أدانت رابطةُ العالم الإسلامي، استهدافَ مدرسة الرازي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” في مخيم النصيرات في غزة، واستهدافَ منطقة العطار في خان يونس، مما أودى بحياة العشرات وإصابة المئات.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، بهذه الجرائم الهمَجية المروّعة والمتواصلة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، والتي تمثِّل انتهاكًا صارخًا لكلِّ القوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.

وشدَّد معاليه على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لوقف هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، ووضع حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن جنين وطوباس وطولكرم، التي أسفرت اليوم عن ارتقاء 11 شهيداً، وإصابة العشرات من المواطنين، وتدمير كبير في الطرق والبنى التحتية والمنشآت المدنية، عادة ذلك امتداداً لسجل الجرائم وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وحمّلت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن تداعيات الجرائم النكراء التي تستدعي المساءلة وفق القانون الجنائي الدولي.

قوات الاحتلال تحاصر مستشفيات مدينة #طولكرم وتقتحم مخيم #الفارعة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/rIFDeJcmbJ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 28, 2024
أخبار متعلقة أبو الغيط: الهجوم الإسرائيلي على الضفة يجر الأوضاع نحو الانفجارارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40534 شهيدًاودعت في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإنفاذ قراراته ذات الصلة، ووضع حد للإرهاب الإسرائيلي المتواصل في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس الشريف، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تتقدّم بالعزاء لجمهورية السودان إثر انهيار سدّ بولاية البحر الأحمر
  • أمينُ عام رابطة العالم الإسلامي يستهلّ برنامج زيارته إلى تنزانيا بخطبة الجمعة في دار السلام
  • أمينُ عام رابطة العالم الإسلامي يستهلّ برنامجَ زيارته إلى تنزانيا بخطبة الجمعة في مدينة دار السلام
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين هجوم جيش حكومة الاحتلال الإسرائيلي على عدة مُدن في الضفة الغربية
  • رابطة العالم الإسلامي تدين بشدة هجوم الاحتلال على مدن الضفة الغربية
  • “التعاون الإسلامي” تدين بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة
  • "التعاون الإسلامي" تدين جرائم الاحتلال في الضفة الغربية
  • مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية
  • مصر تدين الاقتحامات الإسرائيلية لمدن الضفة وتطالب بموقف دولي لحماية الفلسطينيين
  • عاجل:- مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على شمال الضفة الغربية وتطالب بحماية دولية للفلسطينيين