عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بمقره في كيب تاون بجنوب أفريقيا حلقة نقاشية جمعت رؤساء وممثلي 11 مركزاً فكرياً من مختلف أنحاء العالم، بحضور محش سعيد الهاملي، سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا.

جاءت هذه الحلقة النقاشية عقب اختتام فعاليات المائدة المستديرة الأولى التي نظمها «تريندز»، والتي تضمنت زيارة المشاركين للمقر الجديد في كيب تاون.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز «تريندز»، في كلمة ترحيبية بالضيوف أن المكتب جاء ليكون بوابة «تريندز» إلى القارة الأفريقية.

أخبار ذات صلة «تريندز» يناقش آفاق التعاون مع جامعة كيب تاون «تريندز» يستعرض دور مراكز الفكر في التفاهم وصنع الأحداث

وتناولت الحلقة النقاشية التي جمعت إلى جانب الضيوف الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، وعدداً من باحثي ورؤساء قطاعات «تريندز» ونوابهم، مواضيع ذات أهمية استراتيجية إقليمية ودولية، بما في ذلك التطورات الجارية في أفريقيا، والآفاق المستقبلية للعلاقات بين الدول العربية والقارة الأفريقية، ودور مراكز الفكر في تعزيز التفاهم والتعاون بين مختلف الثقافات.

وأكد المشاركون أهمية التعاون بين مراكز الفكر العربية والأفريقية لتبادل الخبرات والأفكار، وتعزيز البحث العلمي، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المشتركة.

واتفق المشاركون على تعزيز التعاون بين مراكز الفكر العربية والأفريقية، وتبادل الخبرات والأفكار، وإطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز البحث العلمي والحوار والتفاهم بين مختلف الثقافات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيب تاون تريندز مراکز الفکر کیب تاون

إقرأ أيضاً:

القنصل العام ببورسودان: تنسيق بين القنصلية ووزارة الزراعة لتعزيز التعاون مع السودان

أكد وزير مفوض احمد يوسف قنصل مصر العام الجديد بمدينة بورسودان على مواصلة التواصل والتنسيق بين القنصلية ووزارة الزراعة لتعزيز التعاون الزراعي مع جمهورية السودان بما يحقق مصالح الشعبين، بالإضافة إلى العمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين في البلدين.

تعزيز التعاون 

جاء ذلك خلال لقائه مع علاء فاروق وزير الزراعة قبل سفره إلى السودان لتوليه المسئولية وذلك لتنسيق العمل في المرحلة القادمة بين وزارة الزراعة والقنصلية المصرية العامة ببورسودان ولتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري الزراعي والبيطري ودعم الاستثمار الزراعي المشترك.

أكد علاء فاروق وزير الزراعة على أهمية دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم وخاصة  التي تربطها بمصر علاقات متميزة في المجال الزراعي مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها البعثة المصرية في السودان لتعميق الشراكة والتعاون مع البلد الشقيق في ظل العلاقات التاريخية والاخوية بين مصر والسودان.

الزراعة: عدد المستفيدين من المشروع القومي للبتلو يتجاوز 44 ألف مواطن


أعرب فاروق عن استعداد وزارة الزراعة تقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لاشقائنا في السودان من خلال باحثي وخبراء مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وقطاعات الوزارة المختلفة ، وذلك سواء للقطاع الحكومي او للمستثمرين من القطاع الخاص، علاوة عن الترحيب بتوفير التقاوي عالية الانتاجية والامصال واللقاحات البيطرية.

الزراعة: عدد المستفيدين من المشروع القومي للبتلو يتجاوز 44 ألف مواطن


حضر اللقاء د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد حسن معاون وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • "قمة الإبداع الإعلامي" تحلق في سماء العلمين في حفل الختام
  • المشاط تُشارك في الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد في جنوب أفريقيا
  • المشاط تصل جنوب أفريقيا للمشاركة بالاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد
  • “تريندز” يشارك في حلقة نقاشية بالرياض حول مستقبل التكامل الاقتصادي لـ”دول التعاون”
  • “المنفي” يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا لتعزيز التعاون الأمني
  • القنصل العام ببورسودان: تنسيق بين القنصلية ووزارة الزراعة لتعزيز التعاون مع السودان
  • الصحة: إغلاق 17 مركزاً مخالفاً لعلاج الادمان بمحافظتى القاهرة والجيزة
  • إغلاق 17 مركزا مخالفا لعلاج الإدمان بالقاهرة والجيزة
  • تلفزيون بريكس: الهند والبرازيل تسعيان لتعزيز التعاون الاستراتيجي بينهما
  • "التنمية" تستعرض مستجدات مشروع "مراكز تنمية الطفولة المبكرة المتكاملة"