الوطن:
2024-08-31@03:41:20 GMT

رئيس «خطة النواب» يعلن الموافقة على برنامج الحكومة

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

رئيس «خطة النواب» يعلن الموافقة على برنامج الحكومة

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنّه يوافق على برنامج الحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة برنامج الحكومة ومنحها الثقة برئاسة المستشار حنفي جبالي وحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء.

وأكد الفقي عضو اللجنة المعنية بمناقشة برنامج الحكومة، أهمية المناقشات التي دارت في اللجنة، والتي كشفت العديد من النتائج والحقائق، منها أنّها تعكس الديمقراطية التي تمت بها المناقشات التي تضمنت المصارحة والمكاشفة، وكشفت عن أنّ الحكومة والبرلمان أصبح لديهم رجل على مستوى عال من الاحترافية والكفاءة وهو المستشار محمود فوزي.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب مناقشات وكلمات من رؤساء اللجان النوعية والهيئات البرلمانية، حيث يتم اليوم التصويت على منح الثقة للحكومة والموافقة على برنامجها، وتلا المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب في بداية الجلسة، التقرير الذي أعدته اللجنة البرلمانية والذي أوصى في نهايته بالموافقة على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فخري الفقي الثقة للحكومة برنامج الحكومة جلسة البرلمان اليوم برنامج الحکومة على برنامج

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم توقع اتفاقية تعاون مع شركة "داتا فلو"

قامَ الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث بتوقيع اتفاقية تعاون بين: جامعة الفيوم، وشركة "داتا فلو"Data Flow Verification Limited للتحقق من صحة المستندات والشهادات المطلوبة للوظائف المؤهلة للعمل داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وذلك بحضور  غدير أحمد يوسف مديرة  الشركة بجمهورية مصر العربية.

ومن جانبه صرح الدكتور عرفه صبري أنَّ هذه الاتفاقيةَ تأتي في إطار التَّعاونِ الـمُثْمِرِ بينَ الجامعة ومؤسسات المجتمع الخارجي؛ كما تهدف أيضا الاتفاقيةُ  إلى وضع الأُسُسِ والضَّوابِطِ التي يُمكنُ مِنْ خلالِها التَّحَقُّقُ مِنْ صحَّة البيانات والمستندات والشَّهادات الصّادرة عَنْ جامعة الفيوم، والمطلوبة للوظائف المؤهلة للعمل في جميع أنحاء العالم.

اخلاقيات البحث العلمي

 وفى وقت سابق عقدت اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم اجتماعَها امس الأربعاء بقاعة الاجتماعات بالدور الثالث بالمكتبة المركزيَّة، تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيسِ الجامعة، وبحضور الدكتور  عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الأعضاء.

 في بداية الاجتماع رحَّبَ الدكتورعرفه صبري بأعضاءِ اللَّجنةِ، وقدَّمَ إليهم جميعًا الشكر والتقدير؛ لجهودهم المبذولة من أجل خدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكَّدَ أهميةَ الدَّور الذي تقوم به اللجنة في مجال البحث العلمي.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، تمَّ عرض تقرير لجنة المراجعة الداخلية Internal audit لأعمال اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم (FU-SCSRE) بتاريخ 4اغسطس 2024 وذلك  من أكتوبر 2023 حتى يوليو 2024، والتي تم تشكيلها بقرار صادرٍ من اللجنة بجلستها رقم (23) بتاريخ 3/7/2024م، كما تمَّ التصديق على الموافقات المبدئية الصادرة من الدكتور رئيس اللجنة بالتفويض من اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي لـ  خمسة وعشرين مخططًا بحثيًا، وذلك في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل الميثاق الأخلاقي للدراسات والبحوث العلمية بجامعة الفيوم. ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَةِ في جدول الأعمال.

IMG-20240829-WA0013 IMG-20240829-WA0012

مقالات مشابهة

  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • وزير الشباب يطمئن من رئيس اللجنة البارالمبية على البعثة فى باريس
  • السفارة الموريتانية: لقاء الرئيس الغزواني مع “الضيف” حماد كان بطلب من الأخير
  • المستشار صالح يدعو المشري للوصول إلى تقاربات وتوافقات مع مجلس النواب تفضي بحلحلة الأزمة الليبية
  • مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن
  • “الدولي للاتصال الحكومي 2024” يضع تحديات القرن الـ21 تحت مجهر الخبراء
  • جامعة الفيوم توقع اتفاقية تعاون مع شركة "داتا فلو"
  • اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم توافق على 25 مخططا بحثيا
  • جامعة سوهاج توجه بسرعة الإستعداد لمبادرة "بداية"
  • ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات بالمحويت