أدانت مصر اقتحام وزير إسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع تمرير الكنيست الإسرائيلي قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية، في تنصل واضح من مقررات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام.

تصعيد غير مسبوق 

وأكدت مصر في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية، خطورة ما تمثله تلك الإجراءات من تصعيد غير مسئول سبق وأن حذرت منه مرارا وتكرارا، معتبرة أن تزامن هذا التصعيد مع الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والاقتحامات المتكررة للضفة الغربية، يؤكد الإصرار على تأجيج المشاعر وزيادة حدة التوتر والاحتقان، ليس فقط لدى الشعب الفلسطيني، وإنما لدى الشعوب الإسلامية وفي العالم أجمع.

ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي

وطالبت مصر الحكومة الإسرائيلية باحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، والذي يعد فيه المسجد الأقصى وقفا إسلاميا خالصا، داعية الأطراف الدولية الفاعلة في المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياتها في حماية الحقوق الفلسطينية، واحترام المقدسات الإسلامية والمسيحية، ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

وأكدت مصر أنها تستمر في جهودها الدؤوبة في سبيل التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام الأقصى مصر المسجد الأقصى الكنيست الدولة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك

الرياض

شارك معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير “ضيفاً خاصاً”، في أعمال قمة قادة جزر الباسيفيك في دورتها الـ53، المنعقدة في العاصمة نوكو ألوفا بمملكة تونغا، نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله.

وتناقش القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، ومنها التصدي للتحديات التي تواجهها منطقة المحيط الهادئ ودولها، وآثار التغير المناخي وانعكاساته على تلك الدول، فيما سيبحث قادة جزر الباسيفيك مع المشاركون في القمة تكثيف الجهود الدولية في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وسيعقد معالي الوزير الجبير على هامش القمة، عددًا من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول المشاركة في القمة، لمناقشة العمل الثنائي والمواضيع ذات الاهتمام.

 

مقالات مشابهة

  • خطيب الأقصى: دماء الفلسطينيين التي تراق في رقبة الحكومات والشعوب العربية والإسلامية
  • وزير خارجية الاحتلال إسرائيلي يهدد بقتل خالد مشعل
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • ‎نيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك
  • القدس الدولية تطلق تقريرها السنوي عين على الأقصى.. تنديد بجرائم الاحتلال (شاهد)
  • إعلام إسرائيلي: نحن نجلس على برميل بارود بالضفة الغربية
  • "تصعيد العدوان الإسرائيلي".. اقتحام جنين وأهداف السياسة الإسرائيلية
  • تصعيد خطير: تركيا تدين خطة بن غفير لبناء كنيس داخل المسجد الأقصى
  • الكويت تدين الهجمات الإرهابية في مقاطعة بلوشستان الباكستانية