ليبيا – أعرب رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا عبدالهادي برقيق، عن خوفه من انزلاق البلاد تجاه حرب طائفية، مؤكداً أن ما تقوم بإصداره هيئة الأوقاف طوال الأعوام الماضية تمهيد لحرب طائفية مذهبية بين الليبيين.

برقيق وفي تصريحات خاصة لموقع “اندبندنت عربية”، تابع حديثه:” أن تكفير جزء أصيل من السكان ووصفهم بالخوارج وعدم جواز سماع شهادتهم، يعد إعلان حرب وإبادة ضد أتباع المذهب الإباضي”.

ونوه بأن نشر الهيئة عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” لفتوى قديمة جداً للشيخ سحنون المالكي كان الغرض منه خلق فتنة وصراع بين الإباضية والمالكية، من طريق إخراج فتاوى قديمة مر الزمن عليها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عرض إعلانات القنوات الفضائية على المجلس الأعلى للإعلام قبل إذاعتها

قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأن القيادات الإعلامية اتفقوا على عدة توصيات خلال جلسات مبادرة "التنظيم الذاتى للإعلام" التي نظمها المجلس الأعلى للإعلام. 

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  أن من بين هذه التوصيات ضرورة ضبط مدد الإعلانات مقابل المواد الدرامية والبرامج، وأن تحصل الإعلانات على تصريح من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قبل عرضها، كذلك ضرورة ضبط وقت البرامج الحوارية بما لا يزيد عن ساعة ونصف، والحد من الآراء الذاتية لمقدمى البرامج.

"استايل بوك"

كما أوصى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على قيام القنوات بوضع "استايل بوك" لتنظيم أداء المذيعين وطريقة العرض وهوية القناة، وعدم تحويل مذيعى "التوك شو" البرامج لبث أفكارهم الخاصة، بالإضافة إلى ضرورة تشكيل لجان لإعداد ملفات ورصد دقيق حول مشاكل الإعلام.

 

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، عقد جلستين من قبل  ضمن مبادرة "التنظيم الذاتى للإعلام"، والتى ناقشت النشاط الإعلانى والبرامج الرياضية والبرامج الحوارية، بحضور عدد من أعضاء المجلس والمتخصصين فى مجال الإعلام وأساتذة الجامعات وقيادات العمل الإعلامى فى مصر.

 

مقالات مشابهة

  • عرض إعلانات القنوات الفضائية على المجلس الأعلى للإعلام قبل إذاعتها
  • عيسى: البعثة الأممية والسفراء الأجانب عبروا عن رأيهم في أزمة المركزي إلا الليبيين أنفسهم
  • كرم جبر:كافة القنوات الفضائية استجابت لتوصيات «الأعلى للإعلام»
  • بعنوان "الدين المعاملة".. الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات
  • وزير الأوقاف: الالتزام بالقيم السماوية لا يتعارض مع المصالح الدنيوية
  • الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • ألوية العمالقة تحذر: سفير إيران الجديد في صنعاء يمهد لتصعيد حوثي غير مسبوق!
  • المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: سنضطر لإعلان حالة النفير العام للدفاع عن حقوقنا ووجودنا كمكون ليبي
  • قائد أفريكوم يلتقي حفتر وواشنطن تدعو الليبيين للحوار