كثف المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، من استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستحتضنها فرنسا من 26 يوليوز 2024 إلى 11 غشت 2024، حيث أجرى أمس الأربعاء 17 يوليوز الجاري، حصتين تدريبيتين على أرضية ملعب بروكارديير، بمدينة دارديلي، ضواحي مدينة ليون، اعتمد من خلالهما طارق السكتيوي، على كل من الجانب التقني والتكتيكي.

من جهة أخرى، يجري المنتخب الأولمبي اليوم الخميس، مباراة تدريبية أمام فريق فيلفرانش بوجولي (Le club de Villefranche-Beaujolais )، « ينتمي للدوري الوطني الفرنسي » بداية من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي)، حتى يتسنى للطاقم التقني للنخبة الوطنية الوقوف عن قرب على آخر استعدادات العناصر الوطنية قبل بداية المنافسات الأولمبية.

وحلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بفرنسا « مدينة ليون »، الأحد الماضي، قادمة من الرباط، وكلها آمال في البصم على مشاركة إيجابية، تنتهي بالعودة بإحدى الميداليات الأولمبية إلى الديار، بعد سبع مشاركات مخيبة للآمال، سنوات 1964-1972-1984-1992-2000-2004-2012″، جراء الإقصاء في كل مرة من دور المجموعات، باستثناء أولمبياد ميونخ التي كان فيها التأهل إلى ربع النهائي.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز الجاري، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی أولمبیاد باریس على أرضیة ملعب یولیوز الجاری

إقرأ أيضاً:

منتخب ناشئي الطاولة يخسر منافسات الفرقي في بطولة غرب آسيا بالأردن

 

الثورة /صنعاء

خسر المنتخب الوطني لناشئي كرة الطاولة منافسات فئة الفرقي في مستهل مشواره ببطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان.

وشارك منتخبنا في منافسات الفرقي ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر والكويت ولبنان، حيث خاض منافسات تحت 15 سنة باللاعبين عبدالرحمن شبيل وريان اليفاعي وتحت إشراف المدرب الوطني هاني الحمادي وسيشارك اللاعبين ايضاً في منافسات فئتي الفردي والزوجي كما يمثل المنتخب اللاعب وسام الدين بخه الذي سيشارك في منافسات الفردي لفئة 13 سنة.

وافتتح منتخبنا الذي يشارك لاعبيه خارجياً لأول مرة مشواره بمقابلة المنتخب القطري وانتهت المواجهة بفوز قطر 3 / صفر، وفي اللقاء الثاني قابل منتخبنا نظيره الكويتي وخرج الأخير فائزاً 3 / 1، أما اللقاء الثالث فقد جمع منتخبنا بنظيره اللبناني وانتهت المواجهة بفوز لبنان 3 / صفر.

الجدير بالذكر أن منتخبنا يشارك في البطولة برعاية الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات والخطوط الجوية اليمنية.

ووفقاً لبرنامج البطولة الزمني تقام اليوم الخميس منافسات الدور التمهيدي لفئة الفردي الخميس وتستكمل يومي الجمعة والسبت.

وفي هذا الصدد أكد مدرب منتخبنا المدرب الوطني القدير هاني الحمادي أن لاعبي بلادنا قدما مستوى جيداً في مستهل مشوارهما بالبطولة رغم أنها مشاركتهما الخارجية الأولى، مشيراً إلى أن البطولة تشهد منافسات قوية وأن لاعبي المنتخبات الأخرى المشاركة تفوقوا على منتخبنا بفارق التواجد في بطولات سابقة واكتسابهم للثقة في مثل هذه المشاركات وهو ما ينقص لاعبي بلادنا، موضحاً أن هذه البطولة كسرت حاجز الخوف من اللعب في بطولة دولية للاعبين وسيكونون نواة لمنتخب قوي في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: أكرد وأوناحي رفضا عروضًا مغرية للبقاء في أوروبا و48 ساعة المقبلة قد تحسم مستقبليهما
  • 4 وجوه جديدة في قائمة المنتخب الوطني استعداداً لتصفيات المونديال
  • الركراكي يكشف كواليس تعيين السكتيوي ويستغرب الانتقادات بشأن ظهوره في أولمبياد باريس
  • منتخب ناشئي الطائرة يخسر من الأرجنتين في ربع نهائي بطولة العالم
  • الركراكي يستغرب من انتقادات ظهوره مع المنتخب الأولمبي
  • الركراكي يستغني عن غانم سايس ويستدعي أدم أزنو موهبة بايرن ميونيخ
  • الركراكي يكشف قائمة أسود الأطلس لخوض تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الخميس 29- 8- 2024
  • منتخب ناشئي الطاولة يخسر منافسات الفرقي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • لاعبو بورفؤاد للتجديف يشاركون مع منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024 البارالمبية