اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم أنها تضع جهودًا مستمرة في مراجعة ورقة الأسئلة لامتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق، بالإضافة إلى نموذج الإجابة، قبل بدء عملية تصحيح الامتحانات. 

تأتي هذه الخطوة في إطار الحرص الشديد على ضمان تنفيذ الامتحانات وفقًا للمواصفات الفنية المحددة، وضمان عدم وجود أي أخطاء في صياغة الأسئلة.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أن هناك لجنة فنية خاصة مسؤولة عن هذه المراجعة الدقيقة، حيث تقوم اللجنة بالتأكد من اكتمال وصحة بيانات الطلاب المدونة في كراسة البابل شيت، وذلك لضمان أن يتم تصحيح المواد بدقة ودون أي مشكلات تقنية أو توجيهية.

وأشار البيان إلى أن عملية تصحيح الامتحانات لم تبدأ بعد، وذلك حتى يتم الانتهاء من مراجعة جميع الأسئلة ونماذج الإجابة والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية اللازمة. ومن المتوقع أن يتم إعداد تقرير شامل عن نتائج هذه المراجعة قبل بدء عملية التصحيح.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوات تأتي في إطار سعيها المستمر لتحقيق النزاهة والعدالة في إجراءات الامتحانات، وضمان حقوق الطلاب في الحصول على تقييم عادل وموضوعي لأدائهم.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رصد حالة غش واحدة في سادس أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

أدي طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي2023 - 2024، حيث أدى الطلاب الامتحان بالشعبة العلمية( الرياضيات ) في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي عدد (4087) طالب/طالبة.

كما أدى عدد طالب واحد من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالبة بلجنة بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية أثناء امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة المذكورة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (العلوم والرياضيات) امتحان الدور الثاني بعد غد السبت الموافق 31 أغسطس 2024، في مادة الكيمياء، ويؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

اقرأ أيضاً«الاقتصاد والإحصاء».. انطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للشعبتين

«اللغة العربية والتربية الدينية».. انطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للمكفوفين والمتفوقين والعام

مقالات مشابهة

  • ميزانية الإحصاء تصل مليار و700 مليون درهم وهذه هي الأسئلة التي ستوجه للأسر
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا الدور الثاني غدا
  • هدوء وانتظام باليوم الختامي لامتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية بالجيزة
  • «التعليم» تضبط حالة غش في امتحان الجبر والهندسة للثانوية العامة الدور الثاني
  • رصد حالة غش واحدة في سادس أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
  • انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 في «الجبر والهندسة الفراغية»
  • تفاصيل امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة وإجراءات وزارة التعليم
  • «التعليم»: ضبط 4 حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة دور ثان
  • «التعليم»: لا شكاوى من امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة الدور الثاني
  • انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة الدور الثاني 2024