واصلت أسعار النفط، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس 18-7-2024، مدعمة بانخفاض أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع إلى 6.1 مليون برميل

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا بما يعادل 0.4 % إلى 85.40 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتا أو 0.

6% إلى 83.33 دولار وارتفع الخامان القياسيان عند التسوية أمس الأربعاء وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وأظهرت أحدث البيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، ويتجاوز ذلك انخفاضا قدره 4.4 مليون برميل في تقرير لمجموعة التجارة التابعة لمعهد البترول الأمريكي ،وهبط الدولار اليوم للجلسة الثالثة على التوالي، وقد يساعد تراجع الدولار في تعزيز الطلب على النفط من خلال جعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت أحدث البيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض مخزونات الخام 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ويتجاوز ذلك انخفاضا قدره 4.4 مليون برميل في تقرير لمجموعة التجارة التابعة لمعهد البترول الأميركي.

وقالت بريانكا ساشديفا كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا "مؤشرات الطلب الجيدة من الولايات المتحدة تعوض المخاوف من تباطؤ النمو الصيني الأسبوع الماضي".

وأضافت ساشديفا: "الأمل في تيسير السياسة النقدية مما يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي، وحركة السفر حاليا في موسم الصيف في الولايات المتحدة، تضمنان قوة دفع كافية في الطلب على النفط من أكبر اقتصاد في العالم".

وساعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا على دعم السوق.

وقال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء إن البنك المركزي الأميركي "يقترب أكثر" من خفض معدلات الفائدة نظرا لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل مما قد يمهد الطريق لخفض تكاليف الاقتراض في سبتمبر.كما توسع النشاط الاقتصادي الأميركي بوتيرة طفيفة إلى متواضعة من أواخر مايو حتى أوائل يوليو مع توقع الشركات تباطؤ النمو في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم مخزونات الخام الولايات المتحدة العقود الآجلة لخام برنت الولایات المتحدة الأسبوع الماضی ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

النفط يصعد في ظل المخاوف بشأن الطلب العالمي

ارتفعت أسعار النفط اليوم، الأربعاء، بعد هبوط كبير في الجلسة السابقة، أوقف سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، إذ تسود حالة من الحيرة بين المستثمرين وسط مخاوف من تراجع محتمل في الإنتاج من الشرق الأوسط، ومخاوف حيال الطلب العالمي على الوقود.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتًا، بما يعادل 0.31 بالمئة، إلى 79.80 دولارًا للبرميل.

 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 17 سنتَا، أو 0.23 بالمئة، إلى 75.70 دولارًا.

 

وفي سياق متصل، قالت مصادر في سوق النفط إن أرقام معهد البترول الأمريكي أظهرت أمس، الثلاثاء، أن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

 

وأضافت المصادر أن أرقام المعهد تظهر أن مخزونات الخام انخفضت 3.407 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس، وانخفضت مخزونات البنزين 1.863 مليون برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير 1.405 مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • صعود أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 80.17 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع وسط مخاوف بشأن الإمدادات من ليبيا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.79 دولار ليبلغ 78.67 دولار
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 78 دولارًا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 78.65 دولارًا للبرميل
  • مخزونات النفط الخام والبنزين بأميركا تتراجع الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تستقر.. وبرنت يسجل 79.67 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 58 سنتا ليبلغ 80.46 دولار
  • مخزونات الخام الأميركية تهبط الأسبوع الماضي
  • النفط يصعد في ظل المخاوف بشأن الطلب العالمي