#سواليف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء إن الجيش الإسرائيلي على استعداد لشن هجوم مباغت وسريع على لبنان في أي لحظة.

وبحسب الإعلام العبري فقد أشار غالانت الأربعاء خلال تفقده لقوات الجيش على الجبهة الشمالية إلى إمكانية الانتقال إلى حرب مع “حزب الله” في لبنان بشكل “سريع ومفاجئ وحاد جدا”.

وأضاف غالانت : “نشن حربا محدودة في الشمال مع لبنان، ونستخدم جزءا صغيرا من قوة الجيش الإسرائيلي، لكن الأمور يمكن أن تتغير في ثانية، من جهد رئيسي في قطاع غزة إلى جهد رئيسي في الشمال مع الجبهة اللبنانية، وهذه خطوة ستكون سريعة ومفاجئة وحادة جدا”.

مقالات ذات صلة الكوفحي يرفض استقبال سفير بريطانيا في الأردن 2024/07/18

وتابع: “نقترب من اتخاذ القرار وسنعرف كيف نسير على الطريق الذي سيحقق الأمن لسكان الشمال قرب الحدود اللبنانية”.

وقدم قادة الجيش خلال جولة غالانت استعراضا للوضع على الحدود مع لبنان وتطورات القتال ضد “حزب الله”، وفق القناة 12 الإسرائيلية الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المسؤولين الإسرائيليين ألمحو أكثر من مرة إلى احتمال اندلاع حرب مع “حزب الله” في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان.

وتشهد جبهة جنوب لبنان، منذ الثامن من أكتوبر تبادلا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، الذي أعلن أن جبهة لبنان، هي “جبهة مساندة” لغزة، كما أعلن حزب الله مرارا أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سينسحب حكما على جبهة جنوب لبنان.

وقال الأمين العام للحزب حسن نصرالله في هذا الصدد، إن “التوصل الى اتفاق ينهي فورا الهجمات من جنوب لبنان”، وأضاف أن “حماس تفاوض عن نفسها وبالنيابة عن الفصائل الفلسطينية وأيضا بالنيابة عن كل محور المقاومة. وما تقبل به حماس نقبل به جميعا ونرضى به جميعا”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مع لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الجمعة، سلسلة غارات استهدفت أطراف عدة بلدات في جنوب لبنان.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم، على منطقة حامول في أطراف بلدة الناقورة، وعلى منطقة عين الزرقا عند أطراف بلدة طيرحرفا، وعلى المنطقة الحرجية الواقعة بين بلدتي الجبين ويارين في جنوب لبنان، واستهدفت الغارات الإسرائيلية أيضاً أطراف بلدتي "مجدل زون" و"يارون" الجنوبيتين، حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

الوكالة الوطنية للإعلام - تحليق مسيّر فوق قضاء صور والساحل البحري صباحًا وسلسلة غارات فجرًا على قرى في القطاع الغربي https://t.co/OIrCTHUT94

— National News Agency (@NNALeb) August 30, 2024

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان، تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وميليشيا حزب الله، منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • الاحتلال يزعم استهداف منصات صاروخية تابعة لحزب الله جنوب لبنان
  • غارات على جنوب لبنان وحزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية
  • حقق إصابات مباشرة.. "حزب الله" يعلن مهاجمة 4 أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على إسرائيل
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • غالانت يعلن عن هدف جديد لحرب غزة
  • "حزب الله" يعلن مهاجمة مواقع عسكرية شمال إسرائيل
  • حزب الله شلّ إسرائيل.. هكذا تحدّث إسرائيليون عن جبهة لبنان
  • مقتل عنصر من حزب الله في غارة إسرائيلية على البقاع في لبنان