كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن رفض نتنياهو إقامة مستشفى ميداني مؤقت بإسرائيل لأطفال مرضى من قطاع غزة رغم موافقة وزير الدفاع يوآف جالانت.

وأفادت الوسائل الإسرائيلية: أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، يرفض إقامة المستشفى قبل إيجاد دولة ثالثة تعلن موافقتها على نقل المصابين إليها، مشيرة إلى أن الخطة كانت إقامة مستشفى ميداني مؤقت لأطفال يعانون من أمراض مزمنة وإصابات خطيرة.

يذكر أن، رئيس وزراء الاحتلال قال في حديثه أمس الأربعاء، إنه كلما زاد الضغط العسكري على حركة «حماس» زاد الضغط علينا داخل إسرائيل.

وأفاد نتنياهو في كلمة داخل الكنيست الإسرائيلي: سنواصل الضغط على المستويين السياسي والعسكري، لتحقيق أهداف الحرب في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعمل على إعادة المحتجزين في غزة وتحقيق أهداف الحرب، لكن عن طريق الضغط العسكري.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال: نسعى لتحقيق الانتصار الحاسم في غزة، وأؤكد إصرارنا على عدم وقف الحرب، متابعًا: هدفنا الأول القضاء على حركة حماس ثم إجراء التحقيق في أحداث 7 أكتوبر2023.

اقرأ أيضاًحملة مناهضة الاحتلال: نتنياهو يخشى التحقيق معه بشأن ما حدث في «طوفان الأقصى»

زعيم المعارضة الإسرائيلي لـ نتنياهو»: أنت منفصل عن الواقع وما يشغلك هو سلامتك

نتنياهو: كلما زدنا الضغط العسكري على حماس زاد علينا داخل إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة وزير الدفاع الإسرائيلي حماس حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل مستشفى ميداني طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل جالانت وزير الدفاع الاسرائيلي غالانت يوآف جالانت يوآف غالانت حماس فلسطين إسرائيل في غزة غزة الأن

إقرأ أيضاً:

إنشاء مستشفى ميداني بقاعدة تمنهنت بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة

الوطن|متابعات

أجرى فريق من إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية زيارة إلى  المستشفى الميداني في قاعدة تمنهنت، بالتنسيق مع القوات المسلحة والقيادة العامة، للتأكد من سير العمل ومتابعة الوضع الصحي في المنطقة.

هذا وتماثلت العديد من الحالات المصابة للشفاء، وتم نقل الحالات الحرجة إلى مراكز صحية متخصصة في سبها لتلقي الرعاية المطلوبة، ومن المقرر أن تبدأ حملات التطعيم الشاملة للأطفال والكبار يوم السبت المقبل، تحت إشراف إدارة الخدمات الصحية بالجنوب وإدارة الرعاية الصحية في سبها.

وتم حشد جميع الأجهزة والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة في المنطقة الجنوبية للمشاركة في هذه الجهود، بما في ذلك إدارة الشؤون الطبية، وإدارة التغطية الصحية الشاملة، وديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية، وجهاز طب الطوارئ، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وجميع المراكز الطبية بالمنطقة، وتهدف هذه الجهود إلى تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وتخفيف معاناة المواطنين في المنطقة.

الوسوم#القيادة العامة القوات المسلحة المستشفى الميداني تمنهنت ليبيا

مقالات مشابهة

  • عائلات أسرى الاحتلال بغزة تتظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرفض الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة(فيديو)
  • أستاذ بجامعة القدس لـ «حقائق وأسرار»: نتنياهو يرفض التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علوم سياسية يوضح الملفات الخلافية بين الجانبين السياسي والعسكري الإسرائيلي (فيديو)
  • مصادر طبية فلسطينية: نقل جثامين 29 شهيدا لمستشفيات غزة منذ فجر اليوم
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: جالانت هاجم نتنياهو عند عرض خرائط محور فيلادلفيا
  • إعلام إسرائيلي: 15 جنديا من لواء المظليين رفضوا العودة للقتال في غزة
  • إنشاء مستشفى ميداني بقاعدة تمنهنت بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة
  • مدرب الهلال يرفض «قيد» نيمار!
  • ما حقيقة موافقة الاحتلال على هدنة إنسانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بغزة؟