يحيي القيصر كاظم الساهر الليلة حفلا غنائيا ضخما ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024، ويقدم خلال الحفل سهرة طربية وتنوع كبير ما بين أغانيه القديمة والجديدة التي يحبها جمهوره.

ويأتي الحفل ضمن برنامج حفلات مميز لمهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاظم الساهر العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

أبرز أنشطة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين الجديدة.. فرق شعبية وعروض فنية ممتعة

احتضن مهرجان العلمين الجديدة العديد من الفعاليات الثقافية، التي جاءت تحت رعاية وزارة الثقافة، وتضمنت عددًا من العروض الفنية التي قدمتها عدة فرق من مختلف المحافظات، من أجل إسعاد زوار المهرجان وتقديم وجبة ثقافية ممتعة لهم، ونستعرض معلومات عن أبرز هذه الأنشطة والفرق في التقرير التالي.

أبرز الأنشطة الثقافية في مهرجان العلمين 2024

كشفت وزارة الثقافة عبر صفحتها الرسمية، أنها حرصت على المشاركة في فعاليات المهرجان هذا العام، والتي بدأت منذ الـ14 من شهر يوليو واستمرت حتى 28 أغسطس، وجاء ذلك بمشاركة واسعة من قطاعات الوزارة مثل الهيئة العامة لقصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع الإنتاج الثقافي.

وحرصت وزارة الثقافة طوال فترة إقامة المهرجان، على تقديم  باقة مُتميزة من العروض الفنية والاستعراضية، والتي تُعكس فنون مصر وتراثها الأصيل، من خلال 17 فرقة، تابعة لهيئة قصور الثقافة، منها فرق الفنون الشعبية الحرية، ملوي ،أسيوط، أسوان، الأقصر، الشرقية، الأنفوشي، العريش، الإسماعيلية، الغردقة، مطروح، الوادي الجديد، المنيا، ونستعرض بعض المعلومات عن هذه الفرق على النحو التالي:

فرقة الحرية للفنون الشعبية

بحسب موقع الهيئة العامة لقصور الثقافة والحساب الرسمي لها على «فيسبوك»، فإن أهم المعلومات عن فرقة الحرية كالتالي:

هي واحدة من الفرق المعتمدة بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

تكونت في محافظة الإسكندرية.

تخرج فيها عدد كبير من الراقصين في الفنون الشعبية، وتضم عدد كبير من الأفراد المتميزين في الرقص الشعبي.

فرقة الأنفوشي تم تأسيس فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية في سبعينيات القرن الماضي. شاركت في عدد من الفعاليات المصرية والعالمية من بينها، كأس العالم للشباب عام 1997. تهتم الفرقة بتقديم الفلكلور الخاص بعروس البحر المتوسط. تشارك فرقة الأنفوشي شهريًا بعدد من الفعاليات الفنية داخل قصور الثقافة بمختلف المحافظات

كما تضمن الأسبوع السادس والأخير،عروضًا فنية في الفترة من 18 وحتى 22 أغسطس، للفرق الفنية: منها أوبرا عربي، الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، العريش، الوادي الجديد، الأنفوشي، ومطروح للفنون الشعبية، وتختتم مشاركة وزارة الثقافة في 28 أغسطس، بحفل فني لفرقة «بيب باند» لآلات النفخ النحاسية. 

فرقة بيب باند لآلانت النفخ النحاسية قدمت الفرقة عددًا من الأغاني الشعبية الفلكورية بعض حفلاتها والتي تضمنت بعض الأعمال من الموسيقي الشعبية الفلكلورية. من أبرز تشكيلة أغاني الفرقة التي تحرص على تقديمها أغاني المطرب الشعبي أحمد عدوية مثل: «ما بلاش اللون ده معانا»، «بنت السلطان»، وغيرها من الأعمال الموسيقية بتوزيعهم الخاص ورؤيتهم الفنية. مطروح للفنون الشعبية

نستعرض في السطور التالية، معلومات عن فرقة مطروح للفنون الشعبية، وفق موقع الهيئة العامة لقصور الثقافة:

واحدة من الفرق المعتمدة بالهيئة العامة لقصور الثقافة. تأسست في محافظة مطروح عام 1975. تخرج فيها عدد كبير من الراقصين في الفنون الشعبية، وتضم كثيرًا من الأفراد المتميزين في الرقص الشعبي.

مقالات مشابهة

  • ويجز يفاجئ جمهوره بأغنية جديدة بحفل ختام مهرجان العلمين
  • مراسلة «DMC»: ختام ضخم لمهرجان العلمين الجديدة.. وعروض فنية تزين سماء المدينة
  • «يلا نلعب البخت».. مهرجان العلمين يروج لحفل ويجز الليلة | صورة
  • مهرجان العلمين الجديدة يجمع طلاب الجامعات المصرية.. فعاليات وأنشطة متنوعة
  • حقيقة وفاة كاظم الساهر فى المستشفى.. القصة الكاملة
  • أبرز أنشطة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين الجديدة.. فرق شعبية وعروض فنية ممتعة
  • مسك الختام.. الجمهور على موعد مع ويجز في مهرجان العلمين الليلة
  • أسرار في حياة ويجز.. نجم حفل ختام مهرجان العلمين الجديدة الليلة
  • «CBC»: وزارة الثقافة شاركت بأكثر من 150 فعالية في مهرجان العلمين الجديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: عرض راقص لـ«عوالم خفية» في مهرجان العلمين الجديدة الخميس