تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تتكون من عشرون شخصا

وتتراوح أعمار الموقوفين مابين “29 و49 سنة”، بتهمة جنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية قصد التهرب الضريبي. جنحة ممارسة تجارة تدليسيه عن طريق تحرير فواتير وهمية، جنحة الشروع في التزوير واستعمال المزور جنحة حيازة مصوغات من الذهب دون طابع ضمان.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة إلى مكتب الإستعلامات العامة. مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بعمليات مالية مشبوهة من خلال كراء سجلات تجارية ليس لها قواعد تجارية. هذه العمليات تتم من خلال ثلاثة (03) مراحل، المرحلة الأولى تتمثل في إيداع أموال المعاملات الوهمية في الحسابات البنكية لأصحاب هذه السجلات المستأجرة من طرف محاسب. والمرحلة الثانية تتمثل في سحب الأموال من طرف منسق مكلف أمام المحاسب من أجل ضمان إستعادة الأموال لأصحاب الشركات المقدر عددهم بسبعة شركات. أما المرحلة الثالثة فهي إعادة دمج الأموال في مختلف النشاطات الإقتصادية والمعاملات التجارية لهذه الشركات.

وبعد التعمق في التحقيق وتكثيف التحريات تم التوصل إلى قيمة الأموال المودعة في البنك الخاصة بهذه المعاملات والتي تفوق ما قيمته 2500 مليار سنتيم. وأسفر التحقيق عن توقيف عشرين شخصا مشتبه فيهم، مع حجز مبالغ مالية تفوق سته مليار سنتيم و4 مركبات. مصوغات من الذهب قدرت بحوالي (900) غ بقيمة مالية تفوق (800)مليون سنتيم.

كما تم فور انتهاء التحقيق تحرير ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتحويلهم إلى العدالة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث “طريق التنمية”

شبكة انباء العراق ..

تستضيف إسطنبول، اليوم الخميس، قمة دولية تضم مسؤولين من تركيا والإمارات والعراق وقطر، لمناقشة مشروع “طريق التنمية”، والذي يهدف إلى ربط ميناء البصرة العراقي على الخليج العربي بتركيا وما بعدها.

ومن المقرر أن يجتمع الوزراء المعنيون من هذه الدول في المكتب الرئاسي بقصر دولما باهتشي في إسطنبول، حيث سيتم اتخاذ “قرارات هامة” بشأن المشروع الطموح الذي تقدر استثماراته بنحو 20 مليار دولار، بحسب ما ذكرته قناة “تي آر تي” التركية الرسمية، والتي ذكرت أن دولتى الإمارات وقطر من المستثمرين المحتملين في المشروع.

يذكر أنه سبق أن تم التصديق على المشروع خلال الزيارة الرسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أبريل إلى بغداد، وسيربط ميناء الفاو في البصرة، الذي لا يزال قيد الإنشاء، بتركيا عبر شبكة من الطرق والسكك الحديدية بطول 1,275 كيلومترا (792 ميلًا).

وقد وقعت مجموعة موانئ أبوظبي صفقة مبدئية مع الشركة العامة لموانئ العراق لتطوير ميناء الفاو ومنطقته الاقتصادية المخطط لها.

وفي أبريل الماضي، وُقعت مذكرة تفاهم رباعية بين الإمارات والعراق وتركيا وقطر للتعاون في مشروع “طريق التنمية الاستراتيجي”.

user

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: قوة من الدعم السريع تقوم بعمليات تفكيك أجهزة مستشفيات مدينة سنجة وترحيلها إلى مكان غير معلوم
  • فضيحة مالية تهز وكالة بنكية بتيفلت.. مستخدمة تسرق 40 مليونًا قبل تقاعدها وتختفي عن الأنظار
  • تندوف: تفكيك عده شبكات إجرامية تقوم بتهريب كوكايين
  • ضحاياه 11 طبيباً.. كيف خدع عاطل أصحاب البالطو الأبيض بصفحات وهمية على فيسبوك
  • ضبط المتهم بانتحال صفة طبيب والنصب والاحتيال على الأطباء بالفيوم
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث “طريق التنمية”
  • دراسة: إيران أدارت شبكة شركات وهمية للإيقاع بالجواسيس
  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في كربلاء المقدسة
  • أحد عناصرها أجنبي.. تفكيك شبكة تتاجر بالمخدرات في كربلاء
  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في كربلاء