جريدة زمان التركية:
2024-08-31@00:30:01 GMT

تعرف على أرخص خمس مدن تركية للعيش

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – كشفت هيئة الإحصاء التركية عن أرخص خمسة مدن للعيش في ظل الزيادات المتعاقبة في أسعار السلع والخدمات وانخفاض الدخل.

أغري

تقع مدينة أغري في أقصى شرق تركيا بجانب كونها أرخص مدينة للعيش داخل تركيا، حيث تبرز المدينة بأسعار الاحتياجات اليومية الملائمة وإيجارات المساكن.

قارص

تشتهر مدينة قارص بتراثها التاريخي والثقافي، كما تنخفض تكلفة المعيشة بها.

وتتزايد إمكانات الاستثمار في المدينة بفعل الانتعاش السياحي الذي تشهده بالسنوات الأخيرة.

أغدير

تُعرف مدينة أغدير بطبيعتها وتاريخها بجانب كونها المدينة الأكثر هدوء في تركيا. وتتمتع المدينة بإيجارات سكنية ملائمة مما يجعل تكلفة المعيشة بها منخفضة.

أرضهان

تعد مدينة أرضهان أحد أقل المدن التركية بالتعداد السكاني. وتشكل المدينة الخيار الأمثل للباحثين عن حياه هادئة، كما تنخفض تكلفة المعيشة بها بشكل كبير.

ماردين

تعد مدينة ماردين مدينة ثرية من الناحية التاريخية والثقافية، كما أنها تحظى باهتمام متزايد من السياح خلال السنوات الأخيرة. على الرغم من انخفاض تكلفة المعيشة في المدينة مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى يمكن رصد ارتفاع خفيف في الأسعار نتيجة للطلب المتزايد في السنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من ذلك، يشير الخبراء إلى جوانب أخرى تصعّب الحياه في هذه المدن الخمسة التي تنخفض بها تكلفة المعيشة، إذ أن جميع هذه المدن تقع في شرق الأناضول مما يجعل فصول الشتاء فيها باردة جدًا وثلجية. ولا توجد فرص عمل كثيرة في هذه المدينة كما هو الحال في المدن الكبيرة، كما تعد وسائل النقل بها أقل تطورا من المدن الكبرى الأخرى.

Tags: أرخص المدن التركيةالليرة التركيةتكلفة المعيشة في تركياهيئة الاحصاء التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الليرة التركية تكلفة المعيشة في تركيا تکلفة المعیشة

إقرأ أيضاً:

لما جبريل: «العلمين الجديدة واخدة حتة من قلبي.. شوفتها وهي بتتبني»

أعربت الإعلامية لما جبريل، المتحدثة باسم مهرجان العلمين الجديدة «العالم علمين»، عن حبها لمدينة العلمين الجديدة بشكل خاص والساحل الشمالي بشكل عام، قائلة: «مدينة العلمين واخدة حتة من قلبي.. شوفتها وهي بتتبني».

لما جبريل: رأيت مدينة العلمين تُبنى خطوة خطوة

وأوضحت «جبريل»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية مها بهنسي في سهرة خاصة عبر شاشة «سي بي سي»، أنها رأت مدينة العلمين وهي تُبنى خطوة خطوة، مؤكدة أن عملها في قنوات الأخبار جعلها تتابع كل التفاصيل الخاصة بهذه المدينة الجديدة على الساحل الشمالي، متابعة: «كنت باجي كل سنة أشوف كل طوبة بتتحط في المدينة، بحبها بجد وبنتمي ليها».

وشددت على أنها سعيدة أنها أصبحت جزء من مدينة ومهرجان العلمين الجديدة، مؤكدة أنها كانت موجودة بالنسخة الأولى من مهرجان العلمين من اليوم الأول لتغطية أحداث وفعاليات وأنشطة المهرجان، منوهة بأن المدينة تعني لها الكثير من التفاصيل المميزة وتشعر بحبها كثيرًا.

مقالات مشابهة

  • طوكر وعقيق.. محليات منسية مزقت السيول والمجاعة أوصالها
  • اعتداء عنصري على طفل سوري في تركيا.. 3 وزراء دخلوا على الخط (شاهد)
  • سقوط طائرة مسيرة تركية في كركوك
  • مواطنون بالدقهلية : أداء رؤساء المدن والأحياء ضعيف وننتظر رياح التغيير
  • عاجل. الجيش العراقي يعلن إسقاط مسيّرة تركية فوق مدينة "كركوك"
  • الجيش العراقي يعلن إسقاط طائرة مسيرة تركية اخترقت أجواء البلاد
  • الجيش العراقي يعلن إسقاط "طائرة مسيرة تركية" في مدينة كركوك
  • العراق يعلن إسقاط مسيّرة تركية فوق كركوك
  • صحفي: 4 طلبات تركية قدمت للرئيس الأسد
  • لما جبريل: «العلمين الجديدة واخدة حتة من قلبي.. شوفتها وهي بتتبني»