سويسرا – حافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على موقعه في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر اليوم الخميس.

مع استمرار منتخب فرنسا في المركز الثاني وشهدت قائمة المنتخبات العشرة الأولى بتصنيف “فيفا” تقدم المنتخب الإسباني 5 مراكز ليحتل المركز الثالث بعد نيله لقب كأس أمم اوروبا “يورو 2024”.

وبقيت إنجلترا في المركز الرابع وتراجعت البرازيل للمركز الخامس وبلجيكا في المركز السادس وهولندا في المركز السابع.

وجاء منتخب البرتغال في المركز الثامن، ودخلت كولومبيا قائمة المنتخبات العشرة الأوائل لتحتل المركز التاسع فيما تذيل القائمة منتخب إيطاليا في المركز العاشر.

واستمر تراجع المنتخب السعودي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث حل في المرتبة الـ56 عالميا، علما أن معدل ترتيبه في عام 2022 كان في الـ49 قبل أن يتراجع إلى المرتبة 53 ثم 54 ثم إلى 56.

ويأتي تراجع الأخضر بعد خسارتين متتاليتين في أيام “فيفا”، التي جرت منتصف الشهر الحالي حيث خسر من كوستاريكا 1-3 فيما أخفق أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدف دون مقابل.

وتصدر منتخب اليابان تصنيف قارة آسيا بحلوله في المرتبة 18 عالميا وساعده في ذلك فوزه الرباعي على ألمانيا يليه المنتخب الإيراني الذي حل في المرتبة الـ20 وأستراليا في المركز 22 ثم كوريا الجنوبية في المركز 23 عالميا، وتقدمت قطر إلى المركز 34 والعراق في المركز 55 والسعودية في المركز 56 والأردن في المركز 68 والإمارات في المركز 69 ثم عمان في 76.

كما تراجع المنتخب المغربي مركزين إلى المركز الـ14 في التصنيف العالمي مع استمرار صدارته لترتيب المنتخبات على مستوى قارة إفريقيا، جراء ارتقاء منتخبات القارة العجوز وأمريكا اللاتينية، بمراكز عديدة، نتيجة مشاركتهم في مسابقتي كأس الأمم الأوروبية، المتوج بها المنتخب الإسباني، وكوبا أمريكا، التي حقق لقبها رفاق ليونيل ميسي.

وتراجع المنتخب الجزائري بمركزين، حيث أصبح في المركز 46، فيما بقي منتخب مصر في مركزه 36، بينما تراجع كلا من السنغال، وكوت ديفوار. ونيجيريا، بمركز واحد، مقابل صعود جنوب إفريقيا بمركزين

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

بطل من دون تتويج.. بوفون ينال جائزة “ترضية” لدوري أبطال أوروبا

سويسرا – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” امس الخميس، عن هوية المتوجين بجوائزه لعام 2024 على هامش مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم (2024-2025).

وفي مستهل حفل “يويفا” السنوي، بدأ الاتحاد القاري في إعلان هوية الفائزين بعدد من الجوائز.

وتسلم الحارس الإيطالي الشهير جيانلويجي بوفون، أسطورة يوفنتوس ومنتخب “الأتزوري”، جائزة رئيس الـ”يويفا” ألكسندر تشيفرين، الذي قدمها بنفسه.

وأشاد ألكسندر تشيفرين، بحارس منتخب إيطاليا الأسطوري، نظرا لمسيرته المميزة والمليئة بالإنجازات.

وبعد تسليم الجائزة لأسطورة منتخب إيطاليا، أكد تشيفرين أن بوفون يعد بالنسبة له “الحارس الأفضل في التاريخ”.

وبدوره، فال بوفون حارس مرمى يوفنتوس وباريس سان جيرمان وبارما سابقا: ” لا شك أن دوري أبطال أوروبا هو أهم بطولة في كرة القدم”، ومن المفارقات أن الأسطورة الإيطالي لم يفز بهذه البطولة خلال مسيرته الحافلة بالانتصارات.

وخاض جانلويجي بوفون (46 عاما) 176 مبـاراة ضمن منتخب إيطاليا، ويعتبر الحارس الأكثر مشاركة في كل العصور، ووصل لقمة مسيرته سنة 2006، حيث لعب دورا أساسيا في فوز إيطاليا بكأس العالم في ألمانيا.

وحصل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) قائد نادي النصر، على جائزة أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • منتخب كرة الطائرة لأقل من من 18 سنة يحقق المركز الثالث في البطولة الإفريقية
  • بطل من دون تتويج.. بوفون ينال جائزة “ترضية” لدوري أبطال أوروبا
  • التصفيات الآسيوية.. "الأخضر" يستعد لمواجهة إندونيسيا في جدة
  • منتخب السعودية يبدأ الإعداد في جدة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • شاهد| الشباب يعبر الخليج في ” روشن”
  • بيتكوفيتش: “أوكيدجا لم يتردد في قبول دعوة المنتخب الوطني”
  • بيتكوفيتس: “عطال يستحق أن نقدم له دعمنا”
  • تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً
  • سيئول تحتل المرتبة الـ 4 عالميا لتجمعات العلوم والتكنولوجيا
  • “موديز” تحذر من تأثير اتساع الحرب على تصنيف “إسرائيل” الائتماني