مأرب برس:
2024-08-31@05:27:42 GMT

توجيه عاجل لمحافظ حضرموت

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

توجيه عاجل لمحافظ حضرموت

وجه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بسرعة إرسال فريق من المختصين في المجال الجيولوجي ومهندسي السلطة المحلية، للنزول الميداني لمنطقة الانهيار الصخري (بحصن باصم) بمديرية دوعن. 

وكلف المحافظ بن ماضي، وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، للإطلاع عن كثب على حجم الأضرار ومعرفة أسباب الإنهيار، والتأكد من سلامة المواطنين والساكنين بالقرب من الانهيار، وتوفير الحماية لهم وتامين وإبعادهم عن اي ضرر، والرفع بالحلول العاجلة لمعالجة أسباب الإنهيار.

وتعرضت قرية حصن باصم بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، لانهيار صخري بالقرب من بيوت المواطنين دون إصابات بشرية، مخلفا أضرارا كبيرة في مزارع المواطنيين.

وتعرف محافظ حضرموت، من مدير عام مديرية دوعن سالم بانخر، على حادثة الانهيار والإطمئنان على صحة المواطنين في المنطقة..موجهاً السلطة المحلية بالمديرية والجهات الأمنية والعسكرية والطبية بالمديرية بإتخاذ الاجراءات الطارئة للحفاظ على أرواح المواطنين والساكنين بالقرب من موقع الانهيارات ، ومتابعة كل ما يختص بالإنهيار الصخري بالمنطقة أولاً بأول.

وأكدت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، أن الواقعة التي حدثت امس، تشهد اهتمام وحرص السلطة المحلية والجهات المختصة التي باشرت عملها منذ اللحظات الأولى للتأكد من سلامة المواطنين والقاطنين بالقرب من منطقة الانهيار الصخري بمنطقة (حصن باصم) بمديرية دوعن.

وباشرت الفرق الفنية التابعة للسلطة المحلية بالنزول الميداني لموقع الحدث لوضع الحلول العاجلة والرفع بتقرير عاجل للسلطة المحلية بالمحافظة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: السلطة المحلیة بالقرب من

إقرأ أيضاً:

سفارة السعودية لدى اليابان تحذر المواطنين من الأعاصير

حذرت سفارة السعودية لدى اليابان رعاياها من الأعاصير التي تحدث، وقد تتوسع في أرجاء البلاد، وما يصاحبها من رياح شديدة وفيضانات.

ودعت المواطنين السعوديين في اليابان إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة تعليمات السلطات المحلية باستمرار.

وحددت السفارة عبر منشور لها على حسابها في «إكس» تعليمات للتعامل مع الأعاصير، ومنها متابعة الأخبار من المصادر الرسمية، واتباع تعليمات السلطات المحلية، وتحديد أقرب ملجأ طوارئ من مقر التواجد، والتأكد من أن أجهزة الاتصال المحمولة مشحونة بالكامل، وتأمين كمية من المياه بتعبئة حوض الاستحمام، والابتعاد عن المسطحات المائية، وتجنب استخدام المصاعد والأنفاق الأرضية، والابتعاد عن الأسطح الزجاجية وخطوط الطاقة الكهربائية، والابتعاد عن المنحدرات والانزلاقات الطينية، وتجهيز شنطة الطوارئ للاستخدام المباشر.

ودعت إلى التواصل معها في حال حدوث أي طارئ: 09055833862 0335895242، راجية السلامة للجميع.

مقالات مشابهة

  • قبائل لقموش تفتح جميع الخيارات للكشف عن مصير المختطفين إذا لم تحقق السلطة المحلية بشبوة النتائج المرجوة
  • شبوة.. قبائل لقموش تعلن وقف التصعيد مؤقتا استجابة لطلب السلطة المحلية
  • سفارة السعودية لدى اليابان تحذر المواطنين من الأعاصير
  • توجيه مهم من السيسي لمحافظ البنك المركزي - تفاصيل
  • عاجل| السيسي يصدر توجيها جديد لمحافظ البنك المركزي
  • مصادر في السلطة المحلية تكشف ما وراء مظاهر الاحتفاء الشعبي الواسع باول زيارة ”للعليمي” لتعز
  • انتقالي حضرموت يشكل لجنة لتوحيد الصف وانتزاع حقوق المحافظة
  • عاجل : الاحتجاجات التصعيدية تصل إلى قلب مدينة المكلا وهذا ما أعلنه حلف قبائل حضرموت (تفاصيل)
  • عاجل : بالتزامن مع حراك العليمي في تعز .. تحركات سعودية لانتزاع آخر معاقل الإصلاح وهذا ما فعلته في حضرموت الساعات الماضية (تفاصيل خطيرة)
  • صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل