أجتمعت لجنة متابعة وتقييم جهود وأنشطة وحدة السكان بمحافظة بني سويف، اجتماعًا تنسيقيًا بمركز ناصر لمناقشة مجمل الجهود والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة وعرض المشكلات والتدخلات اللازمة من خلال خطة مشتركة بين المديريات الخدمية.

 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتشكيل لجنة لمتابعة وتقييم جهود وأنشطة وحدة السكان، تحت إشراف الدكتور بلال حبش نائب المحافظ المشرف العام على الوحدة، للوقوف علي عمل لجان التنسيق والمتابعة السكانية.

 

وذلك في حضور: محمد البحيري مدير وحدة السكان بالديوان العام، ومصطفي الدمرداش نائب رئيس المدينة، ومحفوظ محمد مدير وحدة السكان بناصر ومديري إدارات المديريات الخدمية "الأوقاف والتربية والتعليم، التضامن، الصحة، والشباب والرياضة، وتعليم الكبار، الطب البيطري، الطرق، والعمل".

 

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماع  بحضور رؤساء المجالس القروية لمركز ومدينة ناصر ومنسقي السكان بتلك المجالس القروية، لعرض توصيات الشباب المتطوع، بجانب الاتفاق علي عقد تدريب لأعضاء لجنة التنسيق والمتابعة بالتعاون مع الصحة والأوقاف والكنيسة والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والمجلس القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي.

 

وفي سياق آخر، أجتمع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أمس، بمسؤولي قطاع الصحة للوقوف على الإجراءات المنفذة، حيال عدد من معوقات تقديم الخدمة الصحية على مستوى المستشفيات المركزية والتخصصية والعامة والمراكز الطبية والوحدات الصحية، وذلك بحضور: الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور محمد يحيى مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وحدة السکان بنی سویف

إقرأ أيضاً:

علاج شرايين «الفخذ النازفة».. إنجاز طبي جديد بمستشفى سوهاج الجامعي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن نجاح فريق طبى بوحدة الأشعة التداخلية بالمستشفى الجامعي، في استخدام القسطرة الشريانية الطرفية لعلاج نزيف شرايين الفخذ النازفة لمريض يبلغ من العمر ٧٥ عاماً، ويعاني من جلطة دماغية وبه تمدد شرياني نازف بأحد شرايين الفخد، تَكَون عقب إجراء جراحه بالفخذ في الفتره الأخيره، مضيفاً إن هذه الخدمه الطبيه الجديده تعد تأكيدًا علي جودة الخدمات الصحية التى تقدم للمرضى بمستشفي سوهاج الجامعي.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، إن مثل تلك الحالات يكون هناك خطورة شديدة في علاجها بواسطة الجراحة التقليديه، لذا تعد هذه العمليه إنجازاً طبياً جديداً وبديلاً آمناً للجراحات للتقليدية، فضلا عن باقي الخدمات التي تقدمها الوحده في علاج الأورام بالقسطره وعلاج الألم بالتدخلات المحدوده وغيرها من الخدمات الطبيه الحديثه والمتميزه.

وأضاف الدكتور علاء غالب مدير وحدة القسطرة انه فور عرض الحاله علي وحدة الأشعه التداخليه، تم اتخاذ قرار سريع من قبل أساتذة الأشعة التداخلية بضروره علاج الحاله بإستخدام القسطرة الشريانيه الطرفيه، والتي من خلالها تم صم وسد الشرايين النازفه بالفخذ، دون اللجوء إلي التدخل الجراحي.

ومن جانبه قال الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الأشعه بالمستشفي الجامعي أن الفريق الطبي لوحدة الأشعه التداخليه يضم الكثير من الكوادر الطبيه المتميزه والتي تستطيع التعامل مع مثل هذه الحالات وايضا مع جميع حالات الطوارئ والنزيف من مختلف أجزاء الجسم كنزيف الكلي والكبد والرحم والرئتين ونزيف الجهاز الهضمي وأيضا نزيف الشرايين الطرفيه.

و أضاف الدكتور هشام عبد الغني مدير وحدة الأشعه التداخليه أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء القسطره تضمن كلاً من الدكتور ممتاز ثابت، الدكتور محمد عزالدين، الدكتور وليد عربي استشاري الأشعه بالمستشفي الجامعي ويعاونهم كلاً من الدكتور محمد عبد الغني والدكتور عبد الرحمن فوده و الدكتور مصطفي أبوالمكارم و الدكتور محمد اسامه مدرسين مساعدين بالقسم وعبده عبد اللطيف كبير فني الأشعه بوحدة القسطرة.

مقالات مشابهة

  • علاج شرايين «الفخذ النازفة».. إنجاز طبي جديد بمستشفى سوهاج الجامعي
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1729 مريضا في قافلة طبية بقرية قلها ببني سويف
  • محافظ بني سويف يبحث مع مسؤولي البنك الزراعي تعظيم سبل التعاون
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الموقف التنفيذي والاستعداد لتنفيذ مبادرة "جسور"
  • نائب محافظ بني سويف يتفقد مشروع موقف السيارات أسفل محور عدلي منصور
  • وزارة الصحة تتابع إجراءات مكافحة العدوى بالوحدات الصحية بقنا
  • افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الصدر ببني سويف
  • «الصحة» تفتتح وحدتي علاج طبيعي بـ«تقنيات حديثة» في الشرقية وبني سويف
  • الصحة: افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى صدر بني سويف
  • محافظ المنيا يتابع جهود تسريع تقنين واسترداد أراضي الدولة غير المستغلة