الولايات المتحدة – ذكرت شبكة ABC الإخبارية أن المحققين عثروا على سترة مضادة للرصاص في سيارة مطلق النار على ترامب، وسط ترجيحات بأنه كان ينوي الموت في هجومه لعدم ارتدائه السترة.

وذكرت القناة التلفزيونية أن “المحققين عثروا على سترة مضادة للرصاص في سيارة المشتبه به، لكن من غير المعروف لماذا لم يرتديها عند مهاجمة الرئيس السابق.

ويتساءل بعض المحققين عما إذا كان ينوي الموت أثناء الهجوم”.

يُشار إلى أن المحققين عثروا أيضا على جهاز إرسال عن بعد في جيب كروكس، ربما كان مخصصا لتفعيل جهازين مشبوهين عثر عليهما في سيارته وفي منزله.

بالمقابل فشلت الاستخبارات الأمريكية في إيجاد مايحدد دوافع توماس ماثيو كروكس مطلق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب، على الرغم من اختراق هاتفه وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص به ومنزله وسيارته.

وذكرت وكالة “أسوشييتد برس” أنه “على مدار ثلاثة أيام، لم يتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من تحديد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب أثناء التجمع”، مشيرة إلى أنه “لم يكن لديه انتماء سياسي واضح”.

وقتل توماس ماثيو كروكس برصاص عملاء الخدمة السرية، بعدما أطلق النار من بندقية من طراز AR، صوب ترامب فأصابه بأذنه اليمنى، فيما قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح حرجة.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن توماس كروكس ليس له أي ماض إجرامي والسلطات لم تحدد الدافع لمحاولته اغتيال ترامب.

وتشارك حاليا وكالات فيدرالية متعددة، في التحقيق، ويقول مسؤولو إنفاذ القانون إنه يتم التحقيق في إطلاق النار باعتباره محاولة اغتيال.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: النار على

إقرأ أيضاً:

أبو زهري: واشنطن تتبنى موقف “إسرائيل” المُعطل لوقف إطلاق النار

الثورة نت/
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري، أن الإدارة الأمريكية تتبنى موقف كيان العدو الصهيوني المُعطل لمفاوضات وقف إطلاق النار.. لافتاً إلى عدم جدية واشنطن بإجبار هذا الكيان على وقف حربه على قطاع غزة.

جاء ذلك في مقابلة مع أبو زهري في إسطنبول على هامش مشاركته في مؤتمر عقدته “مؤسسة القدس الدولية” بإسطنبول، استعرضت خلاله التقرير السنوي الـ18 لها تحت عنوان (عين على الأقصى(.

وأفاد أبو زهري في حديث للجزيرة نت، بأنه “ليس هناك أي جدية أمريكية للضغط وإلزام كيان الاحتلال بإبرام اتفاق، فالعدو في كل مرة يفرض شروطا جديدة والإدارة الأمريكية تتبنى موقفه هذا، ما يعطل حتى اللحظة التوصل إلى اتفاق”.

وأوضح أن حركة حماس “قبلت مقترح الوسطاء -مصر وقطر والولايات المتحدة- في الثاني من يوليو الماضي، لكن العدو عاد لفرض شروط جديدة، رغم أن العرض يستند إلى مبادئ خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإلى قرار مجلس الامن الدولي، ونحن في حركة حماس أكدنا أننا متمسكون فيما عُرض في الثاني من يوليو، وننتظر تقديم مخطط لتنفيذ هذا الاتفاق”.

وعن آفاق المفاوضات في المستقبل، قال أبو زهري: “في جميع الأحوال هناك حرب إبادة مستمرة في غزة من قِبل الاحتلال، وجميع الأطراف الدولية عليها أن تتحمل المسؤوليات لوقف هذا العدوان ولوقف هذه الجرائم”.

وأضاف: “لجأنا لهذه المفاوضات لضمان وقف العدوان، لكن الاحتلال فهم مشاركة الحركة في هذه المفاوضات خطأ، وهو يستمر في التأكيد على مواصلة الحرب والإبادة”.

ويرى أبو زهري “أن الكرة في الملعبين الصهيوني والأمريكي، وإذا كانت الإدارة الأمريكية جادة لإبرام اتفاق، فعليها أن تتدخل لإلزام كيان الاحتلال بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني، واحترام ما تم التوصل إليه من اتفاقات سابقة”.

وفيما يتعلق بالتطورات الجارية في الضفة الغربية المحتلة، وتوسع عمليات جيش العدو، قال أبو زهري: “العدو الصهيوني لا يواصل الإجرام في غزة فقط، بل في الضفة أيضا، وفي كل بقعة فلسطينية”.

وأوضح أن العدو “يستثمر الغطاء الأمريكي والأوروبي للاستمرار في الجرائم.. ولا يوجد السابع من أكتوبر في الضفة -في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى– ورغم ذلك هناك طيران صهيوني يقصف يومياً عمق المدن والبلدات، ومخيمات فلسطينية في الضفة!.

وأشار في معرض حديثه عن السياسات الصهيونية إلى تصريح صهيوني صريح بأنه يجب فرض سياسة النزوح بين الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وهذا ما يؤكد أننا أمام مخطط صهيوني يستهدف القضية والشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • أبو زهري: واشنطن تتبنى موقف “إسرائيل” المُعطل لوقف إطلاق النار
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • الاحتلال يعلن اغتيال “أبو شجاع” قائد كتيبة طولكرم
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي: لم نحدد دوافع المتهم بمحاولة اغتيال ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صورا لسلاح وأدوات مُطلق النار على ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”