صحيفة عاجل:
2024-08-31@02:49:34 GMT

"الجيومكانية" تشارك في ملتقى مستخدمي إزري 2024

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

شاركت المملكة - ممثلةً بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية - في ملتقى مستخدمي إزري 2024، الذي يعقد في مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة 15-19 من يوليو الجاري.

ويعد هذا التجمع العلمي المدعوم بالتجارب والممارسات هو الأبرز في مجال المساحة والمعلومات الجيومكانية ونظم المعلومات الجغرافية، ويشارك فيه سنويًا أكثر من 20 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة.

 وشمل جدول أعمال الملتقى مجموعة متنوعة من الجلسات العلمية، وورش العمل، والعروض الفنية، التي تتناول العديد من الموضوعات ذات الصلة بالمعلومات والتقنيات الجيومكانية المتقدمة والذكاء الجيومكاني، بما يسهم في توفير الحلول الذكية المستدامة وتحقيق المستهدفات وتمكين مختلف القطاعات.

وشاركت الجيومكانية بجناحٍ خاص استعرضت فيه تجربة المملكة في بناء وتطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية، والتعريف بجهود الهيئة في تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق به، وتهيئة القطاع ليكون جاذبًا للاستثمار وتسهيل أعمال الشركات والمختصين عبر إعداد السياسات والمعايير واللوائح والأدلة الاسترشادية، ومن ذلك ضوابط وشروط إصدار التصاريح والتراخيص لممارسة الأنشطة في القطاع، وحماية مصالح المستفيدين؛ كما تم تسليط الضوء - من خلال جناح الهيئة - على رؤية المملكة 2030 والنهضة الكبيرة والتطورات الاقتصادية والنمو والازدهار الذي تشهده المملكة في مختلف القطاعات، والإشارة إلى سلسلة المشروعات التنموية الكبرى في المملكة.

 يذكر أن الجيومكانية وفق تنظيمها تمثل المملكة داخليًا وخارجيًا فيما يتعلق باختصاصاتها؛ وذلك بهدف تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق بأعماله.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية والمعلومات الجیومکانیة

إقرأ أيضاً:

ظفار تحتضن انطلاق أعمال "ملتقى التنقل الأخضر".. 19 سبتمبر

صلالة- الرؤية

تعتزم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تنظيم "ملتقى التنقل الأخضر" في محافظة ظفار في 19 سبتمبر المقبل؛ بهدف تسليط الضوء على أحدث التطورات والحلول في مجال التنقل المستدام.

ومن جهة ثانية، بدأت أمس فعاليات معرض المركبات الكهربائية الذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بفندق "أب تاون صلالة"؛ بهدف زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التنقل الأخضر وتعزيز استخدام المركبات الكهربائية في سلطنة عُمان.

ويتضمن المعرض- الذي يستمر 4 أيام- العديد من الفعاليات والأركان؛ منها: منطقة عرض المركبات الكهربائية، وستكون هناك فرصة للزوار لاستكشاف مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية والتعرف على أحدث التقنيات والمواصفات.

كما يتضمن المعرض "حلبة للأطفال" لتجربة السيارات الكهربائية الصغيرة؛ إضافة إلى حلقة الرسم والتلوين التي تتيح للزوار المشاركة في رسم لوحات فنية تعبر عن مفهوم التنقل الأخضر، ومسرح تفاعلي لتقديم عروض مسرحية تفاعلية لتعزيز الوعي بأهمية المركبات الكهربائية والتنقل المستدام إلى جانب معرض خاص بالشركات الراعية لعرض منتجاتها وخدماتها.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تكثّف أعمال النظافة بعد الأمطار على المسجد الحرام
  • بلدية محافظة رياض الخبراء تشارك في تنظيم مهرجان التمور
  • “سيدات أعمال أبوظبي” يحتفي بإنجازات المبدعات في ملتقى “يوم المرأة الإماراتية”
  • الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف يستقبل القائم بأعمال سفارة نيوزيلندا لدى المملكة
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي
  • «أبوظبي للتراث» تشارك في «أبوظبي للصيد والفروسية»
  • «أبوظبي للتراث» تشارك في معرض الصيد والفروسية 2024
  • 32 شركة تشارك في ملتقى توظيف الشباب بالمنيا
  • المشدد 15 عامًا لـ مدير الإصلاح الزراعي بالجيزة و4 أخرين بتهمة التزوير
  • ظفار تحتضن انطلاق أعمال "ملتقى التنقل الأخضر".. 19 سبتمبر