اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعمرو حسني القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الرواندي بفوزه بفترة رئاسية جديدة السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التشيكي "بـيتـر بافل"

وأوضح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس مجلس الوزراء عرض جهود تفعيل عمل الحكومة الجديدة واضطلاعها بملفاتها، وتنفيذ المستهدفات المتضمَنة ببرنامج عملها، لاسيما على الجانبين الاقتصادي والاستثماري، بما يشمل تعزيز بيئة الاستثمار، وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص، وتمكينه من الإسهام الفاعل في جهود التنمية الشاملة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس اطلع كذلك على جهود الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لجذب الاستثمارات في القطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة، وكذا التوجه نحو تنويع تلك الاستثمارات لتضم جميع المناطق التابعة للهيئة. 

وقد وجه الرئيس في هذا الصدد بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات للمنطقة، بما يضمن استدامتها الاقتصادية، وإزالة المعوقات الإدارية أمام المستثمرين، مشدداً على الدور المحوري لمسألة توسيع القاعدة الصناعية وتوطينها محلياً، باعتبارها هدفاً استراتيجياً للدولة، وطريقاً أساسياً لتحقيق التنمية والتقدم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رئيس هيئة الرقابة الإدارية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، على هامش الندوة الدينية التي نظمتها هيئة قناة السويس تحت عنوان «الدين المعاملة»، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة ونخبة من العاملين بإدارات الهيئة المختلفة.

رافق وزير الأوقاف، وفد من الوزارة ضم الدكتور هشام عبد العزيز رئيس مكتب الاتصال السياسي، والدكتور أيمن ابو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون الوزير للشئون الإعلامية، والشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية.

وزير الأوقاف و رئيس هيئة قناة السويس

في مستهل اللقاء، رحب الفريق أسامة ربيع بمعالي الدكتور وزير الأوقاف، معربا عن اعتزازه وتقديره لمكانة ومقام العالم الجليل وجهوده المبذولة في نشر الوعي السليم وترسيخ تعاليم الدين السمحة ومواجهة التحديات الراهنة في ضوء انتشار الكثير من الأفكار المتطرفة والمفاهيم المغلوطة، متمنيا لفضيلته النجاح والتوفيق فى أداء رسالته السامية نحو إرساء المفاهيم الدينية السليمة و تعمير وتطوير بيوت الله في كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

وأكد الفريق ربيع، التعاون البناء والمثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الأوقاف، في دعم دور العبادة في مدن القناة الثلاث ضمن الدور المجتمعي والخدمي للهيئة في مجتمع القناة كنموذج يعكس التعاون والتكامل بين المؤسسات الوطنية.

وزير الأوقاف

من جهته، أعرب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، عن سعادته بتواجده وسط نخبة من العاملين بهيئة قناة السويس، مشيدًا بما حققته قناة السويس من إنجازات ملموسة على مدار السنوات الماضية لتمثل رمزا وأيقونة للإنجاز.

ووجه الأزهري، رسالة تضامن وتأييد لجهود هيئة قناة السويس في التعامل مع التحديات الراهنة، معربا عن أمله في انتهاء التوترات في القريب العاجل، مؤكداً ضرورة وعي الجميع أن الظرف الراهن وإن طال واشتد فإنه سيظل أمراً مؤقتاً.

وتابع وزير الأوقاف حديثه عن موضوع الندوة الدينية «الدين المعاملة»، لافتًا إلى أن الانفصال الذي تشهده مواقف الحياة اليومية للأفراد بين ما يحملونه من قناعات وقيم وبين ما يطبقونه في حياتهم، فضلًا عن الالتزام بالقيم السماوية لا تتعارض نهائيًا مع المصالح الدنيوية كما يعتقد البعض، بل إن الالتزام بتعاليم الله هي الضمان الحقيقي لتحصين النفس البشرية وتحسين سُبل المعيشة.

وزير الأوقاف و رئيس هيئة قناة السويس

وتناول الدكتور أسامة الأزهري، خلال اللقاء، بعض الدروس المستفادة من سير أعلام الإسلام وأئمته العظام، وما تحتويه هذه السير من الخُلق الحق الذي نحتاج إلى الاقتداء به في هذه الأيام، والتي تؤكد على أن الدين الحق لا يقتصر على أداء الفروض فقط، وإنما هو منظومة متكاملة من الفرائض والأخلاق والمعاملات مع النفس والمجتمع، والتي تكون نتيجتها الحتمية هي النصر من الله.

كما حرص رئيس هيئة قناة السويس، على اطلاع وزير الأوقاف، على مستجدات المشروعات التنموية لقناة السويس، من خلال اصطحابه في جولة تفقدية بمتحف قناة السويس ومارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية.

وفي ختام الزيارة، قدم رئيس الهيئة، درع قناة السويس إلى وزير الأوقاف.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يؤكد أهمية تكوين الخطاب «الديني والإعلامي» معا

رئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وزير الأوقاف يتفقد المنطقة الشاطئية المخصصة لذوي الهمم بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة العمل على توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية للقطاعات الأولوية
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة العمل على توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية للقطاعات ذات الأولوية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتورة سارة صادق بالعمل مديرًا لمكتب الإعلام
  • الكونجرس الأمريكي يؤكد دور مصر الراسخ في حفظ الأمن ودعم جهود السلام بالمنطقة
  • قناة السويس صامدة أمام التحديات الراهنة والتوترات العالمية
  • وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات
  • الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • الرئيس السيسي يتفق مع المستشار الألماني هاتفيا على استمرار جهود استعادة السلام للمنطقة
  • «المؤتمر»: جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية خطوة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • «المؤتمر»: جهود الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية تحقق أهداف رؤية مصر 2030