أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأرجنتين تحتفظ بصدارة التصنيف العالمي لـ «الفيفا» «فيكتوري» يخوض تحدي «جائزة باليرمو»


تستعد العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو لاستضافة بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، في موسمها العاشر 2024-2025، والتي تنظمها شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، في صالة كاريوكا أرينا من 19 21 يوليو الحالي، بمشاركة أكثر من 2000 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، مما يعكس التعاون الثقافي والرياضي بين الإمارات والبرازيل، ويعزز من تبادل الخبرات بين البلدين، وخاصة في المجال الرياضي.


وتأتي النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو في ريو دي جانيرو تعزيزاً لمكانتها على الساحة الرياضية العالمية، بوصفها واحدة من أبرز الأحداث في عالم رياضة الجو جيتسو، كما أنها فرصة للتأكيد على العلاقات الثنائية بين الإمارات والبرازيل، حيث تتزامن هذه النسخة مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأكد طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، أن بطولة أبوظبي جراند سلام تعتبر منصة عالمية للتواصل بين اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، مما يسهم في بناء صداقات جديدة تتجاوز الحدود الجغرافية.
وأوضح أن الجهود التي تبذلها الإمارات في تعزيز النمو العالمي لرياضة الجو جيتسو قد أسهم بشكل محوري في نشر الرياضة في العديد من عواصم العالم، ومن بينها ريو دي جانيرو.
وأضاف: «تعد مدينة ريو دي جانيرو ذات أهمية خاصة في عالم فنون القتال، إذ تعتبر مركزاً عالمياً مهماً لرياضة الجو جيتسو، وعدد من أبرز أكاديمياتها، واستضافة بطولة أبوظبي جراند سلام في ريو يضيف فصلاً جديداً إلى إرث المدينة الرياضي، وتسلط الضوء على مكانتها، وجهة متميزة لعشاق الجو جيتسو من جميع أنحاء العالم».
ويمثل الإمارات في البطولة كل من اللاعبين جاسم مبارك في فئة الأساتذة، وزايد الشامسي، سعيد الكبيسي، عمر السويدي، محمد السويدي، بلقيس عبدالله، مريم العلي، أسماء الحوسني، شما الكلباني، مروة الحوسني، هيا الجهوري وبشاير المطروشي في فئة المحترفين.
وتعد بطولة أبوظبي جراند سلام واحدة من أبرز البطولات على أجندة رياضة الجو جيتسو العالمية، حيث توفر منصة مثالية للاعبين الإماراتيين لاختبار مهاراتهم أمام أفضل اللاعبين العالميين.
ونجحت البطولة على مدار السنوات العشر الماضية في تقديم نفسها، أكبر وجهة للاعبي الجو جيتسو حول العالم، ويعد الإقبال الكبير الذي تشهده كل جولة من جولات البطولة دليلاً قوياً على أهميتها وقيمتها الكبيرة بالنسبة لنخبة الأبطال والمصنفين العالميين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات البرازيل الجو جيتسو بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو

إقرأ أيضاً:

«نبتة» وعروض فنية ومسابقات رياضية.. أنشطة مهرجان العلمين 2024 للأطفال

لم يقتصر مهرجان العلمين 2024، في نسخته الثانية على العروض الفنية، والحفلات الغنائية التي ضمت أشهر فناني مصر والوطن العربي، أو حتى الفعاليات الرياضية فقط، بل خصصت إدارة المهرجان بقيادة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فعاليات موجهة خصيصًا للأطفال، وعلى رأسها مهرجان نبتة في دورته الأولى.

ومع إسدال الستار على مهرجان العلمين 2024، ترصد «الوطن» أنشطة وفعاليات المهرجان للأطفال..

مهرجان نبتة

أيام متصلة من الفعاليات الثقافية والتربوية، والفنية، انطلقت مع مهرجان نبتة الموجه للأطفال للمرة الأولى، في إطار النسخة الثانية من مهرجان العلمين، بنورث سكوير في الساحل الشمالي، والذي استمر لأكثر من أسبوع من منتصف أغسطس، برئاسة الفنان أحمد أمين، بتنظيم ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحضرت افتتاح المهرجان الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، بجانب عدد من الفنانين، على رأسهم هشام ماجد، شيماء سيف والمطرب محمد ثروت، حاتم صلاح، عبدالرحمن جاويش.

وتضمَّن المهرجان مسابقة مكونة من 5 فئات إبداعية من أجل تشجيع الأطفال على الإبداع، وهي «الكتابة الإبداعية - مسابقة الأفلام - الدراما - الأغاني - معالجة وتصميم الشخصيات»، وتم إهداء المهرجان للشاعر والكاتب شوقي حجاب.

مسابقة Best Players لأفضل لاعب

في إطار البحث عن أفضل لاعب كرة قدم، مع جوائز مالية للحاصلين على الـ3 مراكز الأولى، شهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024، مسابقات وفعاليات للأطفال، على رأسها مسابقة Best Players لأفضل لاعب كرة قدم، من سن 9 أعوام حتى 15 عامًا، والتي أقيمت 28 أغسطس.

وشهدت المنافسات جوائز مالية للحاصلين على الـ3 مراكز الأولى، إذ يحصل المركز الأول على 5 آلاف جنيه، بينما المركز الثاني على 3 آلاف جنيه، لكن المركز الثالث 1500 جنيه.

بطولة كرة السلة لفرق الناشئين في مهرجان العلمين

من كرة القدم، لكرة لسلة، استضاف مهرجان العلمين الجديدة 2024 بطولة بطولة منطقة الإسكندرية لمراحل تحت ( 12-13) سنة، أولاد وبنات على ملعب Slam Jam في العلمين الجديدة. 

الجودو

لم تقتصر بطولة الجودو على الكبار فقط، بل شارك فيها عدد كبير من الأطفال، إذ تكونت من 500 لاعب ولاعبة يمثلون 10 دول عربية مختلفة، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الشباب والرياضة.

عرض فني بالممشى السياحي

خلال الساعات الماضية، شهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، عروضا فنية لفرقتي أوبرا عربي ومطروح للفنون الشعبية بمشاركة الأطفال، وذلك ضمن فعاليات برنامج وزارة الثقافة في الأسبوع الأخير لمهرجان العلمين في نسخته الثانية، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • 5 خيارات حصرية لحضور «جائزة الفورمولا-1» في أبوظبي
  • «نبتة» وعروض فنية ومسابقات رياضية.. أنشطة مهرجان العلمين 2024 للأطفال
  • بطولة دبي للجوجيتسو تمنح أصحاب المراكز الأولى 600 نقطة
  • بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم
  • الرياضة الإماراتية.. إنجازات قارية في أغسطس 2024
  • الرياضة الإماراتية… إنجازات قارية وعالمية في أغسطس 2024
  • “دولي الجودو” يحدد موعد قرعة بطولة ابوظبي جراند سلام
  • لاعب الحمرية للشراع يشارك في بطولة أوروبا بألمانيا
  • غراند سلام موسكو يستقطب نجوم بطولة أبو ظبي للجوجيتسو
  • «دولي الجودو» يحدد موعد قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام