عقد مكتب التمثيل العمالي بقطر، برئاسة المستشارة سها شهدي شلبي اجتماعًا مع رابطة المصريين بالمنطقة الصناعية بالدوحة، والتي يعمل فيه 30 ألف مواطن مصري في كافة المجالات، بحسب معلومات رئيس "الرابطة" كمال أبو أمين.

ويأتي هذا اللقاء، لإجراء حوار مباشر مع المصريين في هذه المنطقة الصناعية، بشأن ظروف عملهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، وطُرق التواصل مع المكتب العمالي حال وجود أي استفسارات.

وأكدت سها شهدي خلال اللقاء، على وجوب احترام قانون الدولة ،خاصة قانون العمل، مع التأكيد علي ضرورة الالتزام بالعمل في أطر قانونية، والالتزام ببنود عقد العمل من حقوق والتزام بالواجبات، وذلك للحفاظ على حقوقهم ولعدم الوقوع في طائلة القانون، ولاحترام سيادة الدولة.

كما أشارت إلى أنه في حال وجود استفسار أو شكوى عمالية فإنها على أتم استعداد في بحث الشكوى بالطرق الودية مع صاحب العمل، وفى حالة رفض صاحب العمل كافة الحلول المقترحة فيجب على العامل اتخاذ الاجراءات القانونية المُتبعة من تقديم شكوي عمالية من خلال مكتب العمل، والمتابعة مع المكتب العمالي، مع العلم بوجود مكتب عمل بالمنطقة الصناعية لسهولة تلقي الشكاوي حال وجودها.

وشددت على بعض النقاط الهامة ومنها ضرورة ملائمة السكن الخاص بالعمال للإشتراطات، والحد الأدنى من الأجر وغيرها من الحقوق ، كما أكدت على واجبات العامل تجاه صاحب العمل.

وكان وزير العمل محمد جبران، وجه بتكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل محمد جبران وزير العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة: الجيش الكويتي هو السد المنيع في مواجهة مختلف التحديات

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الخميس أن الجيش الكويتي هو السد المنيع والسيف الرادع في مواجهة مختلف التحديات الداخلية والخارجية مؤكدا أن حفظ واستقرار وأمن الوطن هو الهدف الأسمى للقوات المسلحة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن (رئاسة الأركان) عقب جولة تفقدية للفريق المزين على لواء (مبارك المدرع/15) ولواء (صالح المحمد الآلي/94) حيث استمع إلى إيجاز مفصل عن طبيعة العمل والواجبات والمهام المناطة بهما.

وأثنى الفريق المزين على منتسبي اللواءين لوية لما يتمتعون به من كفاءة وقدرة واستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات والذي هو باكورة التأهيل والتدريب المستمر.

وتمنى لهم دوام التوفيق والسداد وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية تراب الوطن بارين بقسمهم مبايعين على السمع والطاعة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.

وذكر البيان أن المزين اطلع خلال زيارته للواء (مبارك المدرع/15) على نوعية التدريبات والتمارين التي ينفذها اللواء والخطط المستقبلية وبرامج التطوير والتحديث لرفع كفاءة منتسبيه من ضباط وضباط صف وأفراد كما اطلع على الأسلحة والمعدات الآليات العسكرية المستخدمة وطبيعة عملها والدور المسند إليها.

أما خلال زيارته للواء (صالح المحمد الآلي/94) فقد استمع إلى شرح حول آخر ما تم تنفيذه من مهام وواجبات ضمن الخطط والبرامج التدريبية والتأهيلية المعتمدة لمنتسبي اللواء وطبيعة وحجم التعاون والتنسيق القائم والمشترك مع القطاعات العسكرية الأخرى في البلاد. كما اطلع على الأسلحة والمعدات والآليات العسكرية المستخدمة والتعرف على طبيعة عملها ودورها بالمهام المسندة إليها.

وكان في استقبال الفريق المزين عند زيارته للواء (مبارك المدرع/15) آمر اللواء العميد الركن حمد حسن وعدد من ضباط اللواء فيما كان في استقباله عند زيارته للواء (صالح المحمد الآلي/94) آمر كتيبة المشاة الألية/106 العميد الركن صالح سعود وعدد من ضباط اللواء.

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة الميدانية لرئيس الأركانرئيس الأركان يستمع إلى إيجاز مفصل عن طبيعة العمل والواجبات والمهام المناطة ونوعية التدريبات والتمارين المصدر كونا الوسومالأركان العامة الجيش الكويتي

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 7 التزامات صحية على صاحب العمل تجاه الموظف
  • وائل بدر يعلن قائمة سلة الزمالك لمواجهة الرياضي اللبناني بقطر
  • دبور إستقبل وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بـ "العلمين الجديدة"
  • رئيس الأركان العامة: الجيش الكويتي هو السد المنيع في مواجهة مختلف التحديات
  • «الوقائع المصرية» تنشر قرار «العدل» بمواعيد عمل مكتب توثيق مستثمري السويس
  • إجراءات مهمة لتيسير نفاذ الصادرات من المنافذ الحدودية مع السودان وليبيا
  • نقابة المعلمين تحمل الحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة عن تردي أوضاع المعلمين
  • طحنون بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • توجه لإصدار نظام جديد يتعلق بالفصل التعسفي من العمل