آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 10:51 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة على اتصال دائم مع لبنان وإسرائيل بهدف ضمان عدم تفاقم الأوضاع على الحدود إلى نزاع واسع النطاق.وأعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» باتريك رايدر رايدر – في تصريحات نقلتها قناة «الحرة» الأمريكية – عن قلق الولايات المتحدة إزاء استمرار التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

مشيراً إلى أن الولايات المتحدة على تواصل دائم مع لبنان وإسرائيل لمنع تفاقم الأوضاع.من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الالتزام الراسخ للإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل، مشيراً إلى دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مع التأكيد على أهمية الحلول الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية.وفي السياق ذاته، دعت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إلى وقف التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مشددة على ضرورة تمكين النازحين في لبنان وإسرائيل من العودة إلى منازلهم.وشهدت القرى الجنوبية اللبنانية أمس هدوءاً حذراً، بعد يوم دامٍ، فيما شدد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة وفي جنوب لبنان، وعلى أهمية تنفيذ القرار 1701 بالكامل.كما حذّر من العواقب الكارثية التي ستطرأ في ظلّ أي تصعيد إسرائيلي تجاه لبنان، أو أي اجتياح إسرائيلي للبنان، مُنَبّهاً من توسّع رقعة الحرب لتصبح حرباً إقليميةً.إلى ذلك، أشار بو حبيب إلى أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وفي جنوب لبنان، مُثنياً على مساعي وجهود الوسطاء الدبلوماسية، ومؤكداً على التزام لبنان بالمبادرات والحلول التي تهدف إلى خفض التصعيد، وتعزيز الأمن والسلم الإقليميين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الولایات المتحدة على الحدود

إقرأ أيضاً:

"الجهاد الإسلامي" تنعى 3 من عناصرها قتلوا في غارة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية

نعت حركة "الجهاد الإسلامي" اليوم الأربعاء، ثلاثة من عناصرها قتلوا في غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة عند الحدود اللبنانية السورية.

 

وقالت الحركة في بيان: "بأسمى آيات الفخر والاعتزاز تزُف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وإلى شعبنا الفلسطيني المجاهد وإلى الأمتين العربية والإسلامية، الشهيد المجاهد أسامة موفق عريشة (39 عاما)، والشهيد المجاهد حسام زياد عريشة (39 عاما)، والشهيد المجاهد فراس حسين قاسم (37 عاما)".

 

وأضافت: "من كوادر سرايا القدس في ساحة سوريا، والذين ارتقوا أثناء تأدية واجبهم الجهادي ضمن معركة طوفان الأقصى، وتؤكد سرايا القدس أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة".

 

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن "طائرة لسلاح الجو قامت بتصفية إرهابي بارز في قسم العمليات لحركة الجهاد الاسلامي على الحدود السورية اللبنانية يدعى فراس قاسم".

 

وأكد الناطق العسكري أن "قاسم لعب دورا مركزيا في تجنيد مخربين فلسطينيين لصفوف الحركة في لبنان، ليشاركوا في ارتكاب اعتداءات ضد إسرائيل".

 

وأضاف: "قُتل معه مخربون آخرون، كانوا في الطريق من سوريا إلى لبنان للعمل لصالح حزب الله".

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" "عُلم في وقت سابق أن ركاب السيارة الأربعة الذين قُتلوا إثر غارة جوية، على طريق دمشق بيروت قبل ظهر اليوم، ينتمون إلى الجهاد الإسلامي ويعملون بتوجيهات من حزب الله. وكان الأربعة في طريقهم من سوريا إلى لبنان لمساعدة المنظمة في القتال ضد إسرائيل".

 

انفجار داخل مخيم نور شمس في طولكرم

 

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم ،  منذ قليل ، بوقوع انفجار داخل مخيم نور شمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

 

وأشار المراسل إلى أن الانفجار، الذي وقع في وقت متأخر من مساء اليوم، أسفر عن أضرار مادية كبيرة في الموقع، دون تقديم معلومات مؤكدة حول وقوع إصابات بين السكان أو العناصر الأمنية. وأضاف أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار قد يكون ناتجاً عن عبوة ناسفة أو قذيفة.

 

وذكر المراسل أن فرق الدفاع المدني والشرطة الفلسطينية هرعت إلى موقع الانفجار للقيام بعمليات الإخلاء وإزالة الركام، فضلاً عن محاولة تحديد سبب الانفجار بدقة.

 

وتأتي هذه الحادثة في وقت يشهد فيه المخيم توترات أمنية متزايدة، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات مداهمة وملاحقة للمطلوبين في المنطقة، مما يزيد من حدة القلق بين السكان المحليين.

 

وفي أعقاب الانفجار، دعا العديد من السكان إلى ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المخيم لضمان سلامتهم وحمايتهم من تكرار مثل هذه الحوادث.

مقالات مشابهة

  • بوريل: “هناك حدود لحقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها”
  • الدبيبة لـ “قائد الأفريكوم”: سنعمل سوية لتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا
  • “المنفي” يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا لتعزيز التعاون الأمني
  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الوضع الكارثي بالضفة
  • ضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية تودي بحياة 4 أشخاص
  • "الجهاد الإسلامي" تنعى 3 من عناصرها قتلوا في غارة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • قوات يونيفيل تواصل تسيير دورياتها بشكل مكثف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • رويترز: مقتل 4 بـضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • ضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية تودي بحياة 4 مقاتلين