أعلن النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، موافقة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد على برنامج الحكومة، قائلا:" نوافق بشكل مطلق بعد الدراسة المستفيضة والفحص المدقق من قبل أعضاء الحزب".

النائب أيمن محسب يُدين قصف المواصي.. ويؤكد: الجرائم الإسرائيلية تُعطل جهود التهدئة

وأضاف "محسب"، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى ،رئيس المجلس، وفى حضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء،:" لدينا بعض الملاحظات على البرنامج، ولكن نوافق عليه، تمثلت الملاحظات فى البرنامج الزمنى لتنفيذ المحددات الاستراتيجية المنصوص  عليها فى البرنامج".

وأشار "محسب"، إلى أن مجلس النواب، سيتابع تنفيذ ما جاء في البرنامج وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء كل ثلاث شهور، وأن مجلس النواب لن يكون عائقا فى عملية التشريعات الداعمة للوطن والمواطن، خاصة وأن الشارع المصرى ينتظر من الحكومة الجديدة الكثير والكثير من العمل الجاد.

وطالب محسب، سرعة خروج اللوائح التنفيذية للتشريعات لدخولها حيز التطبيق ، مثل سرعة خروج التشريعات، إضافة للبت في ملف العمالة غير المنتظمة، خاصة وان هناك 14.2 مليون مواطن تحت مسمى العمالة غير المنتظمة، وأنه سبق وتقدم بمشروع قانون فى هذا الإطار فى بداية دور الإنعقاد الحالى خاصة وأن العمالة غير المنتظمة تعمل وفقا لرزق يوم العامل وحالة إصابتة تفتقد الاسرة العائل إذا لابد من توفير تأمين للعامل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محسب الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب الحكومة مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر خالية تمامًا منه، كما أن مصر لديها كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ولا داعي للخوف، موضحًا أن موضوع الكوليرا لم يكن محل نقاش خلال اجتماع اليوم في مجلس الوزراء، لكن الجهات المعنية تطبق إجراءات وقائية في المطارات والمنافذ، وتتخذ التدابير اللازمة فور ظهور أي حالات محتملة لأي مرض.

الحكومة: نسعى لإقامة معارض دائمة توفر السلع بأسعار مخفضة للمواطنين (فيديو) متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمواطنين عن أزمة الكهرباء


وأضاف  متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن  الحكومة بدأت مبكرًا في مواجهة نقص الأدوية، والمشكلة الأساسية، كما أوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس هيئة الدواء، كانت تتعلق بعدم توافر المواد الخام، إضافة إلى تحديات مرتبطة بتحريك سعر الصرف، وواجهت شركات الأدوية مشاكل بسبب نقص العملة الصعبة، ما أثر على استيراد المواد الخام.

 الدولة تمكنت من توفير العملة الصعبة بالتعاون مع البنك المركزي

وأوضح متحدث الحكومة أن الدولة تمكنت من توفير العملة الصعبة بالتعاون مع البنك المركزي، والإفراج عن شحنات الأدوية المحتجزة في الجمارك وتوفير المواد الخام اللازمة، ونتيجة لهذه الإجراءات، بدأت الأسواق تشهد ضخًا متزايدًا من الأدوية خلال الفترة الماضية.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة لاحظت ارتفاع أسعار الخضراوات، نظرا لارتباطها بأسعار فاصل العروات.

 

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الحكومي الأسبوعي، اليوم الخميس، إنه سيتم إدخال عدد من السلع بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار.

 

وأشار إلى أنه يتابع ملف الدواء، بدأنا نشهد وفرة في عدد من الأدوية التي كان بها مشكلة وسوف نشعر بانضباط في سوق الدواء مستقبلًا.


10 قرارات مهمة وافقت عليها الحكومة.. تعرف عليها:

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرارات عدة تضمنت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.22 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية غرب مركز العدوة؛ بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، لصالح المحافظة، وذلك لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي، تنفيذاً للمرحلة الثالثة من البنية الأساسية لمنظومة المُخلفات البلدية، ضمن خطة وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن، وذلك تحقيقًا للنفع العام.

 

ويأتي ذلك في إطار التوجيهات الصادرة بسرعة استصدار قرارات تخصيص للأراضي الموافق عليها لاستخدامها في إقامة مدافن صحية أو محطات وسيطة ثابتة في مختلف محافظات الجمهورية.

تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات:
كما تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975، وذلك بما يقضي بإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية، لأغراض بحثية وعلاجية، على أن يُلحق به مستشفى لعلاج الأورام.

 

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع توجه الدولة نحو التوسع في إنشاء المراكز الطبية المُتخصصة وتطوير المستشفيات الجامعية، حيث يترتب على إنشاء وتشغيل معهد الأورام بجامعة المنوفية؛ تلبية احتياجات الجامعة والمناطق المحيطة فيما يتعلق بسد حاجة القطاع الصحي، إلى جانب خدمة المجتمع من خلال تطوير الخدمات الطبية؛ في كافة التخصصات، لكون المعهد يستهدف تقديم: الخدمات الطبية الوقائية والتأهيلية، والخدمة الطبية العلاجية، والخدمة الطبية التعليمية والتدريبية، والخدمة الطبية البحثية والاستشارية.

مقالات مشابهة

  • إشادة برلمانية بجهود وزير العمل فى مواجهة البطالة ومخالفات شركات إلحاق العمالة بالخارج
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • الحرية المصري: تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية يحقق الاكتفاء الذاتي
  • الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)
  • موعد صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي الشريف 2024.. اعرف التفاصيل
  • وزارة العمل تلتقي العمالة غير المنتظمة في مواقع عمل بمدينة العلمين
  • برئاسة «مدبولي».. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي
  • وزير العمل يستقبل النائبان بالبرلمان د. أيمن محسب وأحمد عاشور .. صور
  • النائب أيمن محسب: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خطوة مهمة لتطوير منظومة العدالة