أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس على العهد دوما لم ولن يألوا جهدا في سبيل القيام بمهامه الدستورية المنوطة به لخدمة هذا الوطن وتحقيق تطلعات مواطنيه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتابع قائلا "واصلت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة اجتماعاتها خلال الأيام القليلة الماضية بكامل تشكيلها أغلبية ومعارضة، مشيرا إلى أن التشكيل ضمن مزيدا من التنوع في الخبرات والتخصصات".

وأوضح أن اللجنة اطلعت بمهمتها النبيلة بجدية منقطعة النظير، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ العمل البرلماني، حيث شهدت اجتماعاتها حضور السادة الوزراء ونوابهم، مما أتاح نقاشات معمقة حول كل تفاصيل البرنامج، لضمان فهم شامل ودقيق لكل جوانبه، وقامت اللجنة بمراجعة برنامج الحكومة بدقة وتمعن، متخذة من الشفافية والإخلاص منهجا لها.

وأشار إلى أن ما قامت به اللجنة يعد نموذجا يحتذى به في كيفية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأشاد رئيس مجلس النواب، بالتغطية الإعلامية المتميزة لأعمال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، من جميع الوسائل الإعلامية، التي جاءت تغطيتها مثالية وشاملة لجميع أعمال اللجنة، قائلا: فكل الشكر والتقدير لرجال الإعلام المصري الشرفاء.

ووجه رئيس النواب، الشكر لأعضاء اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، والوزراء ونوابهم، ولكل من ساهم في إنجاح هذا العمل القيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس النواب برنامج الحكومة دراسة برنامج الحكومة برنامج الحکومة اللجنة الخاصة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عضو أمناء الحوار الوطني: سنناقش قضية تحول الدعم فور تلقي البيانات من الحكومة

قال الدكتور طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ مجلس الأمناء يستعد لمناقشة قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، وبدء جدولة أعمال قضية الدعم ووضع المحاور الرئيسية والفرعية الخاصة بمناقشة القضية.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن»، أنّ المجلس في انتظار تلقي البيانات الخاصة بالمستفيدين وقواعد البيانات من الحكومة، لافتا إلى أنّ المنسق العام للحوار الوطني، سيدعو مجلس الأمناء للانعقاد لإقرار الجلسات حول القضية خلال الفترة المقبلة.

وأكد ضرورة توافر البيانات والمعلومات المتعلقة بقضية الدعم، للإلمام بجوانبها كافة قبل البدء في مناقشاتها، من أجل التوصل إلى القرار الذي يتناسب مع مصلحة المواطن المصري، لافتا إلى أنّ مجلس الأمناء استقر في اجتماعاته السابقة على أن تكون الجلسات علنية عامة بحضور الخبراء والمتخصصين، فضلا عن ممثلي الأحزاب والقوي السياسية والنقابية والأهلية بمختلف انتمائها، وكل ذوي الشأن.

وأوضح عضو الحوار الوطني، أنّ المرحلة الثانية ستتضمن عقد جلسات متخصصة مغلقة بحضور متخصصين وخبراء في هذا الشأن، وسيبدأ المجلس عقد اجتماعاته ووضع جدول الأعمال فور تلقي البيانات الخاصة بالدعم و المستفيدين منه.

مقالات مشابهة

  • لجنة 6+6 تُرحب ببيان مجلس الأمن حول ليبيا
  • لجنة 6+6 ترحب ببيان مجلس الأمن حول أهمية البناء على القوانين الانتخابية المعتمدة من اللجنة
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • عضو مجلس النواب: التحالف الوطني نموذج رائد للعمل التنموي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: سنناقش قضية تحول الدعم فور تلقي البيانات من الحكومة
  • تعزية وإشادة.. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة
  • تشكيل لجنة لمراجعة ملفات سيارات المعاقين.. الحكومة تستهدف مكافحة التربح غير المشروع
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • نائب رئيس مجلس الشورى يبحث التعاون البرلماني مع نظيره الروسي
  • وير العمل: نتواصل مع أعضاء البرلمان لتطوير منظومة وتشريعات العمل