افتتح اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتعرف على آلية وأسلوب التقدم بالمشروعات المتنوعة فى الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، فضلًا عن أعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة.

 

وفى كلمته أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن تنظيم هذه الدولة تستكمل بها الدولة المصرية سلسلة إنجازاتها التى تحققت وتتحقق بكافة المجالات وقطاعات العمل العام برؤية مستنيرة فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى يتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقًا لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة.

 

 موجهًا الدعوة للمشاركة بالمشروعات المختلفة فى هذه المبادرة الهادفة، وتحفيز وتشجيع كل من لديه أفكار لمشروعات لأفراد أو جمعيات أهلية أو مؤسسات أو منظمات للمجتمع المدنى، لكى تكون نسبة المشاركة كبيرة من أبناء أسوان فى هذه الدورة، وحصد المراكز المتقدمة للتصعيد إلى المرحلة النهائية لكوب 29، وبالتالى الحصول على الجوائز المالية والمكافآت المالية التى رصدتها وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية للفائزين والتى تصل إلى 750 ألف جنيه للمركز الأول، و500 ألف جنيه للمركز الثانى، و250 ألف جنيه للمركز الثالث. 

 

 وأشار إسماعيل كمال بأنه تم بالتوازى رصد مكافأت تحفيزية من المحافظة للمشروعات التى سيتم تصعيدها على مستوى الجمهورية من الـ 6 فئات، وسيتم تقديم كافة التسهيلات والدعم الفنى للمتقدمين بمشروعاتهم، مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لأصحابها ليتم توفير كافة مقومات النجاح لها وفقًا للمعايير والضوابط المنظمة.

 

 مؤكدًا على إعطاء توجيهات للإهتمام بكافة الأفكار التى ستشارك من أبناء أسوان لتحويلها إلى أفكار قابلة للتنفيذ ونقاط مضيئة، وتمثل قصص نجاح وكفاح متميزة لأصحابها، ولنكون جميعًا فخورين بها أمد الدهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي حقوق الملكية الفكرية اللجنة التنفيذية رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: زراعة 135 شتلة في مطاي ضمن مبادرة «100 مليون شجرة»

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية في تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، التي تحظى بدعم واهتمام القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الاقتصاد الأخضر يعد أداة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة، ويسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث البيئي.

تقليل مخاطر الاحتباس الحراري

وأوضح محافظ المنيا أن مبادرة «100 مليون شجرة» تهدف إلى تقليل مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة الرقعة الخضراء، ونشر الوعي البيئي، مما يساهم في توفير أكسجين نقي وتحسين الصحة العامة، كما تسهم المبادرة في توفير فرص عمل من خلال زراعة أشجار جديدة، وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، مما يؤدي إلى تقليل الملوثات البيئية وتحسين نوعية الهواء.

زراعة الأشجار على الطرق الرئيسية

من جانبه، أشار عويس قاسم، رئيس مركز مطاي، إلى استمرار أعمال تنسيق وزراعة الأشجار على عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، موضحاً أنه تمت زراعة 135 شتلة متنوعة على الطريق الدائري وطريق مصر- أسوان الزراعي بجوار قرية «لطف الله»، كما تضمنت الجهود قص الحشائش وتهذيب ودهان جذوع الأشجار وري النباتات القديمة، إلى جانب تنظيف الطرق، وذلك للحفاظ على المنظر الجمالي بمركز مطاي.

مقالات مشابهة

  • برنامج "وعي" يستكمل ندواته التوعوية والمجتمعية بأسوان
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه بقوص
  • محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات
  • محافظ أسوان يستعرض منظومة الكاميرات الأمنية لتحقيق التأمين والسيطرة الكاملة بمختلف المدن والمراكز
  • محافظ أسوان يستعرض دراسة فنية لمنظومة الكاميرات الأمنية لمراقبة الطرق
  • محافظ أسوان: إدراج المتقاعسين عن سداد مستحقات التقنين ضمن حملات إزالة التعديات
  • محافظ أسوان يُوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يفتتح مشروعات بقيمة 47 مليون جنيه في شبرا الخيمة
  • ضمن مبادرة "المنيا تتجمل": زراعة 135 شتلة بطريق الدائري وطريق مصر-أسوان بمركز مطاي
  • محافظ المنيا: زراعة 135 شتلة في مطاي ضمن مبادرة «100 مليون شجرة»