ماجد محمد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر يوليو الجاري.

واستمر تراجع المنتخب السعودي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث حل في المرتبة الـ56 عالميا، علما أن معدل ترتيبه في عام 2022 كان في الـ49 قبل أن يتراجع إلى المرتبة 53 ثم 54 ثم إلى 56.

ويأتي تراجع الأخضر بعد خسارتين متتاليتين في أيام “فيفا”، التي جرت منتصف الشهر الحالي حيث خسر من كوستاريكا 1-3 فيما أخفق أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدف دون مقابل.

فيما حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات، بعدما توج بلقب كوبا أمريكا 2024، في نسخته الأخيرة.

وفي المركز الثاني يأتي منتخب فرنسا، الذي خرج مؤخرًا من دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، ومن بعده في المركز الثالث يأتي المنتخب الإسباني الذي تقدم 5 مراكز بعد نيله لقب كأس أمم اوروبا “يورو 2024”.

وبقيت إنجلترا في المركز الرابع وتراجعت البرازيل للمركز الخامس وبلجيكا في المركز السادس وهولندا في المركز السابع.

وجاء منتخب البرتغال في المركز الثامن، ودخلت كولومبيا قائمة المنتخبات العشرة الأوائل لتحتل المركز التاسع فيما تذيل القائمة منتخب إيطاليا في المركز العاشر.

وتصدر منتخب اليابان تصنيف قارة آسيا بحلوله في المرتبة 18 عالميا وساعده في ذلك فوزه الرباعي على ألمانيا يليه المنتخب الإيراني الذي حل في المرتبة الـ20 وأستراليا في المركز 22 ثم كوريا الجنوبية في المركز 23 عالميا، وتقدمت قطر إلى المركز 34 والعراق في المركز 55 والسعودية في المركز 56 والأردن في المركز 68 والإمارات في المركز 69 ثم عمان في 76.

كما تراجع المنتخب المغربي مركزين إلى المركز الـ14 في التصنيف العالمي مع استمرار صدارته لترتيب المنتخبات على مستوى قارة إفريقيا، جراء ارتقاء منتخبات القارة العجوز وأمريكا اللاتينية، بمراكز عديدة، نتيجة مشاركتهم في مسابقتي كأس الأمم الأوروبية، المتوج بها المنتخب الإسباني، وكوبا أمريكا، التي حقق لقبها رفاق ليونيل ميسي.

وتراجع المنتخب الجزائري بمركزين، حيث أصبح في المركز 46، فيما بقي منتخب مصر في مركزه 36، بينما تراجع كلا من السنغال، وكوت ديفوار. ونيجيريا، بمركز واحد، مقابل صعود جنوب إفريقيا بمركزين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسبانيا الأرجنتين الفيفا المغرب المملكة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً

احتلت سيارات شركة تويوتا موتور اليابانية 7 من المراكز الـ10 الأولى في قائمة سيارات محركات الاحتراق الداخلي الأطول عمراً، وفقا لتصنيف موقع  "آي سي كارز" الأمريكي لبيع السيارات.

وصدر هذا التصنيف للعام الحادي عشر على التوالي، وهو يشير بوضوح إلى أن السيارات الحديثة ذات محركات الاحتراق الداخلي تعيش عمرا أطول. ويقتصر التصنيف على السيارات اليابانية وأمريكية الصنع فقط، واحتلت الشاحنة الأمريكية "دودغ رام" المركز العاشر بالقائمة.
وخلت قائمة السيارات الثلاثين الأطول عمراً من أي سيارة ألمانية أو كهربائية، رغم أن مسحاً منفصلاً قال إن عدة سيارات كهربائية تستطيع البقاء لفترة أطول.
ويرصد مسح موقع "آي سي كارز دوت كوم" السيارات ذات العمر الافتراضي الأطول ويصنفها على أساس قدرتها على العمل بصورة طبيعية لمسافة تصل إلى 250 ألف ميل (400 ألف كيلومتر)، قبل أن تصبح غير صالحة للعمل.
وتمتلك تويوتا ولكزس التابعة لها 10 سيارات ضمن أطول 30 سيارة عمراً، تحتل بها المركز الأول في قائمة الشركات الأكثر إنتاجاً للسيارات الأطول عمراً. وفي المركز الثاني تأتي شركة هوندا، ولديها 7 طرز في القائمة.
وحللت دراسة العام الحالي أكثر من 402 مليون سيارة، حيث سيطرت السيارات من فئة السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) على قائمة بـ 16 سيارة إس.يو.في من بين الثلاثين الأطول عمراً.

واحتلت السيارة تويوتا توندرا المركز الأول حيث تصل نسبة استمرارها في العمل حتى 250 ألف ميلا إلى 36.6%.
وقال كارل بروير، المحلل التنفيذي لدى آي سي كارز ، إن "العمر الافتراضي للسيارات الحديثة أصبح أطول.. يتصور كثير من المستهلكين أن العمر الافتراضي للسيارة ينتهي في 100 ألف ميل، لكن أحدث دراسة قمنا بها أكدت أن العمر الافتراضي للكثير من السيارات يمكن أن يتجاوز 200 ألف ميل".
وفي الوقت نفسه، فإن 5 من سيارات توتويا الموجودة في قائمة الأطول عمراً لا تباع في أمريكا الشمالية. كما توقف بيع السيارة هوندا أكورد التي احتلت المركز 14 في أوروبا منذ 2015 وجاءت السيارة الهجين تويوتا بريوس التي تباع في مختلف أنحاء العالم في المركز 25.
وقال بروير إن مشتريي السيارات  استفادوا من تحسين الجوانب الهندسية والجودة في السيارات الحديثة.



مقالات مشابهة

  • منتخب كرة الطائرة لأقل من من 18 سنة يحقق المركز الثالث في البطولة الإفريقية
  • المغرب الأفضل بشمال إفريقيا والـ 81 عالميا في مؤشر السلامة
  • السعودية تضم 31 لاعباً لتصفيات «مونديال 2026»
  • التصفيات الآسيوية.. "الأخضر" يستعد لمواجهة إندونيسيا في جدة
  • منتخب السعودية يبدأ الإعداد في جدة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب إنجلترا قبل مباريات دوري الأمم الأوروبية
  • العراق في المرتبة 19 عالمياً بين ارخص دول العالم بالبنزين
  • لليوم الثاني على التوالي.. العراق يتراجع عن صدارة أعلى دول العالم بدرجات الحرارة
  • تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً
  • سيئول تحتل المرتبة الـ 4 عالميا لتجمعات العلوم والتكنولوجيا