شارك الدكتور عمرو عدلى ‏رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بفعاليات القمة الرابعة لجامعات اليابان وشمال إفريقيا والذي نظمته جامعة تسكوبا بالتعاون مع جامعة تونس المنار  بدولة تونس بحضور لفيف من رؤساء الجامعات  من مصر وتونس وعدد من الدول الافريقية بحضور سفير اليابان فى تونس 

صرح الدكتور عمرو عدلى ان دورة قمة الجامعات اليابانية بتونس وشمال إفريقية لها دور مهم فى  تعزير التعاون بين الأكاديميين والباحثين على مستوى الجامعات المشاركة فى مجال العلوم والتكنولوجيا  لدعم التنمية المستدامة 

وعلى هامش المؤتمر استقبل الدكتور المعز الشفرة رئيس جامعة تونس المنار  الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وبرفقته وفد من مشروع جايكا " JICA" بالجامعة " حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين في مختلف الاختصاصات العلمية.

الجدير بالدكر ان   هذا اللقاء يُعد فرصة ثمينة للتفاعل والتواصل بين المجتمعات العلمية بتونس والجزائر والمغرب ومصر ونيجيريا واليابان بهدف تحقيق تعاون مستدام في مجال العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية.       

 تمثل قمّة الجامعات اليابانية بتونس وشمال إفريقيا تجمّعا مميّزا يرمز إلى الروابط المستدامة وروح التعاون بين الأكاديميين والباحثين في البلدان المشاركة.  أنّه وعلى مر السنين، كانت قمة جامعات اليابان وشمال إفريقيا بمثابة منصة لتعزيز الشراكات وتبادل المعرفة ومواجهة التحديات المشتركة للمساعدة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مذكّرا بأنّ تونس قد احتضنت 3 دورات من جملة الدورات الأربع لهذه القمة.

يتميّز الشراكة الطويلة الأمد في مجال العلوم والتكنولوجيا التي تجمع بلادنا مع اليابان، خاصة في المجالات المتعلّقة بالتنمية المستدامة، مستعرضا الآليات المتنّوعة التي ميّزتها مثل التبادل الطلابي، التعاون الفني والمالي، الندوات المشتركة، المشاريع البحثية المشتركة، والتعاون جنوب جنوب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة اليابانية جامعة تونس وشمال إفریقیا

إقرأ أيضاً:

الدفراوي ينافس علي لقب العرب في "دوري المقاتلين المحترفين"

 يلتقي البطل المصري عبدالرحمن الدفراوي مع جراح السيلاوي في المواجهات المرتقبة لنصف نهائي  دوري المقاتلين المحترفين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم 20 سبتمبر.

الدفراوي ينافس علي لقب العرب

وأعلنت رابطة المقاتلين المحترفين "وهي المنظمة التي تقيم الدوري الرياضي الأسرع نموًا والأكثر ابتكارًا في العالم"، عن مواجهات نصف النهائي المقرر تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم ٢٠ سبتمبر، في بوليفارد سيتي، الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

سيتنافس المقاتلون في النسخة الثالثة ضمن فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، والوزن المتوسط لحجز مكانهم في الأدوار المتقدمة من دوري رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسعى الجميع لتحقيق انتصاراتهم القادمة في دور نصف النهائي الذي سيؤهلهم إلى الانتقال للمرحلة الأخيرة والختامية وفي الحدث الرئيسي، سيواجه السعودي عبد الله القحطاني  الأردني عبد الرحمن الحياصات في نصف نهائي وزن الريشة.

كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك نزال الأردني جراح السيلاوي  أمام المصري عمر الدفراوي في مباراة نصف نهائي الوزن المتوسط، وسيتم بث المنافسات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن المقرر أن تشهد مواجهات نصف النهائي أيضًا مواجهة الجزائري سهيل الطاهري (7-4-1) مع الإيراني محسن محمد الصيفي (5-1) في فئة الوزن الخفيف، بينما يلتقي العراقي علي طالب (10-1) مع الأردني جلال الدعجة (11-8). في قسم وزن الديك.

قال جيروم مازيت، المدير العام لرابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن متحمسون جدًا للأدوار نصف نهائية من منافسات دوري المقاتلين المحترفين في منطقة لشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويتنافس المقاتلون في فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، ووزن المتوسط على مكان لهم في النهائيات ويتطلعون إلى أن يصبحوا أول أبطال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن نبني النجوم هنا، ولا يمكننا الانتظار لنرى من سيصل إلى النهاية

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير الاتصالات يشارك في المنتدى «الإندونيسي- الإفريقي»
  • تعيين الدكتور ماجد القمري رئيسا لجامعة وادي النيل
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري للعاملين بمختلف الإدارات
  • جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سفنكس لبحث سبل التعاون المشترك
  • الدفراوي ينافس علي لقب العرب في "دوري المقاتلين المحترفين"
  • توعية طلاب خدمة اجتماعية بني سويف بمخاطر الهجرة غير الشرعية
  • جامعة أسيوط تفوز بالمراكز الأولى في مسابقات اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية  
  • مذكرة تفاهم بين البنك الأهلي الأردني وجامعة عمان الأهلية لتطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية
  • تعرف على بعثة الكاراتيه فى بطولة إفريقيا بتونس