يوليو 18, 2024آخر تحديث: يوليو 18, 2024

المستقلة/- تترقب الأسواق العالمية والسوق الأمريكي خبر الإعلان عن معدلات الشكاوى من البطالة، حيث يتوقع أن تكون معدلات الشكاوى الجديدة 229 ألف مقارنة بـ 222 ألف في الأسبوع السابق.

تعد معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية بيانات أسبوعية تصدرها إدارة الخدمات في الولايات المتحدة، وتقيس عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.

يعتبر مؤشر طلبات إعانة البطالة الأولية الأمريكي مقياساً هاماً لصحة الاقتصاد الأمريكي، حيث يوفر بيانات حول مستوى البطالة.

يرى التجار أن البطالة تعتبر مؤشراً متباطأً يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. عندما ترتفع معدلات الشكاوى من البطالة، يعتبر ذلك إشارة إلى تباطؤ في سوق العمل والاقتصاد بشكل عام، بينما عندما تنخفض معدلات الشكاوى، يعتبر ذلك إشارة إلى تحسن في سوق العمل والاقتصاد بشكل عام.

يؤثر الاتجاه الهبوطي لمعدلات البطالة إيجابياً على الدولار الأمريكي، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويشكل الاستهلاك جزءاً كبيراً من الناتج المحلي الإجمالي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسهم الأسواق الأوروبية وسط ترقب المستثمرين للأسهم العالمية

ارتفعت أسهم أسواق التداول الأوروبية اليوم الأربعاء، وسط ترقب المستثمرين للأسهم العالمية خاصة عقب انضمام كندا إلى الولايات المتحدة وأوروبا في فرض رسوم استيراد مرتفعة على قطاع السيارات الكهربائية من الصين.

وارتفع مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" بنسبة 0.33%، فيما سجلت المؤشرات الإقليمية الرئيسية أداء إيجابيا أيضا، حيث أضاف مؤشر "فوتسي 100" البريطاني 0.31% وارتفع مؤشر "كاك40" الفرنسي بنسبة 0.38%، وزاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.58%، وفق ما أورده شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وخلال تداول بورصة لندن، صعدت أسهم شركة التأمين البريطانية "برودينشال" بنسبة 2.23% على خلفية ارتفاع نسبته 9% في الأرباح التشغيلية المعدلة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، بالإضافة إلى تسجيل شركة "ليجو" المتخصصة في صناعة الألعاب زيادة بنسبة 13% في الإيرادات خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

وعلى صعيد البيانات في أوروبا، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الفرنسي أن ثقة الأسر في اقتصاد البلاد ارتفعت بشكل طفيف في أغسطس الجاري.

وفي الولايات المتحدة، تتجه الأنظار نحو تقرير أرباح شركة نيفيديا المتوقع صدورها في وقت لاحق اليوم /الأربعاء/، وقد تقدم نتائج عملاق الذكاء الاصطناعي دلائل حول استمرارية اتجاه التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وما يمكن أن يحمله المستقبل للقطاع الذي شهد ازدهارا هذا العام.

وسيقوم المستثمرون بتقييم ما إذا كانت البيانات قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى البدء في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، فضلا عن أن القراءة قد تعطي بعض التوجيه للأسواق المالية غير المؤكدة بعد التقلبات التي شهدتها الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاًبعائد يومي وأسبوعي.. «ميد بنك» يطرح شهادات ادخار بفائدة تصل لـ 9.5%

بنك القاهرة: زيادة محفظة ودائع العملاء بمقدار 13.1 مليار جنيه

بنك مصر يطلق تطبيق الموبايل البنكي للشركات بأحدث الحلول الابتكارية

مقالات مشابهة

  • جبل علي يسجل رقماً قياسياً بمناولة 1.4 مليون حاوية خلال يوليو
  • تراجع البطالة في منطقة اليورو لأدنى مستوياتها منذ 26 عاما
  • تراجع طفيف للبطالة في منطقة اليورو
  • الأسواق العالمية تترقب بيانات التضخم الأمريكية.. آمال بخفض أسعار الفائدة
  • اللحوم شحيحة والدجاج وفير.. الأسواق العراقية تترقب مواشي إفريقيا وأسماك حية
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • 25 شركة وطنية تشارك تحت مظلة جناح “صناعة سعودية
  • ارتفاع أسهم الأسواق الأوروبية وسط ترقب المستثمرين للأسهم العالمية
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة مع صعود النفط في الأسواق العالمية
  • جماهير الأهلي تترقب الإعلان عن صفقة أشرف داري اليوم