تنتظر الدول الأوروبية قمة جديدة بزعامة بريطانية، يعتزم رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، استغلالها للدفع باتجاه اتخاذ إجراءات لتأمين حدود القارة.
يأتي هذا في الوقت الذي يكثف فيه جهوده لمعالجة تراكم طلبات اللجوء لدى المملكة المتحدة.العلاقات الأوروبيةودعا ستارمر، الذي يستضيف قمة "المجموعة السياسية الأوروبية" اليوم الخميس، إلى اتخاذ إجراءات على مستوى القارة لمعالجة "شبكات تهريب البشر" الدولية.


أخبار متعلقة "نحن مهددون".. ألمانيا تعلن ارتفاع عدد المتقدمين للانضمام إلى الجيشكوريا الجنوبية.. تحذيرات من فيضانات عارمة في سول الكبرىومن المقرر أن يشارك ستارمر في جلسة حول الهجرة، تشارك في رئاستها رئيسة وزراء إيطاليا، الزعيمة اليمينية، جورجا ميلوني، في إطار القمة المقررة بمنطقة أوكسفوردشير جنوبي إنجلترا.
وتأتي قمة قادة المجموعة السياسية الأوروبية، التي تتألف من 47 عضوا، في الوقت الذي يحاول فيه ستارمر إعادة ضبط علاقة بلاده مع جيرانها الأوروبيين إثر الضجة التي حدثت جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).حكومة حزب العمال الجديدة في بريطانياكما تسعى حكومة حزب العمال الجديدة في بريطانيا إلى عقد اتفاق أمني مع الاتحاد الأوروبي، كما يعتزم ستارمر تعزيز دعم الدول الأوروبية لأوكرانيا في حربها مع روسيا.
وقال ستارمر: "لا يمكننا أن ندع تحديات الماضي القريب تحدد علاقاتنا في المستقبل".الأمن الأوروبيوأضاف: "ولهذا السبب سيكون الأمن الأوروبي في طليعة الأولويات الخارجية والدفاعية لهذه الحكومة، ولهذا السبب أركز على اغتنام هذه اللحظة لتجديد علاقتنا مع أوروبا.
وتابع: "لن نستطيع تأمين حدودنا أو دفع النمو الاقتصادي والدفاع عن ديمقراطياتنا إلا إذا عملنا معا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات لندن أوروبا قمة أوروبية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

انسحاب مدمرة أوروبية جديدة من البحر الأحمر في ظل تصاعد هجمات قوات صنعاء

الجديد برس:

تواصل الدول الأوروبية المشاركة في تحالف البحر الأحمر، سحب بوارجها من المنطقة في ظل تصاعد هجمات قوات صنعاء المساندة لغزة.

وأعلنت وزارة الدفاع الهولندية، سحب المدمرة “إتش إن إل إم إس كاريل دورمان” من البحر الأحمر  بعد نحو 4 أشهر على نشرها ضمن قوات البعثة الأوروبية المعروفة بـ”أسبيدس”.

وخلال الأسابيع الماضية، تم سحب عدد من القطع الحربية المشاركة في البعثة الأوروبية، بينها بوارج هولندية ويونانية، خاصةً مع توسيع قوات صنعاء سيطرتها النارية على البحر الأحمر.

ويوم الأربعاء، أكد موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن البحر الأحمر خالٍ من القطع الحربية الأمريكية.

ونشر الموقع خريطةً لتوزع القطع البحرية الأمريكية في منطقة غرب آسيا، أظهرت أنه “لا توجد أي سفن أمريكية في الوقت الحالي في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أنه في خليج عمان وفي البحر المتوسط يوجد 18 قطعة بحرية أمريكية، موزعة كالتالي: في خليج عمان، يوجد الآن حاملتا طائرات مع 8 مدمرات أميركية، بينما يوجد في المتوسّط غواصة و3 مدمّرات و3 سفن برمائية، بينما لا توجد أي سفينة أو مدمرة أو غواصة في البحر الأحمر.

في سياق متصل، أكدت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية، أن الجيش الأمريكي، لم تعد لديه، وللمرة الأولى منذ عقود، حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ.

ويأتي فرار القطع البحرية الأمريكية من البحر الأحمر، في ظل مخاوفها من الهجمات اليمنية المساندة لغزة.

مقالات مشابهة

  • الإطار التنسيقي الشيعي بالعراق.. إشكالية وحدة المواقف السياسية وتحولات النفوذ
  • انسحاب مدمرة أوروبية جديدة من البحر الأحمر في ظل تصاعد هجمات قوات صنعاء
  • بريطانيا تريد فرض قواعد على التدخين في أماكن مفتوحة
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: طالبت بضم وزيري الأمن القومي والمالية الإسرائيليين على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان الأوروبية
  • ستارمر في باريس لإعادة ضبط علاقات بريطانيا مع أوروبا
  • دعوة أوروبية للتعلم من دروس العنف العنصري في بريطانيا.. علينا مكافحة الكراهية
  • من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب
  • رئيس وزراء بريطانيا يؤكد: لن نعود مجددًا للاتحاد الأوروبي
  • ستارمر يتهم «المحافظين» في أزمة سجون بريطانيا.. وتليجراف: الإشغال وصل 99.9%
  • ستارمر يستبعد عودة بلاده إلى الاتحاد الأوروبي