آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 2:09 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ثمن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، موقف اسبانيا المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية.وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ، ان “رشيد استقبل بيدرو مارتينيث مارتين سفير مملكة اسبانيا لدى العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله”.وشدد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، على “ضرورة السعي الدائم لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين”، مشيداً “بالجهود التي بذلها مارتين في هذا المجال، ومتمنيّا له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية المقبلة”.

كما ثمن رئيس الجمهورية، موقف اسبانيا المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعيها الدائم لتحقيق السلام  في المنطقة. من جانبه، أعرب السفير عن شكره وامتنانه لدعم الرئيس لجهوده الدبلوماسية أثناء أداء مهام عمله، ومؤكداً حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع العراق والارتقاء بها بما يخدم تطلعات الشعبين الصديقين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ياسر البخشوان: زيارة رئيس وزراء العراق لمصر انطلاقة جديدة في علاقات البلدين

قال ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لمصر ولقاء الرئيس السيسي تستهدف فتح المزيد من الآفاق للتعاون بين البلدين، خاصة وأنه يربطهما علاقات تاريخية وأخوية متينة، ووحدة المصير، بما يخدم صالح الشعبين ويصل بالتكامل العربي إلى خطوات ملموسة على الأرض.

وأضاف “البخشوان”، أن مصر تُشكل دورًا محوريًا مهمًا في النظام الإقليمي العربي بحكم ثقلها كدولة ذات تأثير بالمنطقة وبالساحة الدولية، موضحًا أن توقيت زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر له دلالات عديدة؛ لا سيما في ظل ما يشهده العالم من تحولات واضطرابات على مستوى التداعيات العالمية أضرت بشعوب العالم والمنطقة العربية، الأمر الذي يتطلب الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة من خلال تعزيز العمل في أطر التعاون الثنائي.

وأوضح أن القيادة السياسية مُمثلة في الرئيس السيسي لم تتوقف أو تتوانى عن دعم استقرار العراق وإعادته لمحيطه العربي والإقليمي، ومساندته لجهود استعادة الأمن والاستقرار به، علاوة على تقديم كافة أشكال العون في إعادة بناء العراق وتشكيل تجربته التنموية والسياسية، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي في هذا التوقيت في غاية الأهمية، وتستهدف بكل تأكيد توطيد العلاقات مع دول الجوار العربي، لمساعدة العراقيين في النهوض بواقعهم الخدمي والتنموي، حيث تتلاقى تلك الأهداف مع العمل على دعم العراق في تجربتها وسط التحديات المحلية والخارجية ومساعي البعض لبث الفتنة، واهتمام الرئيس السيسي الدائم لدفع العلاقات العربية لمزيد من الشراكات الاستراتيجية التي تلبي تطلعات الشعوب.

وأكد أن هذه الزيارة تُشكل بدورها انطلاقة جديدة في العلاقات بين مصر والعراق، لما تحمله من توقيع للعديد من الاتفاقيات بين البلدين من أجل تطوير التعاون وتعميق التبادل التجاري، وتأتي أيضا في إطار دعم مصر غير المشروط لاستقرار العراق، موضحًا أن الجهود التي بذلها الرئيس السيسي في سبيل استقرار العراق وسلامة أراضيه لا ينكرها إلا جاحد، ويسعى دائما وأبدا للحفاظ على وحدة وسلامة العراق وعودته إلى دوره الريادي والمحوري في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • القمزي: الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأرجنتين
  • 14 مسيرة في ذمار تؤكد ثبات موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية
  • بعد حادثة اسقاط المسيرة.. دعوات كردية لمواصلة الموقف الحازم تجاه الاطماع التركية
  • عاجل| مدبولي: لقاءات السيسي مع القادة الدوليين تؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • بعث رسالة لرئيس وزراء تونغا واستقبل الرئيس عباس.. ولي العهد يؤكد وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة
  • ياسر البخشوان: زيارة رئيس وزراء العراق لمصر انطلاقة جديدة في علاقات البلدين
  • رئيس وزراء #العراق: ما يحدث في غزة منذ أكثر من عشرة أشهر يتطلب موقفا حازما وصريحا تجاه اعتداءات الجيش الإسرائيلي المستمرة ضد المدنيين العزل
  • مفتي الجمهورية يستقبل نظيره الكيني لتهنئته بتولي مهام منصب الإفتاء
  • خبير علاقات دولية: القضية الفلسطينية تقع في صلب أجندة السياسة الخارجية المصرية