طالب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بإشراك القطاع الخاص وتوطين الصناعات وأبرزها الدواء، لافتا إلى أهمية القضاء على البيروقراطية في التعامل مع المواطنين وخلق قنوات اتصال مباشرة بين الحكومة والشعب.

ملف البنية التحتية 

وقال إنّه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية عمل جاهدا على ملف البنية التحتية وتوفير الأمن والأمان تحقيق الاستقرار وبناء الإنسان المصري، وهناك تحديات، وكان لزاما على الحكومة أن تتبنى سياسات رشيدة لدعم المواطنين وضبط الأسعار والرقابة على الأسعار طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

برنامج الحكومة طموح 

واستطرد النائب هشام هلال، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب: «برنامج الحكومة طموح إذا تم تنفيذه بدقة، ويجب تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية على المستوى العالمي، وفيما يخص محور بناء الإنسان فهو يبدأ من بناء أسرة متماسكة، وتوفير الرعاية الكاملة للأسرة بجميع أشكالها، والعمل على تقوية القيم المصرية القويمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان نواب

إقرأ أيضاً:

تقدم 3 آلاف شخص.. إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية

كتب- أحمد جمعة:


أعلنت المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، اليوم الخميس، إطلاق مبادرة "سفراء التنمية البشرية".


وقالت المجموعة الوزارية في بيان، إن "المبادرة تأتي ليتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في المشروع القومي للتنمية البشرية، "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وهو مشروع يهدف إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه كافة المهارات التي يحتاج إليها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مستهدفًا جميع الفئات العمرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".


وأشار البيان إلى أنه خلال أقل من 24 ساعة تقدم للمشاركة ما يقرب من 3000 سفير، 52٪ منهم من الذكور و48٪ من الإناث، بينهم من هو أقل من 20 عامًا ومن هو فوق الأربعين، من جميع محافظات الجمهورية (طلاب، معلمين، محامين، أطباء، صحفيين، مهندسين).


وأوضحت أنه سيتم تأهيلهم وتدريبهم ومنحهم فرصة الحوار مع قيادات الدولة وأعضاء الحكومة بشكل مباشر ليسمعوا لهم ويسمعوا منهم، حتى يتمكنوا من أن يكونوا سفراء حقيقيين للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يعد أحد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، متمثلة في المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، لتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وإعلاء الأخلاق والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص.


وشددت على أن المبادرة تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عامًا.




مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشدد على فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظة القاهرة تستعد لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • إطلاق برنامج لاختيار سفراء لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان و3 آلاف متقدم خلال 24 ساعة
  • الحكومة: إدخال سلع جديدة بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار
  • سحر السنباطي: إعداد خطة عمل  للمشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية  "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تقدم 3 آلاف شخص.. إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • بمشاركة 150 شركة.. افتتاح المعرض الدولي لتكنولوجيا الإضاءة الحديثة
  • بمشاركة 150 شركة.. افتتاح المعرض الدولي لتكنولوجيا الإضاءة الحديثة اليوم
  • برلمانية تطالب بزيادة محطات التقوية لشبكات المحمول بالإسكندرية
  • تكلفتها 225 جنيه.. تفاصيل قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية للسيارات (فيديو)