صحيفة صدى:
2024-08-31@01:36:22 GMT

‎إقالة وزير الرياضة الذي طالب ميسي بالاعتذار

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

‎إقالة وزير الرياضة الذي طالب ميسي بالاعتذار

وكالات

قام الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، باتخذ قرارا رسميا بإقالة وكيل وزارة الرياضة خوليو غارو، بعد مطالبته ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأول، بالاعتذار عن الفيديو الذي ظهر فيه زملاؤه وهم يقدمون أغنية وصفت بالعنصرية ضد لاعبي فرنسا بعد الفوز ببطولة كوبا أمريكا.

وذكر مكتب رئيس الأرجنتين في بيان رسمي نشر على حسابه بمنصة “إكس”: “يفيد مكتب الرئيس أنه لا يمكن لأي حكومة أن تقول ما يجب التعليق عليه، أو ما يجب التفكير فيه أو ما يجب القيام به للمنتخب الأرجنتيني، بطل العالم وبطل كوبا أمريكا مرتين، أو لأي مواطن آخر، ولهذا السبب، لم يعد خوليو غارو وكيل وزارة الرياضة في البلاد”.

وتحدثت فيكتوريا فيلارويل، نائبة الرئيس الأرجنتيني، عن موقفها ودعمت إنزو فرنانديز، قائلة، عبر حسابه على منصة “إكس”: “الأرجنتين دولة ذات سيادة وحرة، لم يكن لدينا أبداً مستعمرات أو مواطنين من الدرجة الثانية.

وأضافت :” لم نفرض أبدًا أسلوب حياتنا على أحد، لكننا لن نتسامح أيضًا مع أن يفعلوا ذلك بنا، لن ترهبنا أي دولة استعمارية من أجل أغنية أو لقول الحقائق التي لا يريدون الاعتراف بها، كفى تظاهراً بالسخط أيها المنافقون، إنزو، أنا أدعمك، شكراً لك يا ميسي، شكراً لك على كل شيء، أيها الأرجنتينيون، ارفعوا رؤوسكم عالياً دائماً، تحيا الأرجنتين”.

والجدير بالذكر أن غارو تراجع عن تصريحاته في تغريدة نشرها عبر منصة “إكس” ينفي به طلبه من ميسي الاعتذار نهائيًا، قائلا: “أنكر بشكل قاطع أنني طلبت من ميسي الاعتذار، سيكون ذلك قلة احترام لشخص يشرفنا دائماً بصفاته الإنسانية والرياضية”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إقالة المنتخب الأرجنتيني ميسي وزير الرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن على البعثة المصرية البارالمبية في باريس

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الاطمئنان على البعثة المصرية المشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتى تقام في الفترة من 28 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل.

واطمأن وزير الشباب والرياضة من خلال الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، على البعثة ومدى استعداداتهم للمنافسات، مؤكدا على الدعم والمساندة لجميع الأبطال في مختلف اللعبات المشاركة، وتذليل أي عقبات قد تواجههم خلال تواجدهم بباريس.

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة تهيئة الظروف المناسبة للبعثة الباراليمبية المصرية، بهدف ضمان حصولهم على كافة الاحتياجات المعيشية والتجهيزات الفنية التي تمكنهم من التركيز على التدريبات والمنافسات دون أي عوائق.

وطالب وزير الرياضة بمواصلة المؤازرة والدعم الجماهيري لأبطالنا خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي يخوضونها أمام ابطال العالم في مختلف اللعبات.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام الدين مصطفى، إن تواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع البعثة وحرصه على الاطمئنان على اللاعبين يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية ممثلة في وزارة الرياضة، بالرياضيين في مختلف البطولات وخاصة البارالمبياد.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي رئيس مجلس النواب الأرجنتيني
  • بعد تحطم مقاتلة F 16.. إقالة قائد القوات الجوية الأوكرانية
  • «الحرية المصري»: مبادرات الرئيس السيسي دائما لها تأثير كبير على المجتمع
  • وزير الرياضة يطمئن على البعثة المصرية البارالمبية في باريس
  • ميسي يزف «الخبر السعيد»
  • بعد غياب طويل.. ميسي يعود إلى تدريبات إنتر ميامي
  • شاهد اللحظات الأولى لعودة ميسي إلى التدريبات
  • عودة ميسي لتدريبات إنتر ميامي بعد تعافيه من الإصابة
  • تمريرة “ميسي” تقود زد أف سي لنهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه (فيديو)
  • ميقاتي استقبل السفيرة الأميركيّة... وترأس إجتماعاً خُصص للبحث في موضوع قطوعات الحساب