تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء حيث تقدم الفرقة الموسيقية حفلًا بعنوان شباب فى شباب  بقيادة المايسترو أحمد عامر في الثامنة والنصف مساء الأحد 21 يوليو على المسرح المكشوف، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.
 

أشهر أعمال الطرب

 

يتنوع البرنامج بين أشهر أعمال الطرب التي شكلت الوجدان المصري والعربي بالإضافة إلي موسيقي الأفلام والمؤلفات المعاصرة منها: "موسيقى اللي بالي بالك، أبو على وأغنيات سهر الليالي، اه لو تعرف، اسمع قلبي، عارفة، حلف القمر، بتونس بيك، كتير بنعشق، يونس، أتحدى العالم، زي الهوى، وغيرها"، أداء النجوم الشباب كنزي، مؤمن خليل، فرح الموجي ومحمد حسن.

مهرجان الأوبرا الصيفى

 

جدير بالذكر أن مهرجان الأوبرا الصيفى يشهد عروضا متنوعة على مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور لعدد من النجوم والفرق المتميزة وكذا إلقاء الضوء على شباب الفنانين الموهوبين ويضم برنامج الحفلات ألوانًا إبداعية متباينة  تناسب الجمهور بمختلف الشرائح العمرية والإجتماعية والثقافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا وزير الثقافة مهرجان الأوبرا الصيفي الموسيقى العربية القاهرة والإسكندرية فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى

إقرأ أيضاً:

قبل عرض مسرحية «برقع الحيا» بمهرجان العلمين.. معلومات عن فرقة «عوالم خفية»

ساعات قليلة تفصلنا عن عرض مسرحية «برقع الحيا» التي تقدمها فرقة «عوالم خفية» ضمن ختام فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثالثة، وشهد العرض اهتماما كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد ترويج صفحة مهرجان العلمين الجديدة لها.

معلومات عن  فرقة «عوالم خفية»

ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير معلومات عن فرقة «عوالم خفية» التي تقدم مسرحية «برقع الحيا» الليلة بمهرجان العلمين الجديدة:

- تم تأسيس فرقة عوالم خفية من قبل شيرين حجازي.

- تعد الفرقة الأولى من نوعها في «الرقص البلدي المعاصر».

- يعود اسم الفرقة لجمع «عالمة» وهو مصطلح يطلق على الراقصة.

- جاءت فكرة الفرقة بعد العرض المسرحي «يا سم» في عام 2015 من إخراج شيرين حجازي.

- شهدت شعبية كبيرة من قبل رواد التواصل الاجتماعي.

عرض مسرحية «برقع الحيا»

جدير بالذكر أنه يجري عرض مسرحية «برقع الحيا» الليلة على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وهو من تصميم وإخراج شيرين حجازي.

وتتناول المسرحية قصة مؤثرة عن معاناة الفنانين العاملين في مجال الرقص، وكيف يكافحون من أجل البقاء في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، كما تكشف عن الجوانب المظلمة في عالم الفن.

فعاليات مهرجان العلمين 

وشهد مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثالثة ردود أفعال إيجابية من قبل الزوار، وقدم العديد من الفعاليات والأنشطة «فنية وغنائية» لعدد كبير من نجوم الوطن العربي من بينهم القيصر كاظم الساهر، والفنانة ماجدة الرومي والفنان محمد منير، وعمرو دياب وتامر حسني، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى مهرجان نبتة المخصص للأطفال.

مقالات مشابهة

  • أنجلينا جولي تخشى أن تخيّب أمل محبي الأوبرا وماريا كالاس
  • سر بكاء أنجلينا جولي خلال فاعليات مهرجان فينيسيا
  • موعد حفلات عمر خيرت بدار الأوبرا المصرية
  • قافلة فنون شباب مواهب الأوبرا تتألق في سماء الإسماعيلية بنغمات الطرب الأصيل
  • قبل عرض مسرحية «برقع الحيا» بمهرجان العلمين.. معلومات عن فرقة «عوالم خفية»
  • حصاد الحفلات الفنية في مهرجان العلمين.. 50 يوما من الطرب
  • الليلة.. ميس حمدان ضيفة في برنامج "أسرار النجوم"
  • بدء توافد النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي
  • تكريم وليد فواز بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته الــ 12
  • «النور مكانه فى القلوب».. مدحت صالح يتألق وسط جمهوره داخل «مهرجان القلعة».. (صور)