أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيف المنتخبات الشهري عن شهر يوليو الجاري، والذي شهد مفاجآت عديدة بعد انتهاء نسخة يورو 2024 الأخيرة بألمانيا.

ونجح المنتخب الإسباني في التتويج بلقب اليورو هذا العام، عقب فوزه أمام نظيره المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية، بهدفين مقابل هدف.

بعد انتقال مبابي إلى مدريد.

. فايزة العماري تهدد ناصر الخليفي ضربة قاضية لمحمد صلاح.. النصر يقترب من توقيع نجم نجوم ليفربول - تصنيف الفيفا للمنتخبات

واحتفظ المنتخب المصري لكرة القدم، بتصنيفه الأخير في المرتبة رقم 36.

بيننا قفز الماتادور الإسباني، خمس مراتب في تصنيف يوليو الجاري.

1- الأرجنتين.
2- فرنسا.
3- إسبانيا.
4- إنجلترا.
5- البرازيل.
6- بلجيكا.
7- هولندا.
8- البرتغال.
9- كولومبيا.
10- إيطاليا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تصنيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024

صنفت مجلة (غلوبال فايننس) الأمريكية، والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024.

ويعد السيد الجواهري، الذي نال درجة “أ”، المحافظ المركزي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يوجد ضمن المراكز العشرة الأولى في هذا التصنيف، الذي يحمل عنوان “Central Banker Report Cards 2024”.

ويصنف التقرير، الذي تصدره (غلوبال فايننس) سنويا منذ 1994، محافظي البنوك المركزية في أزيد من 100 بلد وإقليم ومنطقة رئيسية، وكذا الاتحاد الأوروبي، والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول إفريقيا الوسطى، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا.

وقال جوزيف جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير في (غلوبال فايننس)، في بيان، إن البنوك المركزية “خاضت حربا ضد التضخم في السنوات الأخيرة، مستخدمة سلاح رفع أسعار الفائدة”.

وأضاف أن بلدان العالم بأسره تعاين اليوم النتائج الملموسة لهذه الجهود، إذ انخفض التضخم بشكل ملحوظ.

وأشار السيد جيارابوتو إلى أن التقارير السنوية التي تصدرها (غلوبال فايننس) عن البنوك المركزية تحتفي بمحافظي البنوك “الذين تفوقت استراتيجياتهم على استراتيجيات نظرائهم بفضل تفردهم وإبداعهم ومثابرتهم”.

ويتم تصنيف الدرجات التي تمنحها (غلوبال فايننس) من “أ ” إلى “ف”، أخذا بعين الاعتبار الأداء المحقق على مستوى التحكم في التضخم، وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي، والاستقرار النقدي، وكذا تدبير معدلات الفائدة. وحسب المجلة، فإن تصنيف “أ” يعني أداء ممتازا، فيما يمثل “ف” فشلا ذريعا.

وإلى جانب السيد الجواهري، ضمت قائمة محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على التصنيف “أ”، كذلك، كلا من روبرتو كامبوس نيتو (البرازيل)، وروزانا كوستا (الشيلي)، وهارفيش كومار سيغولام (موريشيوس)، وليسيتيا كغانياغو (جنوب إفريقيا)، وناندالال ويراسينغ (سريلانكا)، ونغوين ثي هونغ (فيتنام).

وسيتم نشر النسخة الكاملة للتقرير وقائمة التصنيفات ضمن عدد شهر أكتوبر من “غلوبال فايننس”، فضلا عن النسخة الرقمية على الموقع الإلكتروني “www.gfmag.com”.

وتعد (غلوبال فايننس)، التي تأسست سنة 1987، مرجعا دوليا في مجال الأخبار المالية. وتتناول المجلة، التي يتم توزيع 50 ألف نسخة منها في 193 بلدا ومنطقة، مواضيع تهم التمويل على الصعيد العالمي، لا سيما تمويل المقاولات والمشاريع المشتركة وعمليات الدمج والاستحواذ، وأسواق الرساميل والعملات والخدمات المصرفية، وكذا إدارة المخاطر.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات: الجيش الملكي يفوز على نادي توت عنخ امون المصري (1- 0) ويتأهل إلى النهائيات
  • منتخب كرة الطائرة لأقل من من 18 سنة يحقق المركز الثالث في البطولة الإفريقية
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتعرف على منافسيه في كأس أمم إفريقيا لأقل من 19 سنة
  • الكشف الطبي على حكام الاتحاد المصري لكرة القدم .. صور
  • تصنيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024
  • الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني لمبارتي الغابون وليسوتو لإقصائيات إفريقيا 2025
  • الحملة الوطنية تؤكد جاهزيتها لوجستيا وتنظيميا لدعم الأحمر بتصفيات المونديال
  • لقجع يستقبل لاعبي وأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة المشارك في كأس العالم أوزبكستان 2024
  • لقجع يستقبل أسود الصالات في طريقهم لمونديال أوزبكستان: المغاربة لا يقبلون سوى بالنتائج الإيجابية
  • صدمة كبيرة للمنتخب المصري