قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد المرضى الذين جرى تشخيص إصابتهم بفيروس حمى غرب النيل ارتفع إلى 543، بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي أكدت أيضا أنه توفي 36 شخصا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس منذ بدء تفشي المرض في يونيو الماضي.

تحذير الصحة الإسرائيلية

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، حمى غرب النيل مرض يسببه فيروس غرب النيل، ولا تظهر أي أعراض على نحو 80% من المصابين به، وقد يعاني نحو 20% منهم من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والصداع وآلام الجسم.

وبحسب الوزارة الإسرائيلية، فإن أقل من 1% من المصابين سيعانون من مضاعفات نادرة محتملة مثل الالتهاب الحاد في المخ أو التهاب السحايا.

ومن جهتها، نصحت وزارة الصحة الإسرائيلية باستخدام منتجات طاردة للبعوض وأجهزة مناسبة لطرد البعوض في مناطق المعيشة؛ إذ ينتقل الفيروس إلى البشر في المقام الأول عن طريق لدغة البعوض المصاب، خاصة أنواع البعوض التي تتغذى على الطيور، ولا ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حمى غرب النيل غرب النيل فيروس غرب النيل إصابات غرب النيل غرب النیل

إقرأ أيضاً:

فيروس غرب النيل يفتك بأوروبا.. وفيات جديدة في إسبانيا واليونان

ألقى فيروس غرب النيل بظلاله على المشهد الصحي العالمي، إذ سجل مؤخرًا وفاة شخصين جديدين نتيجة مضاعفات الإصابة به، وذلك بعدما انتشر الفيروس في بعض المناطق الأوروبية عبر لدغات البعوض، مما يسلط الضوء على خطورة هذا الفيروس وتأثيره على الصحة.

وفيات في إسبانيا بسبب فيروس غرب النيل 

وبحسب صحيفة «مترو» البريطانية، فقد توفي في وقت سابق 5 أشخاص آخرين بسبب فيروس غرب النيل في جنوب إسبانيا منذ بداية العام الجاري، فيما توفي 12 آخرين في اليونان، وجاء من بين أحدث الوفيات في المملكة الإسبانية رجل يبلغ من العمر 71 عامًا، تم نقله إلى العناية المركزة في مستشفى بإشبيلية.

كيف ينتشر فيروس غرب النيل؟ 

وينتشر فيروس غرب النيل عن طريق بعوضة الكيولكس، وقد وصل إلى إسبانيا لأول مرة في عام 2004 حيث كانت الخيول الأكثر تأثرًا به في ذلك الوقت.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس غرب النيل

وتشمل الفئات الأكثر عرضة للإصابة به كل من «كبار السن، مصابي السرطان والسكري، كما يمكنه أن يسبب التهاب السحايا عند الأطفال.

الحمى، والصداع، وآلام الجسم، والتقيؤ، والإسهال، أو الطفح الجلدي، تعد هي أبرز أعراض الإصابة بفيروس غرب النيل، وحتى الوقت الجاري لا توجد لقاحات للوقاية من الفيروس أو أدوية لعلاجه.

الأماكن التي يتواجد فيها البعوض

ووفق للتقارير العالمية قد تم تحديد كل من الأراضي الرطبة، وحمامات السباحة في المناطق الريفية باعتبارها الأماكن التي من المرجح أن يتواجد فيها البعوض الحامل للفيروس، حيث يصاب الأشخاص بالفيروس عندما تتغذى البعوض على الطيور المصابة ثم تلدغ الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • أعراض حادة لحمى غرب النيل.. وكيفية تقليل المخاطر
  • الفرق بين حمى الكسل مقابل حمى غرب النيل من حيث الأعراض
  • ألمانيا تسجل أول إصابة بفيروس "غرب النيل"
  • ما هو فيروس أوروبوش الذي ينتقل بلدغات البعوض؟
  • الدفاع المدني: ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول الى 148 وفاة و246 إصابة
  • الولايات المتحدة: وفاة شخص بسبب مرض نادر ينقله البعوض
  • وفاة مواطن أمريكي في نيو هامبشاير إثر إصابته بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)
  • الفلبين تعلن ارتفاع الإصابات في البلاد بفيروس «جدري القردة»
  • فيروس غرب النيل يفتك بأوروبا.. وفيات جديدة في إسبانيا واليونان
  • الفلبين: ارتفاع الإصابات بفيروس "جدري القردة" إلى 5 حالات