تشارك مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع التحضيري الأفريقي الثاني للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2025، والاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2026، وينظمهما الاتحاد الأفريقي للاتصالات في الفترة من 15 إلى 19 يوليو في ويندهوك، ناميبيا.


ويهدف الاجتماع التحضيري الأفريقي الثاني للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات إلى عرض تقرير فريق العمل التابع للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات والمعني بالأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، وعرض النتائج ذات الصلة لمجموعات العمل التي تم إنشائها لمناقشة بنود المؤتمر قبل انعقاده، وعرض المبادرات الإقليمية القائمة من أجل إفريقيا والتعديلات الممكنة للنهوض بها. هذا بالإضافة إلى مراجعة مسودات القرارات الجديدة للمؤتمر وكذلك المسائل التي يتعين دراستها في فترة الدراسة المقبلة على النحو المحدد في التقارير المقدمة من رؤساء لجان الدراسات إلى المؤتمر، وموائمة قرارات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات مع قرارات مؤتمر المندوبين المفوضين والجمعية العالمية لتقييس الاتصالات والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.


وأما الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر المندوبين المفوضين فيهدف إلى عرض موقف تنفيذ نتائج مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2022، ومناقشة الأعمال التحضيرية لنسخة المؤتمر لعام 2026، ومناقشة الموضوعات ذات الأهمية للقارة الأفريقية والاستقرار على المقترحات الأفريقية المشتركة التي سيتم تقديمها للمؤتمر القادم.


جدير بالذكر أن مصر تترأس المجموعة الأفريقية المعنية بالتحضير للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، كما ترأست الاجتماع التحضيري الأفريقي الأول للمؤتمر، الذي انعقد في فبراير 2024 في كينيا ونتج عنه عرض موقف تنفيذ نتائج المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2021، وتحديد الموضوعات ذات الأولوية والمقترح أن يتناولها المؤتمر القادم، وإنشاء فريق أفريقي دائم وثلاثة أفرقة عمل لإعداد المواقف والمقترحات الأفريقية الموحدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الاتصالات: سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الاتصالات، الأربعاء، أنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة الاتصالات تود التنبيه إلى أنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية".

وأضافت، أن "القطع سيكون من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة صباحاً اعتباراً من يوم غد الخميس"، مؤكدة، أن "ذلك جاء بناءً على طلب وزارة التربية".

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف تعقد اجتماعها العاشر مع رؤساء اللجان الفرعية في المحافظات لمناقشة خططهم للنصف الثاني لعام ٢٠٢٤
  • وزير الاتصالات يشارك في المنتدى الإندونيسى – الأفريقى الثاني
  • بحضور البابا تواضروس الثاني.. الشباب والرياضة تشارك بمعرض لوجوس
  • الإمارات الوجهة الأولى للمعارض والمؤتمرات العالمية سبتمبر 2024
  • سبتمبر 2024.. الإمارات الوجهة الأولى للمعارض والمؤتمرات العالمية
  • سبتمبر 2024 … الإمارات الوجهة الأولى للمعارض والمؤتمرات العالمية
  • توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية
  • دبي تستضيف سباق «لي تاب» العالمي للدراجات
  • الاتصالات: سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية
  • وزيرة البيئة تشارك في المؤتمر الوزاري للقضايا البيئية