بعد الإعلان عن اكتشاف رواد الفضاء لكهف على سطح القمر، ظهرت بعض التقرير التي تشير إلى إمكانية ممارسة كرة القدم على القمر، أثناء ارتداء بدل الفضاء من شركة «ماركا برادا»، كما يمكن بناء المنازل وقيادة السيارات على القمر، وفقا لما ذكره موقع ديلي ستار.

العلماء يخططون لوضع مستعمرة بشرية لبحث شكل الحياة المحتملة على القمر، ويأتي ذلك بعد أن أعلن العلماء في إيطاليا اكتشافهم أول كهف قمري، يمكن أن يصبح يومًا ما قاعدة توفر مأوى من «بيئة السطح القاسية»، وتدعم الاستكشاف طويل الأمد.

التجهيز لإنشاء معسكر أساسي

وتخطط وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لمهمة «أرتميس 3»، المتجهة إلى منطقة القطب الجنوبي للقمر، والتي ترسل عليها بعض الأشياء بهدف إنشاء معسكر أساسي، ويعيش السكان في منازل مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، مثل جميع المعدات والمركبات والملابس، ويجب حماية الأشخاص من الأشعة الكونية المسببة للسرطان ودرجات الحرارة القصوى.

ماثيو كوسبي، مدير هندسة الفضاء في موقع الاتصالات بمحطة جونهيلي الأرضية في كورنوال، يعتقد أن القاعدة القمرية سيتم بناؤها على مراحل مماثلة لمحطة الفضاء الدولية، مضيفا أن الخطوة الأولى ستكون توفير الأساسيات، مثل الطاقة والاتصالات والعمليات الآمنة، لضمان تمكن الحصول على وجود بشري وآلي دائم على القمر.

مشاكل تواجه رواد الفضاء

وبمجرد أن يصبح المبنى جاهزًا للتشغيل، سيتم تجميعه باستخدام مزيج من المعدات البشرية والروبوتية، وستتضمن أماكن المعيشة بعض الأشياء مثل المراحيض ومختبرات وصالات رياضية، لتجنب ضمور العظام والعضلات الذي يعاني منه رواد الفضاء أثناء السفر إلى الفضاء.

الخوف من الإشعاع

ومن الممكن بناء المنازل من تربة القمر التي تتمتع بخصائص مختلفة، وتعمل كدرع ضد جزيئات الإشعاع الواردة، وتم إجراء قدر كبير من الأبحاث حول استخدام مادة «الريجوليث» في بناء موطن قمري.

يقول العلماء إن وكالة ناسا الفضائية، ستتجنب أخذ كميات كبيرة من المواد الأرضية إلى القمر، مثل الطوب والمواد الفولاذية، بسبب التكلفة العالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكالة ناسا الفضائية وكالة ناسا ناسا ممارسة كرة القدم كرة القدم على القمر

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يعيد آلان ديلون للحياة عبر عملية احتيال

استخدمت عملية احتيال صورة الممثل آلان ديلون الذي توفي في 18 أغسطس (آب)، لاستقطاب مستخدمي الإنترنت إلى كازينو إلكتروني.

وتم تصفح عملية الاحتيال أكثر من مليوني مرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي مقطع فيديو نُشر عبر حساب في منصة "إكس" يحارب عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، تم انتحال هوية الممثل باستخدام صوته وصورته.
ويقول صوت مفبرك للممثل، في مقطع الفيديو: "إذا كنت تشاهد هذا الفيديو، فأنا مُتّ أصلاً، وسأعطيك 100 ألف يورو إذا لم تتمكن من الفوز في الكازينو الخاص بي عبر الإنترنت".
وأشار صحافيون، أمس، إلى أن هذا الإعلان الكاذب تم تعطيله، لكن لا تزال هناك مقاطع فيديو أخرى للممثل تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى الكازينو.
وأكدت شركة ميتا أن مقطع الفيديو مخالف لقواعد المنصة بعدم نشر إعلانات تتضمّن صوراً لشخصيات عامة بطريقة مضللة، من أجل محاولة الاحتيال على متصفحي الإنترنت.
وأوضحت ميتا أنها أنشأت نماذج تهدف تحديداً إلى رصد أي محتوى يلقى انتشاراً بفضل استخدامه صور مشاهير، للتصدي بشكل أفضل لمحتويات مماثلة.
وتغذّي ظاهرة "التزييف العميق" أي المحتوى المزيّف باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي ينتشر عبر الإنترنت، موجة من المعلومات المضللة تشمل عدداً كبيراً من الشخصيات، بينهم مثلاً المغنية تايلور سويفت، وتثير القلق قبل الاستحقاقات الانتخابية كالانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وفي نهاية يوليو (حزيران) واجه إيلون ماسك وابلاً من الانتقادات بعد نشره محتوى يتضمّن "تزييفاً عميقاً" في صفحته التي يتابعها 192 مليون مستخدم عبر منصة إكس.

مقالات مشابهة

  • «نوابغ فضاء العرب» يشاركون في تطوير «القمر العربي 813»
  • تطورات جديدة في أزمة رواد الفضاء العالقين.. الوضع يزداد سوءا
  • ناسا تكتشف مجالاً كهربائياً خفياً يحيط بالأرض
  • الذكاء الاصطناعي يعيد آلان ديلون للحياة عبر عملية احتيال
  • وكيل وزارة العدل: المرأة الإمارتية شريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الدولة
  • بمساعدة إيلون ماسك.. ناسا تعد خطة لإنقاذ رائدين عالقين في الفضاء
  • سبيس إكس تؤجل إطلاق Polaris Dawn!
  • وكيل وزارة العدل : المرأة الإمارتية شريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الدولة
  • الكاتبة فيبي صبري توقع رواية «قصة أخرى للحياة» الثلاثاء المقبل
  • كيف ستعيد ناسا رائدي فضاء عالقين في الفضاء؟