أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طرح فرصة استثمارية لتربية الأبقار بمنطقة مكة المكرمة على مساحة إجمالية 2,291,033.99م2؛ بهدف إنتاج وتصنيع الألبان، وزيادة الاكتفاء الذاتي في المملكة، وتحقيق أمن غذائي مستدام.

وأوضحت الوزارة أن الفرصة الاستثمارية المتاحة تأتي بغرض إنتاج وتصنيع الألبان عالية الجودة والإسهام في تحقيق أمن غذائي مستدام، وكذلك دعم الأنشطة الزراعية والحيوانية في المنطقة، مبينة أن آخر موعد لاستلام العروض هو 09 سبتمبر 2024م، وموعد فتح المظاريف 10 سبتمبر 2024م.

 وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية والحصول على كراسة الشروط عبر منصة "فرص" من خلال الرابط https://furas.momra.gov.sa/ar/opportunity/06-24-189921-47001?type=Investment، داعية المستثمرين إلى الاستفادة من الفرصة والإسهام في تطوير قطاع الألبان في المملكة، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي الممثل الإقليمي لمنظمة "الفاو"

 

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، السيد عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا "الفاو" والوفد المرافق له، بحضور المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من المجالات، والتوسع في المشروعات المشتركة ومنها مشروع تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في محافظة المنيا.

وتناول اللقاء أهداف المشروع الذي يهدف إلى المساهمة في الحد من الفقر وتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش المرنة للمجتمعات الريفية، وإعادة بناء نظام غذائي أكثر استدامة ومقاومة للمناخ، حيث يعمل المشروع على تحسين الدخول والتوظيف والحالة التغذوية لنحو 2000 أسرة ريفية في المجتمعات الريفية المستهدفة في عشر قرى مختارة من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" في محافظة المنيا، ومن المتوقع أن يخلق المشروع 2000 فرصة عمل مباشر و2000 فرصة عمل موسمية للنساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شهد اللقاء بحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة فيما يتعلق بصندوق دعم الصناعات الريفية التابع للوزارة، خاصة أن الوزارة تريد الاستفادة من الخبرات بما يساهم في إحداث تغيير حقيقي على المستفيدين من خدماتها.

1000144522 1000144518 1000144514 1000144506

مقالات مشابهة

  • فرص استثمارية وكشف جديد.. إجراءات حكومية لزيادة الاكتشافات البترولية
  • اتحاد الغرف السعودية: المملكة أصبحت وجهة دولية للترفيه.. والقطاع تحول من موسمي إلى مستدام
  • “البيئة” تطرح منافسة لإنشاء مزرعة أسماك بنظام “الأكوابونيك” على مساحة 40 ألف م²
  • وزيرة التضامن تلتقي الممثل الإقليمي لمنظمة "الفاو"
  • وزيرة التضامن تلتقي الممثل الإقليمي لمنظمة «الفاو»
  • دعم دائم
  • "البيئة" ترصد كميات هطول الأمطار في 7 مناطق.. وعسير الأعلى بـ36.4 ملم
  • “البيئة” تطرح 27 فرصة استثمارية في مشاريع الدواجن
  • ضبط مخالفًا لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصاً استثمارية