على مدار 15 يوما من حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة، بدأ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة تنفيذ خطة الوزارة لتطوير العمل الثقافي والهادف بالأساس إلى بناء الإنسان ورفع الوعي، من خلال على تطوير المحتوى الثقافي وسبل توصيل الخدمة الثقافية للجمهور المستهدف، وإقامة دورات تدريب، وتأهيل للكوادر الثقافية، ومواكبة التطورات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، بما يتيح تحويل الهواتف الذكية إلى منصات ثقافية متنقلة.

التوسع في المشاركة بمهرجان العلمين

وأعلن وزير الثقافة التوسع في مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من مهرجان العالم علمين الذي تستضيفه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من 14 يوليو حتى 28 أغسطس 2024 بـ100 فعالية تقدمها قطاعات الوزارة، ومنها «قصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية».

التحول الرقمي

وناقش وزير الثقافة، مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ملفات التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي، لإتاحة المحتوى الثقافي التراثي المصري الحفاظ على الريادة الثقافية لمصر.

وأشار إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد حراكًا ثقافيًا كبيرًا من خلال إنشاء قصور ثقافة افتراضية، وإنشاء مكتبات كتب صوتية، وأخرى موسيقية رقمية، وتدشين منصات لاكتشاف المواهب التي كان من الصعب الوصول إليها عبر قنوات التواصل التقليدية، وإتاحة فنون الأوبرا وحفلاتها الموسيقية عبر بوابة متخصصة.

سرعة الانتهاء من المشروعات العالقة

ووجّه رؤساء القطاعات بسرعة الانتهاء من المشروعات القائمة قيد الإنشاء، والتي تم إنجاز أكثر من 70% من مراحلها، ومنها «مسرح مصر بشارع عماد الدين، وواحة الثقافة بـ6 أكتوبر، وعدد من قصور الثقافة بالمحافظات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة قصور الثقافة أحمد هنو

إقرأ أيضاً:

فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تنطلق فعاليات الليلة الثانية عشرة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافى، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فى التاسعة من مساء غد الجمعة على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

فاطمة عادل 

حيث تحيى الفنانة فاطمة عادل بمصاحية فرقتها الموسيقية، حفل الليلة قبل الأخيرة لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، غد الخميس، وتقدم مجموعة من الأغانى لكبار نجوم الطرب بجانب عدد من أغانى التراث الشعبى الأصيل.

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوميا حتى ٣١ أغسطس الجارى بسعر تذكرة ٣٠ جنيها، ومن المقرر أن تختتم فعاليات البرنامج يوم السبت ٣١ أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحى "فرحة" من إنتاج الأكاديمية.

 

مقالات مشابهة

  • فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا
  • إعلان جوائز دوري المكتبات بهيئة قصور الثقافة
  • وزير الثقافة: الدورة 32 من مهرجان القلعة الدولي استثنائية (خاص)
  • «مدبولي» يستعرض مع وزير الاتصالات أوجه التعاون مع الوزارات في التحول الرقمي
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاتصالات أوجه التعاون مع الوزارات في التحول الرقمي
  • تفاصيل فعاليات الليلة العاشرة لـ "صيف الإنتاج الثقافي"
  • للمرة الأولى ضمن مشروع الإسكان البديل.. قصور الثقافة تنظم جولة للأطفال لزيارة السيرك القومي
  • عروض مسرحية وأنشطة للموهوبين في قافلة قصور الثقافة بقرى "حياة كريمة" ببرج العرب
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات برنامج المواطنة ومهرجان أهالينا الصيفي بالمنيا
  • تكريم عمرو البسيوني في اجتماع قيادات هيئة قصور الثقافة: إشادة بجهوده وإنجازاته الثقافية