كتب- نشأت علي:

وافق عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي الجديدة.

وأعلن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، موافقته على برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن لديها توجيهات واضحة وصريحة بالانحياز للمواطن المصري.

وأشار "القصبي"، إلى أن البرنامج يؤكد التفاعل مع الأزمات التي يواجهها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح رئيس برلمانية مستقبل وطن، أن برنامج الحكومة جاء مدركًا للتحديات وملبيًا للتطلعات ويتناول بناء الإنسان والاستقرار السياسي، ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.

وأعلن النائب الوقوف خلف الحكومة لتنفيذ كل ما جاء في البرنامج، قائلا: وفي نفس الوقت المجلس يحتفظ بدوره الرقابي في متابعة تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة.

من جانبه، أعلن النائب محمد صلاح أبو هميلة، موافقته على برنامج الحكومة بعد مناقشة اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيرًا إلى أن الوزراء ونوابهم حضروا إلى اللجنة وتم الاستماع باستفاضة لبرنامج الحكومة.

وأوضح "أبو هميلة"، أن المناقشات كانت قيمة من خلال مراجعة برنامج الحكومة المكون من 270 صفحة وتم إعداد تقرير من 57 صفحة، مطالبًا الحكومة بتنفيذ التوصيات التي جاءت في التقرير.

وأشار"أبو هميلة" إلى أن برنامج الحكومة جاء ملبيًا لطموحات المصريين، في ظل الظروف الاقتصادية، وسيساهم في تحسين أحوال المواطنين، وتحسين الخدمات الصحية وتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة، ونائبين لرئيس الوزراء وهذا يعبر عن اولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.

من جانبه، أعلن النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقته على برنامج الحكومة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب برنامج الحكومة الدكتور عبد الهادي القصبي على برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

المحكمة الادارية تقضي بعزل الدفعة الأولى من رؤساء وأعضاء الجماعات بجهة الدار البيضاء-السطات

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء قضت مؤخرا بعزل الدفعة الأولى من رؤساء و أعضاء الجماعات بجهة الدار البيضاء السطات كانت قد شملتهم قرارات التوقيف من قبل عمال الأقاليم بالجهة.

وقضت المحكمة بعزل كل من نور الدين مفضال ، رئيس جماعة أولاد سي يوحيا اقليم سيدي بنور، و⁠محمد قطرب، رئيس جماعة أولاد عزوز اقليم النواصر، و⁠عبد اللطيف العروي، رئيس جماعة أولاد زيدان بإقليم برشيد.

كما قضت بعزل بوشعيب مزوز، عضو بجماعة أولاد زيدان بإقليم النواصر، و⁠عبد الحميد العزاب، عضو بجماعة أولاد عزوز بإقليم برشيد، .⁠عبد الرحيم عتيق، عضو بجماعة دار بوعزة اقليم النواصر، وحنان كمير، عضوة بجماعة دار بوعزة بإقليم النواصر، و⁠عبد القادر بن اهنية، عضو بجماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر، وعبد اللطيف قيلش، عضو بجماعة سطات بإقليم سطات.

يشار إلى أن الاختلالات المالية في تدبير المداخيل والموارد بالجماعات الترابية وتضرب المصالح أهم الأسباب وراء قرارات التوقيف والعزل التي طالت رؤساء جماعات ترابية مؤخرا، خصوصا بعد تسجيل وزارة الداخلية مجموعة من المشاكل والثغرات في تسيير ميزانيات الجماعات، حيث تمركزت موضوع عدد من المراسلات الصادرة عن الإدارة المركزية أخيرا؛ وهو ما جدد الجدل حول مدى التزام القائمين على تدبير الشأن العام بمعايير وشروط الحكامة والشفافية.

مقالات مشابهة

  • إشادة برلمانية بجهود وزير العمل فى مواجهة البطالة ومخالفات شركات إلحاق العمالة بالخارج
  • مواطنون بالدقهلية : أداء رؤساء المدن والأحياء ضعيف وننتظر رياح التغيير
  • النائب محمد يحيى زار قرية عين الذهب العكارية ووعد بمتابعة ملفات تربوية
  • “العصابة”.. رؤساء بلديات مستوطنات شمال فلسطين يهاجمون حكومة نتنياهو
  • المحكمة الادارية تقضي بعزل الدفعة الأولى من رؤساء وأعضاء الجماعات بجهة الدار البيضاء-السطات
  • النائب هاني العسال: أكثر من 5 مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني اليومي في الشوارع
  • مطالب برلمانية لبنموسى بالكشف عن مخطط الدخول المدرسي لتفادي إحتجاجات الأساتذة
  • ننشر حركة تنقلات رؤساء الأحياء بالقاهرة
  • دياب رداً على كنعان: يجهد ليرمي عن أكتافه تهمة تعطيل خطة التعافي الاقتصادي