اقترحت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ميزانية لعام 2025 تتضمن التزامات يبلغ مجموعها ما يزيد عن 191 مليار يورو ومدفوعات فعالة تصل إلى 146 مليار يورو.

ويشكل هذا النهج الحذر جزءاً من استراتيجية المجلس الأوروبي وهو يستعد لمفاوضات الميزانية المقبلة مع البرلمان الأوروبي.

يشار إلى أن، مستوى طموح الدول الأعضاء أقل من مستوى طموح المفوضية الأوروبية.

وفي يونيو الماضي، اقترحت المجلس الذي يمثل الحكومات الـ127 الأعضاء ميزانية لعام 2025 يدخل فيها الاتحاد الأوروبي في التزامات مالية بقيمة 200 مليار يورو. وقدرت السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي المدفوعات الفعلية بأكثر من 150 مليار يورو.

أخبار ذات صلة المجر: تهديدات الاتحاد الأوروبي لن تثنينا عن مساعي السلام في أوكرانيا أوربان: ترامب مستعد للتوسط فوراً للسلام بين روسيا وأوكرانيا

وتقول الدول الأعضاء إنها تختار اتباع نهج حذر، ولذلك فإنها تريد تعديل المبالغ نزولاً.

ولم يحدد البرلمان الأوروبي المشكل حديثاً موقفه من الميزانية الأوروبية بعد.

يذكر أن الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق تفاوضي مع الدول الأعضاء هو 18 نوفمبر.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي الميزانية

إقرأ أيضاً:

مسؤول أوروبي بارز يطلب فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش

سيطلب مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من الدول الأعضاء اتخاذ قرار مشترك لفرض عقوبات على وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن طلب بوريل يتطلب موافقة جميع الدول الأعضاء السبعة والعشرين في الاتحاد الأوروبي، واحتمالات موافقتهم بالإجماع ضئيلة للغاية، ومع ذلك، فإن حقيقة أن الموضوع قيد المناقشة تضع عتبة جديدة للعقوبات الدولية ضد الشخصيات اليمينية في "إسرائيل".

وأضافت الصحيفة "أن هناك فرصة أنه إذا لم تتم الموافقة على الطلب من قبل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فقد تختار بعض الدول المضي قدمًا في مثل هذه العقوبات بشكل مستقل.

وذكرت أن طلب بوريل يعد تعبيرا رسميا عن الدعوة العامة التي نشرها قبل أسبوعين، في أعقاب تصريحات بن غفير وسموتريتش حول الوضع الإنساني في غزة، وحينها دعا بن غفير إلى وقف إدخال الوقود والمساعدات إلى القطاع، وتحدث سموتريتش عن تجويع جميع سكان غزة.

????القناة 12 الإسرائيلية عن سموتريتش: لا يمكن تدمير حمـ ـاس عسكريا ومدنيا دون السيطرة على المساعدات الإنسانية pic.twitter.com/R1Ikrs2BDi — عربي21 (@Arabi21News) August 5, 2024
ورد بوريل على تصريحاتهما: "يجب أن تكون العقوبات على أجندة الاتحاد الأوروبي"، وعلى مدار العام الماضي، حث المسؤول الأوروبي على توسيع عقوبات الاتحاد ضد الشخصيات اليمينية المتطرفة في "إسرائيل"، وعدم التركيز فقط على أولئك المتورطين بشكل مباشر في أعمال عنف ضد الفلسطينيين.

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار #بن_غفير بوقف نقل المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة حتى يعود جميع الرهائن إلى ديارهم، كما طالب بتشجيع الهجرة واحتلال أراضي قطاع غزة من أجل إبقائها في أيدي إسرائيل pic.twitter.com/gDVJcC47Za — عربي21 (@Arabi21News) August 11, 2024
ويعتقد البعض في الإدارة الأمريكية أيضا أن الولايات المتحدة يجب أن تفرض عقوبات مباشرة على الوزيرين، لكن حتى الآن، لم يوافق الرئيس جو بايدن على مثل هذه الخطوة، بحسب الصحيفة.

ومع ذلك، انتقد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، الذي يُعتبر مسؤولاً بارزًا مؤيدًا لإسرائيل في صفوف الإدارة، سموتريتش قبل أسبوعين، متهمًا إياه بتعريض حياة المواطنين الأمريكيين للخطر، بعد اعتراضه على الصفقة لتحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وقال كيربي إن سموتريتش لم يقل الحقيقة بشأن الصفقة وأنه "يجب أن يخجل" من تصريحاته ضد الرئيس بايدن الذي دعم "إسرائيل" خلال الأشهر العشرة من الحرب.

وأوضحت الصحيفة أن فرض عقوبات على كبار الوزراء الإسرائيليين سيكون غير مسبوق، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه في الظروف الحالية، لا توجد لدى الولايات المتحدة وجميع الدول الأوروبية أي علاقات رسمية أو عمل مع بن غفير وسموتريتش. على النقيض من ذلك، كان لأسلافهما الذين تولوا حقائبهم علاقات وثيقة ومستمرة مع نظرائهم في العالم.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط لرفع مستوى تدريب 60 ألف جندي بالقوات الأوكرانية
  • القيمة السوقية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025
  • تحرك أوروبي لمعاقبة وزيرين إسرائيليين بتهم كراهية الفلسطينيين
  • بوريل يعلن تحويل 1.4 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية المجمدة إلى أوكرانيا
  • ‏بوريل: بدء الاستشارات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لبحث مسألة فرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين
  • بوريل: وزراء إسرائيليون يقترحون أفكارا لارتكاب جرائم حرب
  • 100 مليون يورو مساعدات أوروبية لأفغانستان العام الحالي
  • الاتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات بـ100 مليون يورو لأفغانستان
  • جوزيب بوريل يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش
  • مسؤول أوروبي بارز يطلب فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش