يمانيون../
حذر نائب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني حسين العزي، اليوم ، القوات الأمريكية التي قدمت إلى البحر الأحمر الساعات الماضية من الأقتراب للمياه الأقليمة اليمينة.

وقال حسين العزي في تغريدة عبر منصة “X” :‏حرصاً على السلم والأمن الدوليين والحفاظ على سلامة الملاحة في البحر الأحمر يتوجب على القوات الأمريكية أن تبتعد عن مياهنا الإقليمية لأن أي إقتراب ( فقط مجرد إقتراب) قد يعني بداية المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري .

وقد واصلت الولاياتُ المتحدة الأمريكية خطواتها التصعيدية في المنطقة والتي تعزِّزُ مساعيَ عرقلة السلام في اليمن، حَيثُ أعلنت، الاثنين، عن وصول قوات إضافية إلى البحر الأحمر؛ الأمر الذي يمثّل تهديدًا مباشرًا للمياه الإقليمية والجزر والمحافظات اليمنية، خُصُوصاً في ظل الإصرار الأمريكي المعلن على مواصلة العدوان والحصار.

وقال الأسطول الأمريكي الخامس في بيان أن أكثر من 3000 جندي من قوات البحرية وصلوا إلى منطقة الشرق الأوسط، الأحد، مُشيراً إلى أن “السفينة الهجومية البرمائية (يو إس إس باتان) وسفينة الإنزال (يو إس إس كارتر هول) دخلتا البحر الأحمر”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية

استقبل السفير سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي انطلقت أعماله في 18 سبتمبر 2024، حيث تم تفعيل مجموعة العمل المنبثقة عنه للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ويهدف هذا الحوار إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير العلاقات التعليمية، والسياحية، بما يساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين، وخلق فرص جديدة للتعاون الثقافي والعلمي.

كما ناقش الاجتماع أبرز نتائج اللجنة الاقتصادية المشتركة التي انعقدت في واشنطن 4-5 سبتمبر 2024، والتي ركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما في ذلك زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة، وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في السوق المصري. كما تم تناول أطر التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والنقل ومشروعات البنية التحتية، فضلًا عن بحث فرص تمكين القطاع الخاص الأمريكي من الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية الجديدة ضمن برنامجها الاقتصادي الطموح.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد جولة مباحثات الاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار TIFA التي ستعقد في واشنطن يومي 29 و30 أكتوبر 2024، والتي ستعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون التجاري بين البلدين بشكل يدعم ويعزز من الاستقرار والتنمية الاقتصادية في مصر.

اقرأ أيضاًالسفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: استعدوا لدخول الملاجئ

وظائف خالية بالسفارة الأمريكية في القاهرة (رابط التقديم)

براتب يتخطى مليون جنيه.. وظائف السفارة الأمريكية بالقاهرة «الشروط وكيفية التقديم»

مقالات مشابهة

  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • مجلة هندية: القوات المسلحة اليمنية تشكل مساراً مرعباً للشحن في البحر الأحمر
  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي