وجّهت مايسة عطوة عضو مجلس النواب، الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بعد رد اعتبار طبيبة سوهاج، وتداول الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، قائلة: «دي رسالة إن الحكومة تعرف قيمة المرأة المصرية فتحية لوزير الصحة ورئيس الوزراء».

الاعتذار لطبيبة منتقبة 

وتابعت النائبة مايسة عطوة، خلال كلمتها في الجلسة العامة لمجلس النواب، أنّ ما حدث من اعتذار لطبيبة منتقبة يؤكد أنّ مصر لا تفرق بين المواطنين، كما أعربت عن ارتياحها للقرارات التي اتخذها نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية بشأن المصانع، ما يساهم في دعم الصناعة الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان

بغداد اليوم - بغداد

حدد الاطار التنسيقي، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، ملامح عقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد، بعد عودة عقد جلسات البرلمان.

وقال القيادي في الإطار عقيل الرديني، لـ"بغداد اليوم"، إن "موعد عقد جلسة مجلس النواب يعتمد بالدرجة الأساس على حصول اتفاق سني – سني على المرشح لهذا المنصب، فالخلافات ما بين الأطراف السياسية السنية مازالت مستمرة ولهذا لا يمكن تحديد أي جلسة في ظل هذا الصراع والخلاف".

وبين الرديني أن "الاطار التنسيقي وباقي الأطراف السياسية لا تريد تحديد موعد لجلسة انتخاب رئيس البرلمان في ظل هذا الصراع خشية من تكرار الإخفاق مجددا في الانتخاب، ولهذا نامل حصول اتفاق سني – سني على مرشح واحد خلال الأيام القليلة المقبلة، كما ان قضية إعادة فتح باب الترشيح رفضت ومازالت مرفوضة كونها مخالفة قانونية ودستورية لا يمكن العمل عليها تحت أي حجة كانت".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا "أعلى سلطة قضائية في العراق"، قد قررت في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده النائب ليث الدليمي اتهمه فيها بتزوير استقالة له (الدليمي) من عضوية مجلس النواب، وعلى إثره قضت المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويتهما (الحلبوسي والدليمي).

وفي 21 تشرين الثاني 2023 قررت رئاسة مجلس النواب العراقي إنهاء عضوية رئيس المجلس محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

ومنذ ذلك الحين ولغاية شهر حزيران الماضي، عقد مجلس النواب العديد من الجلسات لانتخاب رئيس جديد للمجلس إلا أن خلافات القوى السياسية السنيّة حالت دون ذلك.

مقالات مشابهة

  • الإطار يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • مطالب من النواب لوزير الصحة للقيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية
  • وزيرا الصناعة والصحة يبحثان تشجيع مصانع الادوية توطين صناعة الادوية والمستلزمات الطبية فى مصر
  • عبد الغفار يستقبل كامل الوزير لبحث تشجيع مصانع الأدوية
  • العراق: مهزلة انتخاب رئيس مجلس النواب ثانية!
  • من هو رئيس مجلس النواب القادم ؟! ومن هم النواب الفائزون ؟!!!
  • رئيس ديوان مجلس النواب يلتقي القنصل العام لجمهورية مصر
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب رئيس مجلس النواب الروسي
  • بعد انقضاء زيارة الأربعين .. لا عذر لعدم استئناف جلسة انتخاب رئيس النواب