفت باسم "شركاء جاك بوتييه"، بتهم ترتبط بالاتجار بالبشر والتحرش، والفساد، وكذا عدم الإبلاغ عن وقوع جريمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربي القضاء المغربي المغرب القضاء المغربي شركة تامينات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ماذا قدم أشرف داري بعد إنتقاله للنادي الأهلي

حسم مسؤولو التعاقدات بالنادي الأهلي، صفقة المغربي أشرف داري، قادما من صفوف بريست الفرنسي، لتمثيل الأحمر خلال الفترة القادمة.

ويأتي تعاقد الأهلي مع أشرف داري، من أجل تعويض رحيل محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأحمر، الذي انضم لصفوف نيس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعتبر صفقة أشرف داري، هي الثالثة التي يتعاقد معها النادي الأحمر، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

أرقام أشرف داري مع بريست 

خاض أشرف داري مع بريست 24 لقاء، سجل هدف مرمى وحيد، وخرج على سبيل الإعارة مؤقتة إلى فريق شارلروا البلجيكي لمدة 6 أشهر.

سيكون داري ثالث صفقات الأهلي بعد مواطنه يحيى عطية الله ويوسف أيمن، حيث يمتد عقد داري مع بريست إلى صيف 2026.

وبدأ اللاعب المغربي صاحب الـ25 عاما مسيرته في الوداد المغربي وانتقل منه إلى بريست الفرنسي في صيف عام 2022.

وأعير قلب الدفاع المغربي إلى شارلروا البلجيكي ستة أشهر خلال الموسم الماضي،فيما لعب أشرف داري 7 مباريات بقميص منتخب المغرب وشارك في كأس العالم 2022 وسجل هدفا ضد كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسبق وواجه أشرف داري الأهلي مرة وحيدة كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 في المغرب والذي فاز به الوداد بهدفين دون رد.

وانتقل داري من الوداد إلى بريست الفرنسي في صيف عام 2022، ثم أعاره إلى شارلروا البلجيكي لمدة 6 أشهر في الموسم الماضي.

واستطاع أشرف داري في كأس العالم قطر 2022، فيما سجل أشرف داري هدفا ضد كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

مقالات مشابهة

  • أزمة القضاء البرازيلي مع منصة إكس تتصاعد.. وإيلون ماسك: النظام القمعي خائف
  • تونس.. القضاء يُعيد «الدايمي» إلى سباق الرئاسة
  • القضاء التونسي يصدر قرارا بشأن 3 مرشحين للسباق الرئاسي
  • تطورات مثيرة في قضية “الخادمة كنزة” التي هزت الشارع المغربي
  • "اتشقلبت بيه الدنيا" حكاية عصام صاصا من طرب المهرجانات للبورش
  • ترامب يطلب نقل قضية "أموال الصمت" إلى المحكمة الفيدرالية
  • باحثة: ماكرون يخشى عرقلة قراراته حال مجيء حكومة يسارية فرنسية
  • أسد جديد.. الأهلي المصري يعلن عن ضم المغربي أشرف داري
  • القضاء يعزل رئيس مجلس جماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر
  • ماذا قدم أشرف داري بعد إنتقاله للنادي الأهلي