أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك لجنة فنية مسؤولة عن مراجعة ورقة الأسئلة الأحياء والفلسفة والمنطق ونموذج الإجابة قبل البدء في تصحيحهم، والتأكد من أن الأسئلة والنموذج الإجابة وفق لمواصفات الورقة الامتحانية، وأن الأسئلة لا يوجد بها أي أخطاء في الصياغة. 

مراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة 

وأضافت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أنه يجرى الآن مراجعة بيانات الطلاب في كراسة البابل شيت لامتحانات الأحياء والفلسفة، للتأكد من أن البيانات مكتملة وصحيحة، للبدء في تصحيح المواد بشكل سليم دون مشكلات، ولضمان حصول كل طالب على حقه في أثناء التصحيح.

وأضافت أنه لم يتم البدء في تصحيح الامتحانات حتى بعد الانتهاء من مراجعة الأسئلة ونموذج الإجابة، وإعداد التقرير الخاص بها، والتأكد من أن الامتحانات مطابقة للمواصفات الفنية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم امتحان الأحياء امتحان الفلسفة

إقرأ أيضاً:

«التعليم».. تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية

أفادت مصادر لقناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل منذ قليل، بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدرس دمج مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية.

ووافق محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الاستعانة بأخصائي التعليم وأخصائي التدريس من ذوي المؤهلات التربوية للمساهمة في سد عجز المعلمين بالمدارس للعام الدراسي 2024 - 2025، في إطار التوجيهات الصادرة فيما يخص إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية.

جاء ذلك في خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المديريات التعليمية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحصر حالات المعلمين المساعدين المتعاقدين ممن تم تغيير محل إقامتهم لمحافظات أخرى لظروف قهرية مشفوعة بالمستندات لإعادة تسكينهم، موضحة أن ذلك يأتي في إطار موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إعادة تسكين بعض الحالات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حصر هذه الحالات وإرسالها إلى الإدارة المركزية لشئون المعلمين في موعد أقصاه يوم الخميس 29 أغسطس 2024.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التربية والتعليم، بشأن الاستعانة بالعاملين بالمدارس والإدارات والمديريات من غير المعلمين الحاصلين على مؤهل عالي وتربوي لسد العجز، مشددة على ضرورة الاستعانة بالعاملين في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز بالمدارس وذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، وذلك لحين استيفاء متطلبات إعادة التعيين على وظيفة معلم.

جاء ذلك في إطار التوجيهات الصادرة فيما يخص منح الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة سد عجز المعلمين في المديريات التعليمية، وإيماءً بالموافقة من وزير التعليم.

مقالات مشابهة

  • بصيغة PDF| كتاب اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2025
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • «التعليم».. تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية
  • «التعليم» تضبط حالة غش في امتحان الجبر والهندسة للثانوية العامة الدور الثاني
  • «التعليم»: تطبيق مادة الحاسب الآلي لطلاب التعليم الفني
  • انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 في «الجبر والهندسة الفراغية»
  • تفاصيل امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة وإجراءات وزارة التعليم
  • هيكلة الثانوية العامة.. تصريحات جديدة من وزير التعليم بعد التطوير
  • وزير التعليم يكشف أهداف هيكلة الثانوية العامة 2025
  • «التعليم»: ضبط 4 حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة دور ثان